آخر الأخبار :
فيسك يكشف عن أدلة حول تورط النظام السعودي في وصول الأسلحة إلى الإرهابيين في سورية قاسم: أمريكا والغرب رأس الإرهاب في العالم الغارديان: تغييرات ابن سلمان تكشف تصدع المجتمع السعودي العالم يحتفل باليوم العالمي للطيران ومطارات اليمن مغلقة مجلس النواب يحدد المواضيع التي سيتم مناقشتها مع حكومة الإنقاذ أحزاب اللقاء المشترك تهنئ بيوم الاستقلال وتدين ممارسات المحتلين الجدد غروسبيتش: القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية تدعم الإرهاب ديلي ميل: بريد إلكتروني مسرب يكشف تلاعبا بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام السلاح الكيميائي المزعوم في دوما وفد استرالي يزور السفير القانص ويعلن تضامنه المطلق مع الشعب اليمني لافروف: تصريحات بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية تؤدي إلى طريق مسدود

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

فنزويلا تستغني عن الدولار

فنزويلا تستغني عن الدولار

الجماهير برس -      
   السبت ( 16-09-2017 ) الساعة ( 5:18:33 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن بلاده استغنت عن التعامل بالدولار في عمليات بيع النفط، واستعاضت عنه باليوان الصيني.
ونقلت وكالة “رويترز” عن مادورو قوله:”فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات غير قانونية، وغير منطقية على فنزويلا. الآن لدينا العديد من السفن المحملة بالنفط، والمتجهة إلى الولايات المتحدة، وبسبب العقوبات المفروضة علينا من قبل واشنطن، لا يستطيع المشترون الأمريكيون دفع ثمنها لنا .. نحن بحاجة لحماية وللحفاظ على حقوقنا”.
وكان مادورو قد أعلن عزمه في الـ 8 من أيلول الجاري، على التداول بعملة عالمية أخرى بديلة عن الدولار.
وفي 14 ايلول 2017، تحول تجار النفط في فنزويلا إلى التعامل باليورو بدلا من الدولار في عمليات بيع النفط، كحل للالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة بسبب مزاعم انتهاك حقوق الإنسان.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين