آخر الأخبار :
الحكومة الألمانية توقف تصدير الأسلحة لدول تحالف العدوان على اليمن فيسك: سياسات ترامب تقود الشرق الأوسط إلى واقع أشد وحشية باحث إسرائيلي يكشف عن ارتكاب الموساد آلاف عمليات القتل الوحشية نائب مصري: النظام التركي شريك في الحرب الإرهابية على سورية لافروف: تحالف واشنطن لا يقاتل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في سورية الخارجية : وقف بيع السلاح الألماني لدول التحالف خطوة مهمة ومسئولة السيد نصر الله : يجب أن تأخذوا تحذيرات لبنان بمنتهى الجدية امام جمعة طهران ينتقد تجاهل البرلمانات الاسلامية القضية البحرينية واليمنية روسيا تحذر في الامم المتحدة من انهيار الاتفاق النووي "العرب وإيران": في محاولة لفهم المشكلة

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

مشيخات وممالك بلا جذور.!!

مشيخات وممالك بلا جذور.!!

الجماهير برس - بقلم / خالد السبئي      
   السبت ( 16-09-2017 ) الساعة ( 9:22:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
في شبه جزيرة العرب مشيخات وممالك الخليج المحتل لا تملك حضارة ولا تاريخ ولا أصالة ولا ثقافة من حضارات وتاريخ الشعوب.. كل حضارة في هذه الدنيا تنبني على ثلاثة حوامل..!!! 
1. الجغرافيا : أي الحامل المكاني . 2. الإنسان : أي الحامل الاجتماعي . 3. التاريخ : أي الحامل الزماني .
الجغرافيا تقدم الإمكانيات و الموارد وكافة الضرورات المادية من أرض ومياه وخامات وغاز وبترول وشجر وحجر .
والإنسان - المجتمع بعقله وموهبته يتفاعل مع بيئة الجغرافية على امتداد الزمان و التاريخ فتتولد الحضارة
فأين تاريخ حضارة بئر البترول .. وأين تاريخ حضارة حقل الغاز .. وأين تاريخ الطفرة النفطية .. بالبتر ودولار بنوا أعلى الأبراج في الدنيا ولكن بلا تاريخ .. بلا جذور.. بلا مدنية .. البتر ودولار صنع مدن بلا مدنية وحكاماً بلا قيم .. بلا مثل .. بلا دبن وثقافة ...وأين تاريخ ناطحات السحاب و الأبراج في دبي والرياض والدوحة وووولخ .. ولذلك هي تنتقم من حضارات الشعوب وتاريخهم.. بل مجرد حفنة أو شرذمة بلا جذور ولا أصالة ولا ثقافة ولادين .. فلا حياة لأمة بلا تاريخ ولا وجود لشعب بلا حضارة..!!!!
 

 


رئيس المكتب الاعلامي للحزب


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين