آخر الأخبار :
#صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه اللقاء المشترك يؤكد أولوية القضية الفلسطينية ويرفض المؤامرات التي تستهدفها الرفيق الزبيري يعزي الاستاذ باسندوه بوفاة زوجته

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

روسيا وإيران: دعم الحل السياسي في سورية ومحاربة الإرهاب

روسيا وإيران: دعم الحل السياسي في سورية ومحاربة الإرهاب

الجماهير برس - إيران      
   الخميس ( 19-07-2018 ) الساعة ( 9:12:09 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

بحث مساعد الشؤون الخارجية والأمن الدولي في المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد إيرواني في طهران اليوم مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف سبل دعم الحل السياسي للأزمة في سورية ومجريات قمة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي قبل يومين.

وجدد إيرواني في تصريح له بعد اللقاء دعم بلاده الحل السياسي للازمة في سورية مشيرا إلى أن طهران تولي أهمية خاصة للحوار السوري السوري وتقف إلى جانب كل الجهود في هذا المجال.

واعتبر إيرواني أن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب تمثل خطوة مؤثرة في تقدم العملية السياسية في إطار مباحثات أستانا وسوتشي.

وأوضح إيرواني أن لافرنتييف قدم عرضا حول اللقاء بين بوتين وترامب في هلسنكي لافتا إلى أن بلاده تقدر التزام روسيا بالاتفاق النووي وسعيها لإنجاز جميع الأطراف تعهداتهم في هذا الاتفاق.

وشدد على أن طهران مستمرة بالالتزام بتعهداتها كاملة وأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت هذا الالتزام.

بدوره أكد لافرنتييف أن الحكومة الروسية عازمة على مواصلة التعاون المشترك لمحاربة الإرهاب وقال: إن” روسيا مستمرة في ذلك حتى تثبيت الأمن والاستقرار في سورية”.

ولفت إلى أن الرئيس الروسي يرى في العقوبات الأحادية الجانب ضد إيران “نقضا للاتفاق النووي كاتفاقية دولية” مشيرا إلى أن بوتين أكد خلال لقائه ترامب أن هذه العقوبات مضرة وغير بناءة.

ودعا لافرنتييف دول العالم إلى تجنب الأحادية والابتعاد عن الاستفادة من الوسائل الاقتصادية والتجارية لفرض إرادتها السياسية على بعضها البعض.

وأشار إلى أن بلاده تؤكد التزام جميع الدول بالاتفاق النووي وأنها ستواصل مع الصين والدول الأوروبية الحوار مع الولايات المتحدة لتغيير سياساتها الأحادية.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين