آخر الأخبار :
البعث قطر اليمن: يعزي بوفاة المناضل احمد الحبيشي الجعفري: قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ترتكب إرهاباً اقتصادياً يرقى إلى مستوى جرائم الحرب بحرق المحاصيل الزراعية في الجزيرة السورية #صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا

اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا

الجماهير برس - صنعاء      
   الاحد ( 09-12-2018 ) الساعة ( 8:22:08 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
عقد بمجلس الشورى اليوم إجتماع للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسراً برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.





 


كرس الإجتماع لمناقشة جهود لجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسراً المشكلة من مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس زايد يحيى الريامي وعدد من أعضاء المجلس والمشائخ بمحافظتي مأرب والبيضاء والتي أثمرت خلال اليومين الماضيين عن تحرير خمسة من أسرى الجيش واللجان الشعبية مقابل تسليم جثامين 12 من الذين قاتلوا في صفوف العدوان بمنطقة ردمان آل عواض محافظة البيضاء.

وعبر القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى عن تقديره لجهود اللجنة الوطنية لتبادل الأسرى .. مشيدا بالجهود البناءة للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسراً في مجلس الشورى والتي تكللت بإطلاق سراح خمسة من أبطال الجيش واللجان الشعبية بالتنسيق مع الجهات الرسمية المختصة والتي سيليها إطلاق الدفعة الثانية من الأسرى في محوري البيضاء وبيحان والتي يعتبر عملها مسانداً للجنة الوطنية لتبادل الأسرى .

ونوه بإتفاقية تبادل الأسرى الموقع عليها مؤخراً بالتزامن مع مشاورات السلام الجارية والتي تم توقيعها من قبل الجهات المختصة في حكومة الإنقاذ والوفد الوطني المفاوض .

وأعرب العيدروس عن أمله في أن تخرج مشاورات السلام الجارية في السويد بنتائج إيجابية تتمثل في وقف الحرب ورفع الحصار المفروض على الموانئ البرية والبحرية والجوية, بما في ذلك إعادة فتح مطار صنعاء الدولي.

فيما إستعرض رئيس اللجنة عضو مجلس الشورى تقريراً عن عملية تبادل الأسرى والتي جرت في منطقة ردمان آل عواض محافظة البيضاء .. موضحاً جهود اللجنة بالتنسيق مع رئاسة هيئة الأركان واللجنة الوطنية لتبادل الأسرى والجهات الأمنية ذات العلاقة في إنجاح عملية التبادل للأسرى .

ولفت إلى أن تعاون أعضاء اللجنة والمشائخ والرجال من أبناء الوطن، كان له الأثر الإيجابي في نجاح عملية الدفعة الأولى من الأسرى .

ونوه بدور مجلس الشورى ولجنته الخاصة بالأسرى والجرحى والمخفيين قسراً وكذا جهود الوفد الوطني المشارك في مشاورات السلام في السويد والرؤية المحددة والصلاحيات الكاملة المخولة له في هذه المشاورات.

وفي ختام الإجتماع أقرت اللجنة مهامها وجدول أعمالها خلال الفترة القادمة.

سبأ نت


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين