آخر الأخبار :
بيان حزب البعث قطر اليمن بمناسبة الذكرى ال 73 للتاسيس علماء أستراليون: دواء ضد القمل قد يكون قادراً على علاج كورونا خلال 48 ساعة برلمانية مصرية: أي انتهاك لسيادة سورية جريمة ضد القانون الدولي برلماني سلوفاكي: استمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة من الغرب على سورية جريمة ضد الإنسانية السفير اليمني في سوريا: حماس والسعودية وقعوا بالحرج من مبادرة تبادل الأسرى موسكو تجدد مطالبتها واشنطن برفع عقوباتها الأحادية عن إيران الصحة العالمية: إصابة نحو 234 ألف شخص ووفاة نحو 10 آلاف جراء فيروس كورونا رئيس مجلس النواب يتفقد عدداً من المشاريع بأمانة العاصمة مسؤولان روسيان: إجراءات واشنطن ضد سورية تنتهك القانون الدولي زاخاروفا: واشنطن مستمرة في عرقلة الحل السياسي للأزمة في سورية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

وزارة الصناعة تحتفي بيوم المرأة العالمي وتكرم موظفات الوزارة والجهات التابعة لها

وزارة الصناعة تحتفي بيوم المرأة العالمي وتكرم موظفات الوزارة والجهات التابعة لها

الجماهير برس -      
   الاحد ( 08-03-2020 ) الساعة ( 3:48:16 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
احتفت وزارة الصناعة والتجارة صباح اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الـ8 من شهر مارس من كل عام.
وفي كلمة معالي وزير الصناعة والتجارة, اللواء عبدالوهاب يحيى الدرة, أوضح أن هذا الحفل التكريمي لموظفات الوزارة, يعتبر أول حفل تشارك فيه المرأة العاملة في الوزارة والجهات التابعة لها, وأن التكريم لن يكون مقتصرا على يوم واحد في العام بل سيكون على مدى العام كاملا؛ حيث أثبتت المرأة في الوزارة والجهات التابعة لها, بداية من مصنع الغزل والنسيج فكانت؛ المرأة هي من أوائل من عمل فيه, وستعود لمواصلة العمل في المصنع في جميع أقسامه المختلفة, إضافة إلى أنها كان لها الدور الكبير في مصانع الأدوية وكمران وغيرها.
مشيدا بالمرأة, كون دور المرأة الوظيفي اتسم بالنزاهة والكفاءة والعطاء بعيدة عن التأخير والتلاعب, كما أثبتت المرأة اليمنية أنها, في ظل هذا العدوان والحصار الاقتصادي, كما كانت مربية ومعلمة وربة بيت وموظفة هي أيضا أم المجاهدين, التي تقدم أبناءها فداء لله تعالى وللدفاع عن الوطن ومكتسباته.
وكشف الدرة أن هناك توجها لشراكة المرأة في الأعمال مع الالتزام بالشريعة الإسلامية, وتعاليمها الإيمانية الأصيلة, خلافا لما يحدث في الدول الأخرى, إما انغلاق تام, أو انفتاح عام بدون الالتزام بالثوابت الدينية والوطنية. 
واضاف قائلا: نحن نحتفل بعيد المرأة العالمي, الذي يصادف اليوم الـ8 من مارس من كل عام, نستذكر السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام, التي يجب أن تكون قدوة للمرأة المسلمة, في شتى شؤونها. 
من جانبها أوضحت الأستاذة فدوى نعمان, مدير عام المرأة في وزارة الصناعة والتجارة أن المرأة اليمنية تقف جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل في شتى ميادين الحياة, وتشاركه أفراحه وأتراحه.
واشارت إلى أن تكريم المرأة العاملة في وزارة الصناعة والتجارة والجهات التابعة يأتي اعترافا بدورها الكبير في تسيير أعمال الوزارة بكل جدارة واقتدار وبنزاهة عالية.
ودعت الجميع إلى دعم ومساندة المرأة لتتمكن من أداء عملها, وأنه يجب ألا يقتصر هذا التكريم على عيد المرأة العالمي, الذي يصادف الـ8 من مارس من كل عام فقط, بل يجب أن يكون هذا التكريم طوال العام.
واختتمت كلمتها بأن المرأة هي نصف المجتمع وسند الرجل في حياته عامة, وقد أثبتت المرأة قدرة فائقة على الإبداع في أعمالها كموظفة وسيدة أعمال أيضا.
إلى ذلك أوضحت الدكتورة رباب أبو أصبع, نائب مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بأن حضور معالي وزير الصناعة والتجارة في هذا الحفل دليل على اهتمامه بدور المرأة في الوزارة والجهات التابعة لها.
وقالت بأن المرأة اليمنية كانت في الصفوف الأولى على مر العصور, وشاركت في بناء وطنها في الكثير من المجالات, واصفة بأنها مثال للمرأة الناجحة والمبدعة والمساندة للرجل. 
وفي نهاية الحفل تم تكريم العديد من الموظفات في الوزارة والجهات التابعة لها, بهدايا قيمة وشهادات تقدير.


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين