آخر الأخبار :
حزب البعث العربي الاشتراكي: ثورة 21 سبتمبر ربطت القضية الوطنية والقومية والإسلامية الشرطة الفرنسية تعتقل العشرات من محتجي حركة (السترات الصفراء) أحزاب عربية تدعو إلى وقف العدوان على اليمن طيران العدوان يشن سلسلة غارات على أربع محافظات القياده القطرية للبعث :ما حدث في عدن هو مؤامرة ترتبط بمشروع خارجي يستهدف تفتيت اليمن وتمزيق وحدته روحاني: الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلده المقداد: ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة شعبها والحفاظ على السلم والأمن الدوليين متحدث القوات المسلحة: مصفاتي بقيق وخريص لازالت في مرمى نيراننا الصحة تدشن غداً حملة طارئة للتحصين ضد الكوليرا في ثلاث مديريات بأمانة العاصمة أحزاب المشترك تدين الاستهداف الجبان لوزير المياه والبيئة

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

معرض إعادة إعمار سورية يبدأ فعالياته بمشاركة 270 شركة من 29 دولة- فيديو

معرض إعادة إعمار سورية يبدأ فعالياته بمشاركة 270 شركة من 29 دولة- فيديو

الجماهير برس - دمشق      
   الثلاثاء ( 02-10-2018 ) الساعة ( 11:50:09 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

بمشاركة “270” شركة انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض إعادة إعمار سورية بدورته الرابعة “عمرها 4” والذي يقام برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وبتنظيم من مؤسسة الباشق لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية على أرض مدينة المعارض.

ويقدم المعرض الذي يستمر حتى السادس من الشهر الجاري معروضات تتعلق بجميع مجالات البناء وتكنولوجيا الإعمار من خلال أجنحة الشركات الممثلة لـ 29 دولة منها “لبنان والأردن وروسيا وإيران والصين وفرنسا وإيطاليا بيلاروسيا والبرازيل ومقدونيا وإندونيسيا وجنوب أفريقيا وصربيا والدنمارك واليونان وإسبانيا وفنزويلا وباكستان وكوبا وألمانيا والعراق وسلطنة عمان والهند ورومانيا وبلجيكا وتانزانيا إلى جانب الشركات السورية المحلية”.

وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس أكد في تصريح للصحفيين أن استمرار المعرض للدورة الرابعة على التوالي وبمشاركات أكثر من الدورات السابقة دليل على تقدمه ونجاحه ولا سيما من خلال عرضه لآليات وتجهيزات ومعدات بناء جديدة بطرق وأشكال مختلفة.

وأشار الوزير عرنوس إلى أن المعارض التخصصية تفتح المجال للمقاولين والمهتمين في هذا المجال سواء من القطاع العام أو الخاص لإيجاد احتياجاتهم وأدواتهم من السوق المحلية أو الخارجية مشدداً على حرص الحكومة على دعم هذه المعارض ولا سيما أن العمل الآن أصبح أكثر قربا ً من مرحلة المباشرة والاقلاع والتنفيذ في مشاريع إعادة الإعمار.

وفي تصريح مماثل اعتبر السفير الإيراني بدمشق جواد تركابادي أن المعرض دليل على إصرار الشعب السوري وأصدقائه على إعادة الإعمار مؤكداً رغبة إيران بالمساهمة ودعم مشاريع الإعمار ولذلك شاركت بـ 11 شركة من كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال ولا سيما “البنى التحتية والكهرباء والبناء السكني ومجال النقل البحري والسكك الحديدية”.

بدوره أوضح مدير عام مؤسسة الباشق لتنظيم المعارض تامر ياغي أن أكثر ما يميز الدورة الحالية من المعرض تضاعف مساحة الحجز 100 بالمئة عن الدورات الماضية حيث بلغت مساحة المعرض 10 آلاف متر مربع داخلي بالإضافة لمساحات العرض الخارجية مشيراً إلى أن الجناح اللبناني الأكثر تميزا من حيث المساحة بعد الجناح السوري.

وأكد ياغي أن انتصارات الجيش العربي السوري وتحريره للكثير من المناطق من الإرهاب يتطلب منا الآن الإسراع بإطلاق عملية إعادة البناء والإعمار في هذه المناطق وأن اتساع دائرة الأمان ساهم بزيادة الشركات المشاركة من الخارج مضيفاً “شعارنا.. طالما أن إرهابهم حاول أن يدمرها فنحن نعمرها”.

شارك في الافتتاح السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين ورئيس اتحاد غرف التجارة غسان القلاع ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس ومدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب وعدد من الصناعيين والتجار ورجال الأعمال من سورية والدول المشاركة.

وكانت مؤسسة الباشق للمعارض نظمت الدورة الأولى من معرض إعادة إعمار سورية في الـ 16 من أيلول عام 2015 بمشاركة 65 شركة محلية وعربية وأقامت الدورة الثانية من المعرض في الـ 7 من أيلول عام 2016 بمشاركة 122 شركة من 11 دولة أما الدورة الثالثة فأقامتها في الـ 19 من أيلول العام الفائت بمشاركة 164 شركة من 23 دولة عربية وأجنبية.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين