آخر الأخبار :
خريطة فلسطين..هدية من أسيرات فلسطينيات لسفير اليمن بدمشق حزب البعث العربي الاشتراكي يدين مجزرة العدوان في الجوف اللقاء المشترك: جريمة العدوان في الجوف انتقام من المدنيين عقب هزائمه الشيوخ الأمريكي يوافق على قرارلتقييد قدرة ترامب بشن حرب على إيران رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الخارجية الدبلوماسية #صنعاء:استجابة لطلب القيادة السياسية : آل محمود ووجهاء تعز يحكمون مشائخ المحويت .. احزاب المشترك ترفض ما تسمى صفقة القرن جملة وتفصيلا وتؤكد تأييدها للقضية الفلسطينية على خلفية جريمة شارع بغداد : عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم يزورون منزل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد في العاصمة صنعاء القيادة القطرية للبعث : تعزي الرفيق فارع بوفاة زوجته الرئيسان الأسد وبوتين يبحثان في دمشق التطورات الأخيرة في المنطقة واستكمال الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في إدلب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

أسلحة كهرومغناطيسية روسية تحول آليات العدو إلى خردة

أسلحة كهرومغناطيسية روسية تحول آليات العدو إلى خردة

الجماهير برس -      
   الخميس ( 28-09-2017 ) الساعة ( 4:06:35 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشف مستشار النائب الأول للمدير العام لشركة “راديو إليكترونيك تيكنولوجي” فلاديمير ميخييف، أن روسيا تطور أسلحة كهرومغناطيسية بإمكانها إعطاب آليات العدو باستخدام نبضات أشعة ميكرويف “موجات كهرومغناطيسية قصيرة.

وذكر ميخييف أنه جرى تقييم نظري جاد للغاية، وأنشطة عملية على النماذج الاختبارية في ميادين رمي خاصة، وقد تم خلال ذلك تحديد نطاق السلاح، ومدى تأثيره على التقنيات.

كما أوضح أن “الابوغا” لا تعتبر سلاح محدد، وتحت هذه الرموز تم أجراء مجموعة من الأبحاث العلمية عام 2011-2012، والتي من خلالها تم تحديد التوجهات الأساسية لتطوير الأسلحة الإلكترونية المستقبلية.

وأضاف نستطيع القول أن جميع هذه الأبحاث أجريت من أجل تطوير أعمال محددة لإنشاء السلاح الإلكتروني، مثل القذائف والقنابل والصواريخ والتي تحمل مولد مغناطيسي خاص، ينشئ بسبب انفجار الطاقة ما يسمى بالنبض الكهرومغناطيسي القادر على تعطيل جميع أدوات العدو من مسافة معينة.

كذلك أكد أنه بعد الانتهاء من هذه الأعمال تم إغلاق جميع البيانات عن نتائجها، أما موضوع سلاح الموجات الدقيقة “المكروييف” فوضعت في فئة التكنولوجيا الحرجة مع أعلى ختم من السرية.

وكانت وسائل إعلام ذكرت في وقت سابق، معلومات عن إنشاء صاروخ كهرومغناطيسي قوي “الابوغا” من قبل شركات مجمع الصناعة الدفاعية الروسية، وله وحدة قتالية مع مولد طاقة كهرومغناطيسية عالية القدرة، باستطاعتها تغطية مساحة 3.5 كيلومتر بضربة واحدة، وتعطيل جميع الأجهزة الإلكترونية وتحويلها إلى خردة.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين