آخر الأخبار :
الشهاوي:هزيمة (قانون قيصر) بمواصلة الجيش السوري لإنجازاته الغارديان تحذر من عواقب مخطط “إسرائيل” ضم أراض فلسطينية موقع سلوفاكي: أميركا والاتحاد الأوروبي يمارسان الكذب بشأن سورية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. تجربة الاستئناس الحزبي نجحت في خلق حراك وحوارات على المستوى الوطني العام قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين شمال القدس المحتلة موقع سلوفاكي: الإرهابيون الذين دعمهم أردوغان في سورية باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً على نظامه إعلامي أردني: (قانون قيصر) إرهاب اقتصادي جديد ضد الشعب السوري الخازن: ما يسمى قانون قيصر مظهر فاجر من غطرسة القوة الأمريكية موقع أميركي: (قانون قيصر) احتيالي لكونه يدعي حماية المدنيين وثائق سرية تكشف خططاً تركية لغزو اليونان

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الأمم المتحدة: “إسرائيل” تتحدى قرارات مجلس الأمن

الأمم المتحدة: “إسرائيل” تتحدى قرارات مجلس الأمن

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 26-09-2017 ) الساعة ( 4:20:35 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يتحدى المجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن بمواصلته بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاء في تقرير قدمه ملادينوف أمس إلى مجلس الأمن بحسب ما نقلت “ا ف ب” ان “إسرائيل تواصل بناء المستوطنات بوتيرة مرتفعة” مؤكدا ان حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي “تستخدم خطابا تحريضيا لدعم حملة استيطان ومستوطنات جديدة غير شرعية”.

يشار إلى أن كيان الاحتلال أقام آلاف الوحدات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية في ظل رفض الحكومات الصهيونية جميع الدعوات لإيقاف الاستيطان متحدية القرارات الدولية حول عدم شرعية المستوطنات وبأنها تشكل انتهاكا لميثاق روما الأساسي الذي يعتبر الاستيطان جريمة حرب وانتهاكا مباشرا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.

وبين ملادينوف ان الاستيطان الإسرائيلي غير الشرعي تواصل بوتيرة مرتفعة في نمط ثابت على مدار العام مشيرا إلى ان استمرار توسيع المستوطنات “يجعل حل الدولتين متعذرا بشكل متزايد”.

وأوضح ملادينوف ان بناء المستوطنات تركز من حزيران الماضي إلى أيلول الجاري في القدس الشرقية بشكل أساسي مع مخططات لما يقارب 2300 وحدة استيطانية جديدة بزيادة قدرها 30 بالمئة عن العام الماضي.

وتحاول سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ عشرات السنوات تهويد مدينة القدس المحتلة وإلغاء طابعها العربي من خلال زرع المستوطنات في أراضيها وتدمير معالمها العربية الإسلامية.

وأشار ملادينوف إلى أن تدمير المنازل الفلسطينية والمدارس مستمر مبينا أنه تم تدمير 344 بناء تعود ملكيتها للفلسطينيين ثلثهم في القدس الشرقية ما تسبب بنزوح أكثر من 500 شخص.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين