آخر الأخبار :
الشهاوي:هزيمة (قانون قيصر) بمواصلة الجيش السوري لإنجازاته الغارديان تحذر من عواقب مخطط “إسرائيل” ضم أراض فلسطينية موقع سلوفاكي: أميركا والاتحاد الأوروبي يمارسان الكذب بشأن سورية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. تجربة الاستئناس الحزبي نجحت في خلق حراك وحوارات على المستوى الوطني العام قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين شمال القدس المحتلة موقع سلوفاكي: الإرهابيون الذين دعمهم أردوغان في سورية باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً على نظامه إعلامي أردني: (قانون قيصر) إرهاب اقتصادي جديد ضد الشعب السوري الخازن: ما يسمى قانون قيصر مظهر فاجر من غطرسة القوة الأمريكية موقع أميركي: (قانون قيصر) احتيالي لكونه يدعي حماية المدنيين وثائق سرية تكشف خططاً تركية لغزو اليونان

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

فنزويلا تستغني عن الدولار

فنزويلا تستغني عن الدولار

الجماهير برس -      
   السبت ( 16-09-2017 ) الساعة ( 5:18:33 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن بلاده استغنت عن التعامل بالدولار في عمليات بيع النفط، واستعاضت عنه باليوان الصيني.
ونقلت وكالة “رويترز” عن مادورو قوله:”فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات غير قانونية، وغير منطقية على فنزويلا. الآن لدينا العديد من السفن المحملة بالنفط، والمتجهة إلى الولايات المتحدة، وبسبب العقوبات المفروضة علينا من قبل واشنطن، لا يستطيع المشترون الأمريكيون دفع ثمنها لنا .. نحن بحاجة لحماية وللحفاظ على حقوقنا”.
وكان مادورو قد أعلن عزمه في الـ 8 من أيلول الجاري، على التداول بعملة عالمية أخرى بديلة عن الدولار.
وفي 14 ايلول 2017، تحول تجار النفط في فنزويلا إلى التعامل باليورو بدلا من الدولار في عمليات بيع النفط، كحل للالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة بسبب مزاعم انتهاك حقوق الإنسان.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين