آخر الأخبار :
وفد مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي يلتقي السفير القانص فيسك يكشف عن أدلة حول تورط النظام السعودي في وصول الأسلحة إلى الإرهابيين في سورية قاسم: أمريكا والغرب رأس الإرهاب في العالم الغارديان: تغييرات ابن سلمان تكشف تصدع المجتمع السعودي العالم يحتفل باليوم العالمي للطيران ومطارات اليمن مغلقة مجلس النواب يحدد المواضيع التي سيتم مناقشتها مع حكومة الإنقاذ أحزاب اللقاء المشترك تهنئ بيوم الاستقلال وتدين ممارسات المحتلين الجدد غروسبيتش: القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية تدعم الإرهاب ديلي ميل: بريد إلكتروني مسرب يكشف تلاعبا بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام السلاح الكيميائي المزعوم في دوما وفد استرالي يزور السفير القانص ويعلن تضامنه المطلق مع الشعب اليمني

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ريابكوف: جلسة لمجلس الأمن بطلب من موسكو لبحث الوضع بإدلب

ريابكوف: جلسة لمجلس الأمن بطلب من موسكو لبحث الوضع بإدلب

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 28-08-2018 ) الساعة ( 3:19:29 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن مجلس الامن الدولي سيعقد جلسة عاجلة اليوم بطلب من روسيا لاجراء مشاورات حول الأوضاع في محافظة إدلب.

وأوضح ريابكوف في تصريحات للصحفيين اليوم أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بصدد تنفيذ استفزاز كيميائي بالغ الخطورة في المنطقة يقوم خلاله عناصر ما يدعى بجماعة “الخوذ البيضاء” الإرهابية بتصوير فيديوهات ونشرها على شبكة الإنترنت كما حدث في المرات السابقة ثم ستطلق الصرخات المنفلتة حول استخدام مزعوم للاسلحة الكيميائية وسيتم استخدام هذا الأمر كذريعة لشن عدوان جديد على سورية من الخارج.

وأضاف ريابكوف “إن هذا السيناريو واضح تماما وتبذل موسكو اليوم كل ما بوسعها من أجل منع تنفيذه”.

وبين المسؤول الروسي أن ألمانيا والولايات المتحدة يمكنهما منع وقوع الاستفزازات الكيميائية المقبلة في منطقة إدلب ولكنني على ثقة تامة في أن واشنطن لن تكون مستعدة لاتخاذ تدابير جدية ضد هذا السيناريو المدمر لعملية التسوية الجارية في سورية داعيا واشنطن وبرلين إلى استخدام نفوذهما على التنظيمات الإرهابية المدعومة منهما بغية الحيلولة دون تطبيق سيناريو الاستفزاز الكيميائي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت قبل أيام عن معلومات مؤكدة تفيد باستعداد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له لاستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين فى محافظة إدلب بغية اتهام القوات السورية الامر الذى أعلنت الدول الغربية أنها ستستخدمه كذريعة لشن عدوان جديد على سورية.

وفي موضوع اخر جدد ريابكوف انتقاده للسياسة الامريكية بشأن الاتفاق النووي مع إيران معتبرا أن إدارة ترامب لن تعود إلى الاتفاق حتى في حال إدخال تعديلات عليه.

ولفت ريابكوف إلى أن ملف إيران النووي يمر اليوم بأحد أصعب مراحله قائلا.. “إن الابتزاز السياسي والاقتصادي الذي تنتهجه الولايات المتحدة أجبر عددا من الشركات الأوروبية الكبيرة على الفرار من إيران خوفا من العقوبات الأمريكية”.

وأكد ريابكوف أن روسيا تعمل مع فرنسا وبريطانيا وألمانيا على وضع ضمانات للشركات الروسية والأوروبية كي تتمكن من مواصلة ممارسة أنشطتها في إيران بعد دخول العقوبات الأمريكية الاخيرة حيز التنفيذ موضحا أن الحديث يدور عن آليات تمويل خاصة والمدفوعات بالعملات الوطنية وصفقات التبادل مشددا على أهمية استمرار التعاون مع إيران.

من جهة ثانية قال ريابكوف إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد يعقد لقاء مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو على هامش فعاليات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستنطلق أعمالها في الـ 18 من شهر ايلول القادم بنيويورك مشيرا في الوقت نفسه إلى غياب أي اتفاق بهذا الخصوص بين الطرفين.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين