آخر الأخبار :
أحزاب المشترك تهنئ بحلول العيد السادس لثورة ٢١ سبتمبر وفد الرياض قدم أسماء وهمية ضمن كشوفات الأسرى عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال قائد الحرس الثوري الإيراني: سنهزم أمريكا في أي مواجهة معها اليوم ايقاذ شعلة ثورة 21 سبتمبر .. ملحمة التحرر والاستقلال العيدروس يوجه رسائل لعدد من رؤساء مجالس الشيوخ والشورى في العالم النواب يقر تقرير اللجنة المالية ويستمع لمشروعي قانونين. تحرير المشتقات النفطية ومشروع إنشاء هيئة وطنيه للمخترعين بريطانيا وفرنسا وألمانيا: إعفاء إيران من العقوبات الدولية مستمر بعد 20 سبتمبر الحرس الثوري الإيراني يتوعد ترامب بـ"انتقام لارجعة فيه" الجنيد: المرحلة الراهنة من تنفيذ الرؤية الوطنية تأسيسية للنهوض والبناء


استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

أسلحة كهرومغناطيسية روسية تحول آليات العدو إلى خردة

أسلحة كهرومغناطيسية روسية تحول آليات العدو إلى خردة

الجماهير برس -      
   الخميس ( 28-09-2017 ) الساعة ( 4:06:35 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشف مستشار النائب الأول للمدير العام لشركة “راديو إليكترونيك تيكنولوجي” فلاديمير ميخييف، أن روسيا تطور أسلحة كهرومغناطيسية بإمكانها إعطاب آليات العدو باستخدام نبضات أشعة ميكرويف “موجات كهرومغناطيسية قصيرة.

وذكر ميخييف أنه جرى تقييم نظري جاد للغاية، وأنشطة عملية على النماذج الاختبارية في ميادين رمي خاصة، وقد تم خلال ذلك تحديد نطاق السلاح، ومدى تأثيره على التقنيات.

كما أوضح أن “الابوغا” لا تعتبر سلاح محدد، وتحت هذه الرموز تم أجراء مجموعة من الأبحاث العلمية عام 2011-2012، والتي من خلالها تم تحديد التوجهات الأساسية لتطوير الأسلحة الإلكترونية المستقبلية.

وأضاف نستطيع القول أن جميع هذه الأبحاث أجريت من أجل تطوير أعمال محددة لإنشاء السلاح الإلكتروني، مثل القذائف والقنابل والصواريخ والتي تحمل مولد مغناطيسي خاص، ينشئ بسبب انفجار الطاقة ما يسمى بالنبض الكهرومغناطيسي القادر على تعطيل جميع أدوات العدو من مسافة معينة.

كذلك أكد أنه بعد الانتهاء من هذه الأعمال تم إغلاق جميع البيانات عن نتائجها، أما موضوع سلاح الموجات الدقيقة “المكروييف” فوضعت في فئة التكنولوجيا الحرجة مع أعلى ختم من السرية.

وكانت وسائل إعلام ذكرت في وقت سابق، معلومات عن إنشاء صاروخ كهرومغناطيسي قوي “الابوغا” من قبل شركات مجمع الصناعة الدفاعية الروسية، وله وحدة قتالية مع مولد طاقة كهرومغناطيسية عالية القدرة، باستطاعتها تغطية مساحة 3.5 كيلومتر بضربة واحدة، وتعطيل جميع الأجهزة الإلكترونية وتحويلها إلى خردة.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين