آخر الأخبار :
فيسك يكشف عن أدلة حول تورط النظام السعودي في وصول الأسلحة إلى الإرهابيين في سورية قاسم: أمريكا والغرب رأس الإرهاب في العالم الغارديان: تغييرات ابن سلمان تكشف تصدع المجتمع السعودي العالم يحتفل باليوم العالمي للطيران ومطارات اليمن مغلقة مجلس النواب يحدد المواضيع التي سيتم مناقشتها مع حكومة الإنقاذ أحزاب اللقاء المشترك تهنئ بيوم الاستقلال وتدين ممارسات المحتلين الجدد غروسبيتش: القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية تدعم الإرهاب ديلي ميل: بريد إلكتروني مسرب يكشف تلاعبا بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام السلاح الكيميائي المزعوم في دوما وفد استرالي يزور السفير القانص ويعلن تضامنه المطلق مع الشعب اليمني لافروف: تصريحات بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية تؤدي إلى طريق مسدود

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

قادة دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي يعربون عن قلقهم إزاء تنامي خطر الإرهاب

قادة دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي يعربون عن قلقهم إزاء تنامي خطر الإرهاب

الجماهير برس - موسكو      
   الثلاثاء ( 23-12-2014 ) الساعة ( 7:57:56 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

صدق قادة الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي في ختام قمتهم في موسكو اليوم على 22 وثيقة وبيان مشترك عن القمة و19 قرارا وبروتوكولين.

وقال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي إن “قادة الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي أعربوا في بيانهم الختامي عن القلق إزاء تنامي خطر الإرهاب وانتشار التطرف في آسيا الوسطى مع أخذ العامل الأفغاني بالحسبان”.

وأكد البيان “ضرورة إحلال السلام في أوكرانيا والتسوية السلمية لأزمة اقليم قره باغ حيث تم تثبيت المواقف حيال المسائل الإقليمية الرئيسية”.

ولفت أوشاكوف إلى قرارات مجلس منظمة معاهدة الأمن الجماعي حول اختبار جاهزية القوات الجماعية للرد السريع التابعة للمنظمة وقدرتها على تنفيذ المهام الموكلة إليها وحول القوات الجوية المشتركة للمنظمة وأيضا بشأن استراتيجية مكافحة المخدرات للدول الأعضاء وحول خطط الفعاليات لتنفيذ التوجهات الرئيسية لتطوير مواضيع الرد الجماعي على الحالات الطارئة.

وأشار إلى قرار المجلس “حول مركز التنسيق والاستشارات في منظمة معاهدة الأمن الجماعي حول قضايا الرد على حوادث الكمبيوتر” وتوقيع بروتوكول يتعلق ب “مواجهة النشاط الإجرامي في المجال الإعلامي”.

وكانت قمة منظمة الأمن الجماعي بدأت أعمالها في وقت سابق اليوم بمشاركة رؤساء الدول الأعضاء فى معاهدة الأمن الجماعي وهي روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجكستان.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين