آخر الأخبار :
البعث قطر اليمن: يعزي بوفاة المناضل احمد الحبيشي الجعفري: قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ترتكب إرهاباً اقتصادياً يرقى إلى مستوى جرائم الحرب بحرق المحاصيل الزراعية في الجزيرة السورية #صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الرئيس روحاني: الجامعة العربية مهترئة وبالية وعديمة التاثير

 الرئيس روحاني: الجامعة العربية مهترئة وبالية وعديمة التاثير

الجماهير برس - طهران      
   الثلاثاء ( 21-11-2017 ) الساعة ( 6:52:11 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

انتقد الرئيس الايراني حسن روحاني، بشدة جامعة الدول العربية لمواقفها تجاه قضايا اليمن والمنطقة.

وفي كلمة له خلال المؤتمر العام الخامس لـ"دار العمال" المنعقد اليوم الثلاثاء بطهران، قال الرئيس روحاني، ان ما يدعو للاسف في هذه الظروف التي حققت فيها شعوب المنطقة انجازا عظيما يجتمع وزراء خارجية منظمة متآكلة ومهترئة وبالية وهزيلة وعديمة التاثير باسم "الجامعة العربية" وكل همهم ليعربوا عن اسفهم انه كيف يتمكن الشعب اليمني من اطلاق صاروخ على الرياض ردا على كل هذه الجرائم والقصف الذي تقوم به السعودية يوميا ضد اليمن، وهو امر يبين حقا بان الاختبار من الباري تعالى اليوم اختبار كبير.

وتساءل الرئيس روحاني، اين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب العراقي مبتليا بـ"داعش"؟ اين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب السوري يُذبح في حلب ودير الزور؟ اين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب اليمني ومازال يتعرض للقصف الشديد ؟ اين كانت الجامعة العربية حينما كانت جرود عرسال في لبنان بيد ارهابيي القاعدة و"داعش" وكان الشعب اللبناني يتعرض للتهديد من قبلهم؟ .

وحول عدم كفاءة الجامعة العربية تابع الرئيس الايراني متسائلا، اين هي الجامعة العربية من كل هذا الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني. ان ما يدعو للاسف والحزن حقا ان البعض الذين يعتبرون انفسهم عربا ومسلمين يجتمعون ويعربون عن الاسف انه كيف تمكن شعب مظلوم من الرد بحزم على العدوان، كل اسفهم هو انه كيف تمكن الشعب والجيش والمقاتلون في اليمن من اطلاق صاروخ سكود كان موجودا لديهم في المستودعات وعملوا على زيادة مداه.

وطرح الرئيس روحاني السؤال التالي وهو هل ان الشعب السعودي عرب فيما شعوب اليمن وسوريا والعراق ولبنان والفلسطينيين ليسوا عربا؟ واضاف، ان هذا الامر دليل اخر على انه في عالم اليوم يجب ان نقف على اقدامنا ونصنع قدراتنا العسكرية والاقتصادية وامننا الغذائي بانفسنا.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين