آخر الأخبار :
أحزاب المشترك تدعو لاتخاذ موقف تجاه العربدة الإسرائيلية حزب البعث : يدين استهداف العدو الاسرائيلي لقياديين فلسطينيين الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد): رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً سعادة السفير نايف القانص يلتقي وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مدينة الحديدة تشهد الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الرئيس المشاط يشيد بالحضور الجماهيري المهيب ودقة التنظيم لفعاليات المولد النبوي العاصمة صنعاء تشهد أكبر حشد جماهيري احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف قيادة حزب البعث : تهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي لافروف: دول الغرب تستخدم مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية لتحقيق أهداف جيوسياسية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ايران تعلق على موضوع التفاوض مع طالبان وأهدافه

ايران تعلق على موضوع التفاوض مع طالبان وأهدافه

الجماهير برس - إيران      
   الاثنين ( 07-01-2019 ) الساعة ( 8:53:57 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

علق وزير الدفاع الايراني العميد أمير حاتمي اليوم الإثنين على قضية التفاوض بين ايران و طالبان والهدف وراء هذه الخطوة.

 

واضاف العميدحاتمي: إنّ التفاوض بين ايران و طالبان جاء بالتنسيق مع الحكومة الافغانية وبهدف إعادة السلام والاستقرار الى أفغانستان.

وخلال تصريح له لمراسل وكالة إرنا على هامش ملتقى أمن غرب آسيا الدولي، قال وزير الدفاع بأنّ التفاوض بين ايران وطالبان جاء على خلفية نوايا ايران الحسنة وبالتنسيق مع حكومة أفغانستان واضاف ان هذه المفاوضات كانت تهدف إلى إعادة السلام والاستقرار اليها.

وعن الأمن في غرب آسيا قال منذ أن وطأ الغرب قدماه المنطقة عانت منطقتنا من انعدام الامن بشكل مستمر واضاف انها شهدت في الأعوام الثمانية المنصرمة أعنف وأدمى حقباتها كما عانت شعوب المنطقة من مشاكل عصيبة.

ولفت الى تباين دور ايران والولايات المتحدة في غرب آسيا واضاف ان دور الجمهورية الاسلامية الايرانية يتسم بالتواضع والاخلاص في تقديم الدعم للاخوة في المنطقة و تعمل على اعادة الامن فيها من منطلق تاكيدها على ضرورة ارساء الامن المستدام في المنطقة.

وتابع قائلا ان ايران تواجدت أينما تعرض امن المنطقة للخطر اعتقادا منها ان في حال عدم الحفاظ على الامن، فان المنطقة بأسرها ستعاني من عدم الاستقرار.

وأشار العميد حاتمي الى ان مكافحة الارهاب خاصة تنظيم داعش الارهابي الذي كان يرتكب جرائم كبيرة، كان اخر ما قامت به ايران بهدف استتباب السلام والاستقرار في المنطقة مؤكدا ان ايران تمكنت من دحر داعش من المنطقة من خلال مساعدة بعض دول المنطقة خاصة سوريا والعراق.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين