آخر الأخبار :
خريطة فلسطين..هدية من أسيرات فلسطينيات لسفير اليمن بدمشق حزب البعث العربي الاشتراكي يدين مجزرة العدوان في الجوف اللقاء المشترك: جريمة العدوان في الجوف انتقام من المدنيين عقب هزائمه الشيوخ الأمريكي يوافق على قرارلتقييد قدرة ترامب بشن حرب على إيران رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الخارجية الدبلوماسية #صنعاء:استجابة لطلب القيادة السياسية : آل محمود ووجهاء تعز يحكمون مشائخ المحويت .. احزاب المشترك ترفض ما تسمى صفقة القرن جملة وتفصيلا وتؤكد تأييدها للقضية الفلسطينية على خلفية جريمة شارع بغداد : عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم يزورون منزل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد في العاصمة صنعاء القيادة القطرية للبعث : تعزي الرفيق فارع بوفاة زوجته الرئيسان الأسد وبوتين يبحثان في دمشق التطورات الأخيرة في المنطقة واستكمال الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في إدلب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ستة شهداء وعشرات المصابين جراء تفجير إرهابي في حي عكرمة بحمص.. الحلقي: لن يزيد السوريين إلا تصميما على محاربة الإرهاب- فيديو

ستة شهداء وعشرات المصابين جراء تفجير إرهابي في حي عكرمة بحمص.. الحلقي: لن يزيد السوريين إلا تصميما على محاربة الإرهاب- فيديو

الجماهير برس - حمص      
   الاربعاء ( 21-01-2015 ) الساعة ( 11:52:24 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

ارتقى 6 شهداء وأصيب عشرات المواطنين بجروح جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في شارع الحضارة بحي عكرمة في مدينة حمص.

1

وأشار محافظ حمص طلال البرازي في تصريح لـ سانا إلى أن التفجير الإرهابي وقع في حي عكرمة السكني المكتظ بالسكان وأن أغلب الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء.

ولفت المحافظ إلى أن الحصيلة الأولية لهذا العمل الإرهابي الجبان ارتقاء 5 شهداء وإصابة ما لا يقل عن 35 مواطنا بجروح إصابات بعضهم خطرة.

وفي وقت لاحق أكد مصدر طبي في مديرية الصحة بحمص وصول جثامين 5 شهداء و70 جريحا معظمهم من الأطفال والنساء إلى المشافي العامة والخاصة المنتشرة فى مدينة حمص قبل أن يفارق أحد المصابين الحياة متأثرا بجروحه الخطرة.

وأشار مراسل سانا في حمص إلى أن التفجير الإرهابي أدى إلى دمار كبير في عشرات المحال والسيارات وتضرر البنى التحتية من شبكات كهرباء وهاتف ومياه فى المكان.

2

وأشار البرازي خلال تفقده جرحى التفجير الإرهابي بمشفيي النهضة والأمين إلى أن هذا التفجير الإرهابي “عمل إجرامي ومحاولة يائسة لتعطيل المصالحات الوطنية التي تتم بالمحافظة للنيل من صمود السوريين وجيشهم الوطني”.

وطالب المحافظ الكادر الطبي في المشفيين بتقديم المساعدات الطبية اللازمة للجرحى داعيا إلى تحقيق الجاهزية القصوى لغرف الدفاع المدني والإسعاف لتامين كل مستلزمات الرعاية للجرحى والاستعانة بمديرية الصحة لرفد المشافي بالأطباء والجراحين المختصين.

وتعرض حى عكرمة لتفجيرين ارهابيين مطلع تشرين الأول الماضي استهدفا تجمع المدارس وأسفرا عن ارتقاء أكثر من 45 شهيدا معظمهم من أطفال المدارس وإصابة العشرات.

الحلقي: لن يزيد السوريين إلا تصميما على محاربة الإرهاب وبناء سورية المتجددة

وأدان رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف المواطنين الأبرياء بشارع حي عكرمة في مدينة حمص مؤكدا أنه لن يزيد الشعب والحكومة السورية إلا تصميما على المضي قدما في محاربة الإرهاب والقضاء عليه وبناء سورية المتجددة.

ورأى الحلقي في تصريح صحفي أن تزامن هذا العمل الإرهابي الوحشي مع العدوان الإسرائيلي على محافظة القنيطرة دليل آخر على التعاون والتنسيق بين الاحتلال الإسرائيلي والتنظيمات الإرهابية في سورية.

وبين أن التفجير الارهابي يأتي كرد من التنظيمات الارهابية على المصالحات الوطنية في حمص وجميع المناطق السورية وإصرار الشعب السوري على إنجاح الحوار الوطني وانتصارات جيشه وتنامي روح المقاومة الشعبية ضد الارهاب حيث لم يعد لتلك التنظيمات أي حاضنة شعبية.

وتمنى رئيس مجلس الوزراء في ختام تصريحه للشهداء الرحمة وللجرحى الشفاء العاجل.

 


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين