آخر الأخبار :
اجتماع بمجلس الشورى يناقش تداعيات العدوان والحصار على الإقتصاد الوطني مهرجان حاشد ومسيرة ضخمة في #يومالشهيدالقومي_العربي بمشاركة وفود عربية مدير مكتب رئاسة الجمهورية يلتقي سفير دولة الكويت والممثل الخاص لمملكة السويد متحدث القوات المسلحة: 21 غارة للعدوان وقصف للمرتزقة خلال الساعات الأولى من اختتام المشاورات خطيب جمعة طهران : الاطراف الغربية نكثت عهودها ولم تفِ بالتزاماتها تجاه ايران ظريف: أنا كمسلم أخجل من تصريحات غراهام حول السعودية في ذكرى قرار الضم الباطل.. أهلنا في الجولان المحتل صامدون والاحتلال إلى زوال إفشال محاولة تسلل وإسقاط طائرة تجسس للعدو خلال الساعات الماضية الجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع خسائر في صفوفهم موسكو: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ سيعكر الاستقرار الدولي

الأكثر زيارة في قسم(تقارير)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

صفقة شراء الهند "S-400" والهواجس الامريكية

صفقة شراء الهند "S-400" والهواجس الامريكية

الجماهير برس - متابعات      
   الخميس ( 04-10-2018 ) الساعة ( 9:32:17 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى الهند الخميس سعيا لإبرام صفقات أسلحة بقيمة مليارات الدولارات مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي ما يرجح ان يثير غضب أميركا والصين وباكستان.

وأعلن الكرملين قبل بدء الزيارة التي يقوم بها بوتين برفقة أبرز وزرائه وتستغرق يومين، أن المحطة الأساسية فيها ستكون توقيع صفقة بخمسة مليارات دولار لبيع الهند أنظمة دفاع جوي من نوع إس-400 رغم مخاطر أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات على الدول التي تشتري هذه الأنظمة.

 

صفقة شراء الهند "S-400" والهواجس الامريكية

 

وقبيل وصول بوتين، أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية كما نقلت عنه وكالة الانباء الهندية ان جهود تطوير انظمة الاسلحة "بما يشمل اس-400 الدفاعية الجوية والصاروخية" ستكون موضع تركيز خاص ضمن قانون يحمل اسم "كاتسا" أي "مكافحة أعداء أميركا من خلال العقوبات".

وكانت واشنطن فرضت الشهر الماضي عقوبات مالية على الجيش الصيني لشرائه مقاتلات سوخوي سو-35 روسية وأنظمة اس-400.

لكن الولايات المتحدة تواجه وضعا صعبا حين يتعلق الامر بالهند، لانها تريد تعزيز العلاقات مع نيودلهي للتصدي لتنامي نفوذ الصين.

وأعلنت واشنطن ونيودلهي الشهر الماضي عن خطط لاجراء مناورات عسكرية مشتركة في 2019 واتفقتا على تبادل معلومات عسكرية حساسة. وتعتبر الولايات المتحدة الان ثاني أكبر مزود أسلحة للهند.

لكن روسيا تبقى أول مزود أسلحة للهند وستشكل سلسلة صفقات جديدة مع العملاق الاسيوي مكسبا كبيرا لموسكو ونكسة كبرى للولايات المتحدة.

وسيبحث بوتين ومودي اللذان يبدو أنهما يقيمان علاقات شخصية جيدة ايضا، صفقة تتعلق بأربع فرقاطات من نوع كريفاك بقيمة ملياري دولار و200 مروحية خفيفة من طراز كا-226 بقيمة مليار دولار.

 

الهند ستشتري من روسيا صواريخ "إس-400" بـ5.43

كما ذكرت صحيفة The Times of India نقلا عن مصدر حكومي هندي، أن روسيا ستسلّم الهند صواريخ "إس-400" في غضون خمس سنوات، وذلك بقرار نهائي غير قابل للبحث، وأن الهند ستشتري من روسيا صواريخ "إس-400" بـ5.43 مليار دولار.

وقال محلل الشؤون الاستراتيجية المقيم في نيودلهي ار.ار. سابرامانيان "لقد آن الاوان لكي نثبت بانه لن يتم ترهيبنا من قبل واشنطن".

ويرى خبراء ان الهند تحتاج أنظمة اس-400 لسد الثغرات في دفاعاتها نظرا لتصاعد قوة الصين والتهديدات من باكستان التي خاضت معها الهند ثلاث حروب.

 

باكستان قلقة إزاء إمكانية شراء الهند لأنظمة "إس-400"

 

صفقة شراء الهند "S-400" والهواجس الامريكية

 

في سياق متصل، أعلن وزير الإعلام والإذاعة الباكستاني، وافاد تشودري أن إسلام أباد تشعر بالقلق من عقد محتمل بين الهند وروسيا لشراء أحدث أنظمة الصواريخ للدفاع الجوي "إس-400.

وقال الوزير: "هذه مشكلة. الهند تستخدم قوتها ضد باكستان، إنهم يبنون قوات ضد باكستان، وهذا ليس عدلاً. نعرف أن روسيا والهند لديهما علاقات، لكنني أعتقد أن باكستان تتقرب أيضاً من روسيا".

وأكد أن الجانب الباكستاني مستعد للحوار مع الهند، ويبقى القرار لنيودلهي.

وقال الوزير "اقترحنا على ​​الهند إجراء حوارا في الماضي، ومنذ فترة وجيزة أيضا. ولم تفعل الهند ذلك بسبب سياستها الداخلية".

 

محمد حسن القوجاني

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين