آخر الأخبار :
التايمز: العالم على حافة كساد اقتصادي وشيك أكثر من 36 مليار دولار خسائر التجارة الخارجية بسبب العدوان والحصار الغارديان: الجيش البريطاني يواجه أزمة خطيرة بعد انحسار قوة وحداته القتالية محمد علي الحوثي: محاربة إيران في اليمن ورقة محروقة لا يستطيع العدوان استغلالها فورين بوليسي: مشرعون أمريكيون يكثفون ضغوطهم لمنع ترامب من شن حرب ضد إيران صحيفة تركية: أردوغان ورط تركيا بالحرب على سورية وفق رغبة واشنطن غراندي: عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال إثر الهجوم على أحد الأسواق بصعدة العميد سريع: أسر أكثر من 40 مرتزقا ومصرع العشرات بعملية استدراج غرب عسير رفض الماني لطلب أمريكي بالمشاركة في تأمين الخليج ومضيق هرمز رئيس الوزراء يوجه وزارة الخارجية بالتنسيق والمتابعة مع كل الجهات لتقييم وتوضيح آثار العدوان

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الغارديان: على ترامب أن يواجه عواقب مواقفه إزاء أعمال العنف العنصرية في تشارلوتسفيل

الغارديان: على ترامب أن يواجه عواقب مواقفه إزاء أعمال العنف العنصرية في تشارلوتسفيل

الجماهير برس -      
   السبت ( 19-08-2017 ) الساعة ( 4:00:24 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

انتقدت صحيفة الغارديان البريطانية طريقة تعامل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الأحداث العنصرية التي وقعت في مدينة تشارلوتسفيل قبل أيام وتساهله مع مجموعات “اليمين المتطرف”.

وأشارت الصحيفة في سياق مقال افتتاحي إلى أن ترامب ساوى ما بين “العنصريين البيض “في الولايات المتحدة و”المناهضين للعنصرية” بعد الاشتباكات التي وقعت في تشارلوتسفيل وقتلت خلالها امرأة.

وتجددت أمس المظاهرات المنددة بموقف ترامب إزاء أعمال العنف فى تشارلوتسفيل فيما حمل عمدة المدينة مايك سيغنر ترامب مسؤولية ما حصل جراء ” تساهله مع اليمين المتطرف ” لافتا في الوقت ذاته إلى أن إدارة ترامب أظهرت أكثر من مرة عجزها عن انتقاد واسكات أنصار اليمين المتطرف.

وشهدت مدينة تشارلوتسفيل قبل ايام اعمال عنف أدت إلى مقتل امرأة عندما صدمت سيارة حشدا من المتظاهرين المعارضين لتجمع اليمين المتطرف في المدينة بينهم أعضاء في مجموعة “كو كلوكس كلان” العنصرية كما أدى الحادث إلى إصابة أكثر من 20 شخصا اخرين بجروح ما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ في المدينة.

وامتنع ترامب عن تحميل المتطرفين اليمينيين وحدهم المسؤولية عن أعمال العنف في مدينة تشارلوتسفيل وقال ردا على سؤال للصحفيين: إنه “توجد مجموعة في جانب يعد سيئا وتوجد مجموعة في الجانب الآخر وهي أيضا أظهرت العنف ولا أحد يريد التحدث عن ذلك لكن أنا أقول مباشرة الآن.. كانت هناك مجموعة في الجانب الآخر وقد قدمت من دون اذن وتصرف أفرادها بطريقة قاسية للغاية”.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين