آخر الأخبار :
رئيس الوزراء يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في العلاقة مع مجلس الأمن حزب البعث قطر اليمن يعزي الرئيس الأسد بوفاة عضو القيادة المركزية للبعث الرفيق السفير /يوسف الاحمد المعلم لـ بيدرسون: السلوك العدواني لنظام أردوغان يهدد جدياً عمل لجنة مناقشة الدستور ويطيل أمد الأزمة في سورية فايننشال تايمز تكشف أن الحكومة البريطانية تنوي مراجعة جميع تراخيص تصدير الأسلحة إلى النظام التركي الرفيق الزبيري يهنئ القيادة السياسية بالعيد الوطني ال 56 لثورة 14من اكتوبر بوتين: ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية وخروج جميع القوات الأجنبية غير الشرعية منها تواصل الإدانات الدولية والعربية للعدوان التركي على الأراضي السورية الأوبزرفر: ترامب وأردوغان متشابهان بالاستبداد والاستعداد الدائم لتشويه الحقيقة الرئيس المشاط يوجه مساء اليوم كلمة بمناسبة العيد الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر الرفيق الديلمي :في تصريح حول العدوان التركي على الاراضي السورية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا

اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا

الجماهير برس - صنعاء      
   الاحد ( 09-12-2018 ) الساعة ( 8:22:08 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
عقد بمجلس الشورى اليوم إجتماع للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسراً برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.





 


كرس الإجتماع لمناقشة جهود لجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسراً المشكلة من مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس زايد يحيى الريامي وعدد من أعضاء المجلس والمشائخ بمحافظتي مأرب والبيضاء والتي أثمرت خلال اليومين الماضيين عن تحرير خمسة من أسرى الجيش واللجان الشعبية مقابل تسليم جثامين 12 من الذين قاتلوا في صفوف العدوان بمنطقة ردمان آل عواض محافظة البيضاء.

وعبر القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى عن تقديره لجهود اللجنة الوطنية لتبادل الأسرى .. مشيدا بالجهود البناءة للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسراً في مجلس الشورى والتي تكللت بإطلاق سراح خمسة من أبطال الجيش واللجان الشعبية بالتنسيق مع الجهات الرسمية المختصة والتي سيليها إطلاق الدفعة الثانية من الأسرى في محوري البيضاء وبيحان والتي يعتبر عملها مسانداً للجنة الوطنية لتبادل الأسرى .

ونوه بإتفاقية تبادل الأسرى الموقع عليها مؤخراً بالتزامن مع مشاورات السلام الجارية والتي تم توقيعها من قبل الجهات المختصة في حكومة الإنقاذ والوفد الوطني المفاوض .

وأعرب العيدروس عن أمله في أن تخرج مشاورات السلام الجارية في السويد بنتائج إيجابية تتمثل في وقف الحرب ورفع الحصار المفروض على الموانئ البرية والبحرية والجوية, بما في ذلك إعادة فتح مطار صنعاء الدولي.

فيما إستعرض رئيس اللجنة عضو مجلس الشورى تقريراً عن عملية تبادل الأسرى والتي جرت في منطقة ردمان آل عواض محافظة البيضاء .. موضحاً جهود اللجنة بالتنسيق مع رئاسة هيئة الأركان واللجنة الوطنية لتبادل الأسرى والجهات الأمنية ذات العلاقة في إنجاح عملية التبادل للأسرى .

ولفت إلى أن تعاون أعضاء اللجنة والمشائخ والرجال من أبناء الوطن، كان له الأثر الإيجابي في نجاح عملية الدفعة الأولى من الأسرى .

ونوه بدور مجلس الشورى ولجنته الخاصة بالأسرى والجرحى والمخفيين قسراً وكذا جهود الوفد الوطني المشارك في مشاورات السلام في السويد والرؤية المحددة والصلاحيات الكاملة المخولة له في هذه المشاورات.

وفي ختام الإجتماع أقرت اللجنة مهامها وجدول أعمالها خلال الفترة القادمة.

سبأ نت


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين