آخر الأخبار :
البعث قطر اليمن: يعزي بوفاة المناضل احمد الحبيشي الجعفري: قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ترتكب إرهاباً اقتصادياً يرقى إلى مستوى جرائم الحرب بحرق المحاصيل الزراعية في الجزيرة السورية #صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ظريف يغرد وينتقد حجم صادرات الاسلحة الاميركية

ظريف يغرد وينتقد حجم صادرات الاسلحة الاميركية

الجماهير برس - إيران      
   الخميس ( 19-07-2018 ) الساعة ( 9:23:36 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان اميركا بحجم صادراتها الهائل من الاسلحة تزعزع امن واستقرار العالم وهي في الوقت ذاته عاجزة عن توفير الامن لمواطنيها.

وفي تغريدة له اليوم الخميس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مرفقة بمقطع فيديو عن صادرات الاسلحة الاميركية خلال العقود الاخيرة، كتب ظريف: ان اميركا بهذا الحجم من صادرات السلاح انما تزعزع استقرار العالم.

واضاف: ان الولايات المتحدة تزعزع استقرار العالم بصادرات الاسلحة، وهي تهدر الميزانية التي كان من الممكن ان تستخدم لبناء مستقبل افضل.

وتابع ظريف: انه رغم ذلك فان اسلحة اميركا لا يمكنها حتى توفير الامن لمواطنيها؛ فحصة اميركا  البالغة 35 بالمائة من الموازنة العسكرية في العالم لم تتمكن من الحيلولة دون ان يقوم 15 سعوديا في 11 سبتمبر من قتل وجرح اكثر من 9 الاف اميركي.

 

ظريف يغرد وينتقد حجم صادرات الاسلحة الاميركية

 

وتعتبر الموازنة العسكرية لاميركا هي الاكبر في العالم وهي كذلك المصدر الرئيس للاسلحة في العالم، وستبلغ الموازنة العسكرية الاميركية 716 مليار دولار في العام 2019 وكما وعد ترامب فان الرقم سيرتفع اكثر خلال الاعوام القادمة.

ووفقا للمقطع الفيديو الذي نشره ظريف استنادا الى معطيات المؤسسة الدولية لدراسات السلام في ستوكهولم، فقد تحولت الدول العربية في منطقة غرب اسيا ومنها السعودية والامارات وقطر والبحرين الى هم مستوردي الاسلامية من اميركا.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين