آخر الأخبار :
رئيس الوزراء يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في العلاقة مع مجلس الأمن حزب البعث قطر اليمن يعزي الرئيس الأسد بوفاة عضو القيادة المركزية للبعث الرفيق السفير /يوسف الاحمد المعلم لـ بيدرسون: السلوك العدواني لنظام أردوغان يهدد جدياً عمل لجنة مناقشة الدستور ويطيل أمد الأزمة في سورية فايننشال تايمز تكشف أن الحكومة البريطانية تنوي مراجعة جميع تراخيص تصدير الأسلحة إلى النظام التركي الرفيق الزبيري يهنئ القيادة السياسية بالعيد الوطني ال 56 لثورة 14من اكتوبر بوتين: ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية وخروج جميع القوات الأجنبية غير الشرعية منها تواصل الإدانات الدولية والعربية للعدوان التركي على الأراضي السورية الأوبزرفر: ترامب وأردوغان متشابهان بالاستبداد والاستعداد الدائم لتشويه الحقيقة الرئيس المشاط يوجه مساء اليوم كلمة بمناسبة العيد الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر الرفيق الديلمي :في تصريح حول العدوان التركي على الاراضي السورية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ظريف يغرد وينتقد حجم صادرات الاسلحة الاميركية

ظريف يغرد وينتقد حجم صادرات الاسلحة الاميركية

الجماهير برس - إيران      
   الخميس ( 19-07-2018 ) الساعة ( 9:23:36 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان اميركا بحجم صادراتها الهائل من الاسلحة تزعزع امن واستقرار العالم وهي في الوقت ذاته عاجزة عن توفير الامن لمواطنيها.

وفي تغريدة له اليوم الخميس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مرفقة بمقطع فيديو عن صادرات الاسلحة الاميركية خلال العقود الاخيرة، كتب ظريف: ان اميركا بهذا الحجم من صادرات السلاح انما تزعزع استقرار العالم.

واضاف: ان الولايات المتحدة تزعزع استقرار العالم بصادرات الاسلحة، وهي تهدر الميزانية التي كان من الممكن ان تستخدم لبناء مستقبل افضل.

وتابع ظريف: انه رغم ذلك فان اسلحة اميركا لا يمكنها حتى توفير الامن لمواطنيها؛ فحصة اميركا  البالغة 35 بالمائة من الموازنة العسكرية في العالم لم تتمكن من الحيلولة دون ان يقوم 15 سعوديا في 11 سبتمبر من قتل وجرح اكثر من 9 الاف اميركي.

 

ظريف يغرد وينتقد حجم صادرات الاسلحة الاميركية

 

وتعتبر الموازنة العسكرية لاميركا هي الاكبر في العالم وهي كذلك المصدر الرئيس للاسلحة في العالم، وستبلغ الموازنة العسكرية الاميركية 716 مليار دولار في العام 2019 وكما وعد ترامب فان الرقم سيرتفع اكثر خلال الاعوام القادمة.

ووفقا للمقطع الفيديو الذي نشره ظريف استنادا الى معطيات المؤسسة الدولية لدراسات السلام في ستوكهولم، فقد تحولت الدول العربية في منطقة غرب اسيا ومنها السعودية والامارات وقطر والبحرين الى هم مستوردي الاسلامية من اميركا.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين