آخر الأخبار :
خريطة فلسطين..هدية من أسيرات فلسطينيات لسفير اليمن بدمشق حزب البعث العربي الاشتراكي يدين مجزرة العدوان في الجوف اللقاء المشترك: جريمة العدوان في الجوف انتقام من المدنيين عقب هزائمه الشيوخ الأمريكي يوافق على قرارلتقييد قدرة ترامب بشن حرب على إيران رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الخارجية الدبلوماسية #صنعاء:استجابة لطلب القيادة السياسية : آل محمود ووجهاء تعز يحكمون مشائخ المحويت .. احزاب المشترك ترفض ما تسمى صفقة القرن جملة وتفصيلا وتؤكد تأييدها للقضية الفلسطينية على خلفية جريمة شارع بغداد : عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم يزورون منزل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد في العاصمة صنعاء القيادة القطرية للبعث : تعزي الرفيق فارع بوفاة زوجته الرئيسان الأسد وبوتين يبحثان في دمشق التطورات الأخيرة في المنطقة واستكمال الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في إدلب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ظريف: ردنا على خروج اميركا من الاتفاق النووي لن يسرها

ظريف: ردنا على خروج اميركا من الاتفاق النووي لن يسرها

الجماهير برس - إيران      
   الثلاثاء ( 17-04-2018 ) الساعة ( 10:34:37 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن كانت اميركا عازمة على الخروج من الاتفاق النووي فانها ستواجه ردا من ايران ومن المجتمع الدولي لن يسرها ابدا.

 

 

وقال ظريف في تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء في ختام زيارته للعاصمة الطاجيكية دوشنبه في معرض تعليقه على احتمال خروج اميركا من الاتفاق النووي وقرار ايران ازاء ذلك قال انه: وكما قلنا مرارا فان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدافع عن مصالحها الوطنية وينبغي صيانة مصالح ايران في الاتفاق، ومن المتيقن ان كانت اميركا عازمة على الخروج من الاتفاق النووي فانها ستواجه ردا من ايران والمجتمع الدولي لن يسرها ابدا.

وحول اداء اوروبا في الاتفاق النووي وسياساتها في المنطقة قال ظريف: ان الاتفاق النووي كان اتفاقا يتعلق فقط بمجال واحد محدد الا وهو المجال النووي ولم نتطرق الى القضايا الاخرى بقرار مشترك.

وافاد انه: رغم ان ايران تنتقد دوما سياسات الدول الغربية في المنطقة وكذلك تسويقها السلاح الى المنطقة ـ ويقينا لدينا الكثير لنقوله في هذا المجال ـ ولكن موضوع  قرارنا في الاتفاق النووي هو الملف النووي فحسب ونؤكد على ذلك.

وقال ظريف: ان الاجماع حاليا في اوروبا وبين دول مجموعة 5+1 هو ان الاتفاق النووي غير قابل للتفاوض من جديد وان القضايا الاخرى لاعلاقة لها بالاتفاق النووي وان الاميركيين في هذه القضية هم في عزلة كاملة.

واضاف ظريف انه: كان واضحا في اجتماع وزراء الاتحاد الاوروبي ان نظرة اوروبا ليست ايجابيه الى حد ما ازاء سياسات اميركا في هذا الحقل وبالطبع اننا نتخذ قرارنا استنادا لمصالحنا.

واوضح ظريف: لدينا اختلافات جادة مع الاوروبيين حول اسلوب تعاملهم في المنطقة، وقد اشرنا الى تلك الخلافات.

وقال: للاسف نعتقد ان الاوروبيين والغرب بشكل عام لايمكنهم فصل سياساتهم الاقليمية عن اميركا وتبني سياسة مستقلة.

وتابع ان: سياسات اوروبا في المنطقة تكرس زعزعة الامن والعنف والارهاب وان الارهاب هذا يهدد هذه المنطقة واوروبا اكثر من غيرها وقد طرحنا في هذا المجال دوما ملاحظاتنا وانتقاداتنا على سياسات اوروبا بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق باجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاقتصادي "الايكو" في العاصمة دوشنبه قال ظريف: جرى خلال هذا الاجتماع تناول نشاطات المنظمة حول خطة المنظمة حتى عام 2025 والتي تمت المصادقة عليها في قمة القادة في اسلام اباد كما تقرر انتخاب ايران كامينة عامة للايكو .

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين