آخر الأخبار :
#صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه اللقاء المشترك يؤكد أولوية القضية الفلسطينية ويرفض المؤامرات التي تستهدفها الرفيق الزبيري يعزي الاستاذ باسندوه بوفاة زوجته

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

العبادي: المشكلة الكردية معركة كل الحكومات المتعاقبة

العبادي: المشكلة الكردية معركة كل الحكومات المتعاقبة

الجماهير برس - العراق      
   السبت ( 03-02-2018 ) الساعة ( 9:04:18 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ان المشكلة الكردية هي معركة كل الحكومات العراقية المتعاقبة، مشيرا الى ان الاعتراض جاء لعدم وجود شفافية أو محاسبية في منطقة كردستان العراق.

وقال العبادي في حوار صحفي، بحسب السومرية نيوز، ان "المشكلة الكردية جزء منها تاريخي ونحن نحترم تطلعات الأكراد"، مبينا ان "هذه المشكلة كانت هي معركة كل الحكومات العراقية المتعاقبة.. وهناك أزمة بالنفط وإعادة الرواتب للعاملين في الإقليم ونعمل على حل تلك المشكلات".

واضاف "نحن نعترض لعدم وجود شفافية أو محاسبية في إقليم كردستان ونرفض إدارتهم للأمور هناك، حيث تدار بطريقة حزبية"، مشيرا الى "اننا بالعراق وعلى مدار سنوات اعتمدنا على المحاصصة في المناصب السياسية العليا باعتبار الانتخابات حزبية تكون بنظام المحاصصة، لأن البرلمان يتشكل على أساس حزبي وبالتالي الحكومة تكون حزبية".

واكد العبادي "التقيت خلال مشاركتي الأخيرة بمؤتمر دافوس مع رئيس وزراء إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني وقوباد طالباني، وتم الاتفاق على خارطة طريق ونتمنى أن تنفذ بشكل سليم"، موضا ان "البعض لا يريد حل الأزمة ويصر على إقامة وطن قومي للأكراد وهذا حلم وطموح، لكننا نرفض ذلك بشكل كامل".

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية ومنطقة كردستان العراق توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة اربيل بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين