آخر الأخبار :
الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. تجربة الاستئناس الحزبي نجحت في خلق حراك وحوارات على المستوى الوطني العام قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين شمال القدس المحتلة موقع سلوفاكي: الإرهابيون الذين دعمهم أردوغان في سورية باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً على نظامه إعلامي أردني: (قانون قيصر) إرهاب اقتصادي جديد ضد الشعب السوري الخازن: ما يسمى قانون قيصر مظهر فاجر من غطرسة القوة الأمريكية موقع أميركي: (قانون قيصر) احتيالي لكونه يدعي حماية المدنيين وثائق سرية تكشف خططاً تركية لغزو اليونان حزب البعث العربي الاشتراكي يدين الجريمه البشعه التي استهدفت موطنين بمحافظه صعده من قبل العدوان السعودي القيادة القطرية لحزب البعث تعزي بوفاة الدكتور النهمي الامين القطري لحزب البعث يعزي الشيخ سلطان السامعي في وفاة المغفوره والداته

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

قادة دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي يعربون عن قلقهم إزاء تنامي خطر الإرهاب

قادة دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي يعربون عن قلقهم إزاء تنامي خطر الإرهاب

الجماهير برس - موسكو      
   الثلاثاء ( 23-12-2014 ) الساعة ( 7:57:56 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

صدق قادة الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي في ختام قمتهم في موسكو اليوم على 22 وثيقة وبيان مشترك عن القمة و19 قرارا وبروتوكولين.

وقال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي إن “قادة الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي أعربوا في بيانهم الختامي عن القلق إزاء تنامي خطر الإرهاب وانتشار التطرف في آسيا الوسطى مع أخذ العامل الأفغاني بالحسبان”.

وأكد البيان “ضرورة إحلال السلام في أوكرانيا والتسوية السلمية لأزمة اقليم قره باغ حيث تم تثبيت المواقف حيال المسائل الإقليمية الرئيسية”.

ولفت أوشاكوف إلى قرارات مجلس منظمة معاهدة الأمن الجماعي حول اختبار جاهزية القوات الجماعية للرد السريع التابعة للمنظمة وقدرتها على تنفيذ المهام الموكلة إليها وحول القوات الجوية المشتركة للمنظمة وأيضا بشأن استراتيجية مكافحة المخدرات للدول الأعضاء وحول خطط الفعاليات لتنفيذ التوجهات الرئيسية لتطوير مواضيع الرد الجماعي على الحالات الطارئة.

وأشار إلى قرار المجلس “حول مركز التنسيق والاستشارات في منظمة معاهدة الأمن الجماعي حول قضايا الرد على حوادث الكمبيوتر” وتوقيع بروتوكول يتعلق ب “مواجهة النشاط الإجرامي في المجال الإعلامي”.

وكانت قمة منظمة الأمن الجماعي بدأت أعمالها في وقت سابق اليوم بمشاركة رؤساء الدول الأعضاء فى معاهدة الأمن الجماعي وهي روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجكستان.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين