آخر الأخبار :
أحزاب المشترك تهنئ بحلول العيد السادس لثورة ٢١ سبتمبر وفد الرياض قدم أسماء وهمية ضمن كشوفات الأسرى عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال قائد الحرس الثوري الإيراني: سنهزم أمريكا في أي مواجهة معها اليوم ايقاذ شعلة ثورة 21 سبتمبر .. ملحمة التحرر والاستقلال العيدروس يوجه رسائل لعدد من رؤساء مجالس الشيوخ والشورى في العالم النواب يقر تقرير اللجنة المالية ويستمع لمشروعي قانونين. تحرير المشتقات النفطية ومشروع إنشاء هيئة وطنيه للمخترعين بريطانيا وفرنسا وألمانيا: إعفاء إيران من العقوبات الدولية مستمر بعد 20 سبتمبر الحرس الثوري الإيراني يتوعد ترامب بـ"انتقام لارجعة فيه" الجنيد: المرحلة الراهنة من تنفيذ الرؤية الوطنية تأسيسية للنهوض والبناء


استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ناطق الجيش: استهداف منظومة "باتروت باك 3 " يثبت تفوق قدرات اليمن العسكرية

ناطق الجيش: استهداف منظومة "باتروت باك 3 " يثبت تفوق قدرات اليمن العسكرية

الجماهير برس - صنعاء      
   الاحد ( 11-02-2018 ) الساعة ( 12:19:26 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان أن ضربات الجيش واللجان الشعبية ضد العدو وآخرها استهداف منظومة “باتريوت باك3″ في المخا، أثبتت تفوق قدرات اليمن العسكرية في التعامل مع قوات العدو الحديثة.

وأوضح العميد لقمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن التفوق الحقيقي في المعارك لا يتعلق بالأسلحة المتطورة فقط، بل بالقدرة على التعامل مع قدرات الخصم.. مشيرا إلى أن الضربات ضد مراكز ثقل العدو يأتي في إطار تخطيط عسكري استراتيجي لحسم العملية لصالح الجيش واللجان.

ولفت إلى أن تطور حاصلا في القدرات الدفاعية للجيش واللجان الشعبية سيتم الكشف عنه في الوقت المناسب مع بدء التنفيذ الفعلي لمراحل الدفاع الاستراتيجي، حيث ما تزال العمليات إلى حد الآن تجريبية.

وأشار العميد لقمان إلى أن نجاح العملية المشتركة للقوة الصاروخية مع الدفاعات الجوية في استهداف منظومة الباتريوت من الجيل الثالث، يؤكد امتلاك اليمن خبرات وطنية قادرة على إحداث نقلة نوعية في مسار العمليات العسكرية في الجو والأرض.

كما أكد أن قوات وقواعد العدو العسكرية في مناطق الاختراق التي يسيطر عليها صارت عمليا في مرمى نيران الجيش واللجان الشعبية.. وقال " إن العمليات العسكرية مستمرة في تحقيق الهدف النهائي لإستراتيجية الدفاع عن الساحل الغربي واستعادة الأوضاع الدفاعية بالكامل".

وبين الناطق العسكري أن تحركات العدو على كافة المستويات مرصودة، فيما خطوط الجيش واللجان الشعبية الدفاعية على الأرض جاهزة ومستعدة لتنفيذ مهامها الإستراتيجية القادمة.

ولفت إلى قوات الجيش واللجان في الساحل الغربي تمكنت إلى حد كبير من حصر العدو وتثبيته داخل ثغرة الاختراق.. مشيرا إلى أن هناك مؤشرات لحسم العمليات العسكرية في الساحل لصالح الجيش واللجان الشعبية.

واعتبر الناطق العسكري الحالة الهستيرية لقوى العدوان عقب استهداف منظومة باتريوت باك3 مؤشرا لقياس القلقل والخوف من التطور المتسارع للقدرات العسكرية اليمنية في مواجهة احدث منظومات الدفاع الأمريكية.


سبأ نت


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين