آخر الأخبار :
الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه اللقاء المشترك يؤكد أولوية القضية الفلسطينية ويرفض المؤامرات التي تستهدفها الرفيق الزبيري يعزي الاستاذ باسندوه بوفاة زوجته رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الرئيس العراقي: لا نريد ان نتحمل وزر الحظر الاميركي على ايران

الرئيس العراقي: لا نريد ان نتحمل وزر الحظر الاميركي على ايران

الجماهير برس - العراق      
   الاحد ( 11-11-2018 ) الساعة ( 11:06:13 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

حث الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الأحد الولايات المتحدة على مراعاة وضع بلاده السياسي والاقتصادي في الوقت الذي يتفاوض فيه البلدان على إعفاء العراق من الحظر الذي أعادت واشنطن فرضه على إيران.

وقالت الولايات المتحدة يوم الجمعة إن بإمكان العراق استيراد إمدادات الغاز الطبيعي والطاقة من إيران لمدة 45 يوما مادام العراق لن يسدد لإيران ثمن هذه الواردات بالدولار الأمريكي. وبدأ سريان الحظر على قطاع النفط الإيراني في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال الرئيس العراقي المنتخب حديثا للصحفيين خلال زيارة للكويت "نحن في حوار مستمر مع أمريكا ويجب مراعاة خصوصية العراق بشأن العقوبات الإيرانية"، مضيفا "لا نريد العراق أن يكون محملا بوزر العقوبات الأمريكية على إيران".

وقال صالح إن العراق يريد الحفاظ على علاقات "متوازنة" مع كل جيرانه ومع المجتمع الدولي، مضيفا أن "إيران دولة جارة لنا ومصلحتنا تكمن في علاقات جيدة ومستقرة معها".

وقال الرئيس العراقي إن العراق بحاجة إلى إعادة بناء اقتصاده وبنيته الأساسية مع خروجه من صراع مدمر مع تنظيم داعش.

وكان مسؤولو البنك المركزي العراقي قد قالوا في أغسطس/ آب إن اقتصاد بلادهم مرتبط بشكل وثيق بإيران.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين