آخر الأخبار :
الرئيس المشاط يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الشيخ عبدالرزاق الغولي رئيس اللجنة الثورية : هناك مخطط سعودي لصرف أنظار العالم عن قضية مقتل خاشقجي قاسمي: اتهامات المسؤولين الأمريكيين ضد ايران ناجمة عن الاوهام مهم جدا.. هذه وثيقة تدين ابن سلمان بقتل خاشقجي اتفاق على تشكيل غرفة تجارية مشتركة بين سورية وإيران خلال ملتقى رجال الأعمال بطهران السفير الإيراني في بريطانيا يشيد بالغارديان لكشفها النقاب عن الحقائق قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل محافظ مدينة القدس المحتلة كارثة اليمن مستمرة والعالم منشغل بخاشقجي الخارجية الفلسطينية تدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي كندا تعمل على توطين عدد من إرهابيي “الخوذ البيضاء”

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

النظام السعودي يسحب ترشحه لعضوية مراقب في الفرنكوفونية على خلفية انتهاكاته الواسعة والمتكررة لحقوق الإنسان

النظام السعودي يسحب ترشحه لعضوية مراقب في الفرنكوفونية على خلفية انتهاكاته الواسعة والمتكررة لحقوق الإنسان

الجماهير برس - يريفان      
   الخميس ( 11-10-2018 ) الساعة ( 8:43:13 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

سحب النظام السعودي طلبه الانضمام كعضو مراقب للمنظمة الدولية للفرنكوفونية بعدما أثار الطلب انتقادات على خلفية انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان.

وقال بيرتين لوبلان المتحدث باسم الأمانة العامة للمنظمة وفق ما نقلت وكالة فرانس برس اليوم: “إن الرياض راسلت المنظمة طالبة تأجيل طلب الانضمام”.

وأثار طلب انضمام نظام بني سعود كعضو مراقب -بدون حق التصويت- انتقادات شديدة داخل المنظمة على خلفية انتهاكاته الواسعة والمتكررة لحقوق الإنسان.

ويعد سجل النظام السعودي في مجال حقوق الإنسان الأسوأ على المستوى العالمي مع استمرار حملات الاعتقال التعسفية والمحاكمات الصورية والإدانات للمعارضين إضافة إلى سجن عشرات الناشطين الحقوقيين وانتهاكه حقوق الانسان وخاصة المرأة على نطاق واسع.

وتضم المنظمة الدولية للفرنكوفونية 84 دولة وحكومة تتشاطر اللغة الفرنسية وبعضها يضم القليل من الناطقين بالفرنسية.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين