آخر الأخبار :
الجعفري: قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ترتكب إرهاباً اقتصادياً يرقى إلى مستوى جرائم الحرب بحرق المحاصيل الزراعية في الجزيرة السورية #صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه اللقاء المشترك يؤكد أولوية القضية الفلسطينية ويرفض المؤامرات التي تستهدفها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

"البنتاجون": (لوكهيد) تفوز بصفقة طائرات هليكوبتر من نوع بلاك هوك للسعودية بقيمة ٣.٨ مليار دولار

"البنتاجون": (لوكهيد) تفوز بصفقة طائرات هليكوبتر من نوع بلاك هوك للسعودية بقيمة ٣.٨ مليار دولار

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 03-07-2017 ) الساعة ( 6:48:37 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم أمس الجمعة، ٣٠ يونيو ٢٠١٧م، إن شركة (سيكورسكي إيركرافت كورب)، التابعة لشركة (لوكهيد مارتن)؛ حصلت على عقد من الجيش الأمريكي بقيمة ٣.٨ مليار دولار لصنع طائرات هليكوبتر بلاك هوك مخصَّصة للسعودية.

وأضافت الوزارة في بيان أن العقد الذي يستمر سنوات يتضمن الخدمات الملحقة بالصفقة.

وقال مراقبون بأن هذه الصفقة “تفضح” التصريحات السعودية التي تحدثت في وقت سابق عن صنعة مروحيات “البلاد هوك” في السعودية “قريباً”، وأوحت بأن الصناعة ستكون محلية “بالكامل”. وفي شهر مايو الماضي، قال الرئيس التنفيدي لشركة تقنية الطيران، علي الغامدي، بأنه ‏تمت زيارة مصنع طائرة (بلاك هوك) في بولندا من قبل مدير وأعضاء الصندوق الصناعي وشركة تقنية لإنشاء مصنع مشابه بالسعودية، فيما كانت شركة (سيكورسكي) المملوكة لشركة (لوكهيد مارتن) الأمريكية، أكدت في وقت سابق عن اتفاقها مع شركة تقنية السعودية للطيران لبحث إمكانية إنتاج مروحيات (بلاك هوك) في السعودية.

ويأتي ذلك في سياق صفقات تسلح عقدتها السعودية مع الولايات المتحدة، وذلك بعد زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض في مايو الماضي، بقيمة ١١٠ مليار دولار.

وكان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر، قال قبل يومين بأنه لن يسمح بأي تصاريح أخرى لبيع الأسلحة إلى دول الخليج “حتى يتم حل أزمة قطر الراهنة”، وذلك في رسالة رفعها كوركر إلى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

وأبدت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين الترحيب بهذا القرار، ودعت الكونغرس إلى “اتخاذ خطوات إضافية لضمان ألا تُسهم المساعدات الأمنية في زعزعة الاستقرار في منطقة الخليج”.

وقالت المنظمة بأن الأزمة الخليجية ضد قطر، وإعلان السعودية ودول أخرى الحصار عليها؛ “قوّضت” الحلف الأمريكي المزعوم بشأن محاربة تنظيم داعش.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين