آخر الأخبار :
الشهاوي:هزيمة (قانون قيصر) بمواصلة الجيش السوري لإنجازاته الغارديان تحذر من عواقب مخطط “إسرائيل” ضم أراض فلسطينية موقع سلوفاكي: أميركا والاتحاد الأوروبي يمارسان الكذب بشأن سورية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. تجربة الاستئناس الحزبي نجحت في خلق حراك وحوارات على المستوى الوطني العام قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين شمال القدس المحتلة موقع سلوفاكي: الإرهابيون الذين دعمهم أردوغان في سورية باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً على نظامه إعلامي أردني: (قانون قيصر) إرهاب اقتصادي جديد ضد الشعب السوري الخازن: ما يسمى قانون قيصر مظهر فاجر من غطرسة القوة الأمريكية موقع أميركي: (قانون قيصر) احتيالي لكونه يدعي حماية المدنيين وثائق سرية تكشف خططاً تركية لغزو اليونان

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

روسيا الاتحادية تؤيد مشروع قرار دولي يدعو للاعتراف باقامة دولة فلسطينية

روسيا الاتحادية تؤيد مشروع قرار دولي يدعو للاعتراف باقامة دولة فلسطينية

الجماهير برس - موسكو      
   الاحد ( 23-11-2014 ) الساعة ( 7:37:37 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعربت روسيا الاتحادية اليوم عن تأييدها لمشروع قرار دولي يدعو الى الاعتراف باقامة دولة فلسطينية مستقلة دون ان تستبعد لجوء واشنطن الى استخدام حق النقض (فيتو) لاسقاطه.

وقال مبعوث الرئيس الروسي للشرق الاوسط وافريقيا ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف في تصريح نقلته وكالة انباء( انترفاكس ) الروسية "ان روسيا ستدعم مشروع قرار دولي باقامة الدولة الفلسطينية."

واضاف بوغدانوف ان تل ابيب وواشنطن واجهتا ب"رؤوس الحراب" القرار الفلسطيني بالتوجه الى مجلس الامن الدولي طلبا للاعتراف بالدولة الفلسطينية ..مشيرا الى ان الولايات المتحدة يمكن ان تستخدم حق الفيتو لاسقاط مشروع القرار في حال طرح على التصويت.

وتوقع بوغدانوف ان يؤدي مثل هذا التطور الى مزيد من التعقيد ..مشيرا الى عزم الفلسطينيين التوجه الى جميع المنظمات الدولية طلبا للعضوية بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية.

واكد الى تقارب الموقفين الروسي والاوروبي بهذا الخصوص قائلا ان " العديد من الدول الاوروبية باتت ترى وجوب الاعتراف بالدولة الفلسطينية مثلما فعلت السويد مؤخرا".

وعن موعد طرح مشروع القرار الدولي على التصويت ذكر بوغدانوف ان الفلسطينيين اعدوا مشروع القرار وتم توزيعه بصفة غير رسمية فيما تعتمد مسألة طرحه على مجلس الامن على القيادة الفلسطينية التي تعمل بالتنسيق مع الدول العربية.



اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين