آخر الأخبار :
وزير الخارجية يؤكد في لقائه المبعوث الاممي إن طريق السلام الشامل يمر بوقف العدوان وإنهاء الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي. الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة محمد بن يحيى الحوثي سلاح الجو المسير يشن هجمات جديدة على قاعدة الملك خالد بخميس مشيط القانص يلتقي القائم بأعمال السفارة الإسبانية واشنطن بوست: تعامي الغرب عن جرائم ابن سلمان له نتائج وخيمة شولغين:تسييس عمل حظرالأسلحةالكيميائية عمّق الانقسام بصفوف أعضائها تدميرآلية محملة بمرتزقة العدوان قبالة قيس بجيزان هيومن رايتس ووتش:على التحالف الامريكي تعويض ضحايا غاراته على سورية القانص يشارك في حفل استقبال سفارة فنزويلا بمناسبة ذكرى الاستقلال #اليمن :أكثر من 6.7 مليار دولار خسائر القطاع السمكي جراء العدوان

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ايران تعلق على موضوع التفاوض مع طالبان وأهدافه

ايران تعلق على موضوع التفاوض مع طالبان وأهدافه

الجماهير برس - إيران      
   الاثنين ( 07-01-2019 ) الساعة ( 8:53:57 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

علق وزير الدفاع الايراني العميد أمير حاتمي اليوم الإثنين على قضية التفاوض بين ايران و طالبان والهدف وراء هذه الخطوة.

 

واضاف العميدحاتمي: إنّ التفاوض بين ايران و طالبان جاء بالتنسيق مع الحكومة الافغانية وبهدف إعادة السلام والاستقرار الى أفغانستان.

وخلال تصريح له لمراسل وكالة إرنا على هامش ملتقى أمن غرب آسيا الدولي، قال وزير الدفاع بأنّ التفاوض بين ايران وطالبان جاء على خلفية نوايا ايران الحسنة وبالتنسيق مع حكومة أفغانستان واضاف ان هذه المفاوضات كانت تهدف إلى إعادة السلام والاستقرار اليها.

وعن الأمن في غرب آسيا قال منذ أن وطأ الغرب قدماه المنطقة عانت منطقتنا من انعدام الامن بشكل مستمر واضاف انها شهدت في الأعوام الثمانية المنصرمة أعنف وأدمى حقباتها كما عانت شعوب المنطقة من مشاكل عصيبة.

ولفت الى تباين دور ايران والولايات المتحدة في غرب آسيا واضاف ان دور الجمهورية الاسلامية الايرانية يتسم بالتواضع والاخلاص في تقديم الدعم للاخوة في المنطقة و تعمل على اعادة الامن فيها من منطلق تاكيدها على ضرورة ارساء الامن المستدام في المنطقة.

وتابع قائلا ان ايران تواجدت أينما تعرض امن المنطقة للخطر اعتقادا منها ان في حال عدم الحفاظ على الامن، فان المنطقة بأسرها ستعاني من عدم الاستقرار.

وأشار العميد حاتمي الى ان مكافحة الارهاب خاصة تنظيم داعش الارهابي الذي كان يرتكب جرائم كبيرة، كان اخر ما قامت به ايران بهدف استتباب السلام والاستقرار في المنطقة مؤكدا ان ايران تمكنت من دحر داعش من المنطقة من خلال مساعدة بعض دول المنطقة خاصة سوريا والعراق.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين