آخر الأخبار :
رئيس الوزراء يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في العلاقة مع مجلس الأمن حزب البعث قطر اليمن يعزي الرئيس الأسد بوفاة عضو القيادة المركزية للبعث الرفيق السفير /يوسف الاحمد المعلم لـ بيدرسون: السلوك العدواني لنظام أردوغان يهدد جدياً عمل لجنة مناقشة الدستور ويطيل أمد الأزمة في سورية فايننشال تايمز تكشف أن الحكومة البريطانية تنوي مراجعة جميع تراخيص تصدير الأسلحة إلى النظام التركي الرفيق الزبيري يهنئ القيادة السياسية بالعيد الوطني ال 56 لثورة 14من اكتوبر بوتين: ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية وخروج جميع القوات الأجنبية غير الشرعية منها تواصل الإدانات الدولية والعربية للعدوان التركي على الأراضي السورية الأوبزرفر: ترامب وأردوغان متشابهان بالاستبداد والاستعداد الدائم لتشويه الحقيقة الرئيس المشاط يوجه مساء اليوم كلمة بمناسبة العيد الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر الرفيق الديلمي :في تصريح حول العدوان التركي على الاراضي السورية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

فولودين: واشنطن تستخدم الإرهابيين للتدخل بشؤون دول ذات سيادة

فولودين: واشنطن تستخدم الإرهابيين للتدخل بشؤون دول ذات سيادة

الجماهير برس -      
   السبت ( 08-12-2018 ) الساعة ( 5:10:40 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فيتشيسلاف فولودين اليوم أن الولايات المتحدة تستخدم الإرهابيين للضغط والتدخل بشكل مباشر في شؤون الدول الأخرى ذات السيادة ما يسهم في انتشار الإرهاب وتفشيه في أنحاء العالم.

وقال فولودين خلال المؤتمر الثاني لرؤساء برلمانات الدول الست “إيران وروسيا والصين وباكستان وتركيا وأفغانستان” الذي يعقد في طهران “العمل المتناسق والجيد يعرقل طموحات الولايات المتحدة الجيوسياسية التي تواصل استخدام الإرهابيين والمتطرفين كأداة للضغط والتدخل المباشر في شؤون الدول ذات السيادة” مشددا على ضرورة التوافق على معنى الإرهاب وعدم التعامل معه بازدواجية بل ابادته بشكل كامل.

وأشار فولودين إلى أن واشنطن وحلفاءها يتدخلون في شؤون الدول الأخرى تحت غطاء “مكافحة التطرف” ويفرضون فكرة إدخال “معايير مناهضة للمتطرفين وخبراء دوليين مستقلين” بهدف تجاوز السلطات الشرعية في بلد ما.

وشدد فولودين على عدم السماح لما تقدمه الدول الاوروبية من دعم مادي وسياسي للإرهاب بتحقيق أهدافه لافتا إلى أن الارضية متوفرة للتعاون في مكافحة الإرهاب وسد الطريق امام الذرائع التي تسوقها الولايات المتحدة في هذا المجال.

وحول الأزمة في سورية اوضح فولودين ان روسيا تسعى من خلال التعاون مع الحكومة السورية الى تسهيل عودة المهجرين بفعل الإرهاب إلى وطنهم.

إلى ذلك اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني خلال كلمة القاها في افتتاح المؤتمر ان الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة يستخدمون الإرهاب أداة لتحقيق اهدافهم على الصعيد العالمي مشيرا إلى أن الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط أظهرت أن مجلس الأمن الدولي لا يقوم بمسؤولياته.

ولفت لاريجاني الى سياسة الحظر والعقوبات الاحادية غير الشرعية التي تتبعها واشنطن ضد البلدان الاخرى معتبرا ان تصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “سحقت” نظام حقوق الانسان.

وأوضح لاريجاني أن ايران دعمت وستواصل دعم سورية في مواجهة الإرهاب وتأمل بأن يشهد المؤتمر اتخاذ خطوات عملية في مجال مكافحة الإرهاب اضافة إلى تعزيز العلاقات بين الاجهزة الامنية والاستخبارية للبلدان الأعضاء وتوطيد العلاقات الاقتصادية بينها.

بدوره أكد رئيس البرلمان الباكستاني اسد قيصر خلال كلمته في المؤتمر رفض بلاده التدخل في شؤءون الدول ذات السيادة بحجة مكافحة الإرهاب مشيرا إلى أن الخلافات ما زالت تعرقل توطيد العلاقات بين دول المنطقة رغم الانجازات الكبيرة التي تحققت في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

ويعقد مؤتمر رؤساء برلمانات الدول الست “ايران وروسيا وأفغانستان والصين وتركيا وباكستان” تحت عنوان “مكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الإقليمي”.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين