آخر الأخبار :
خريطة فلسطين..هدية من أسيرات فلسطينيات لسفير اليمن بدمشق حزب البعث العربي الاشتراكي يدين مجزرة العدوان في الجوف اللقاء المشترك: جريمة العدوان في الجوف انتقام من المدنيين عقب هزائمه الشيوخ الأمريكي يوافق على قرارلتقييد قدرة ترامب بشن حرب على إيران رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الخارجية الدبلوماسية #صنعاء:استجابة لطلب القيادة السياسية : آل محمود ووجهاء تعز يحكمون مشائخ المحويت .. احزاب المشترك ترفض ما تسمى صفقة القرن جملة وتفصيلا وتؤكد تأييدها للقضية الفلسطينية على خلفية جريمة شارع بغداد : عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم يزورون منزل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد في العاصمة صنعاء القيادة القطرية للبعث : تعزي الرفيق فارع بوفاة زوجته الرئيسان الأسد وبوتين يبحثان في دمشق التطورات الأخيرة في المنطقة واستكمال الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في إدلب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

بوتين: وقف الأعمال القتالية في سورية خطوة مهمة على طريق الحل السياسي للأزمة فيها

بوتين: وقف الأعمال القتالية في سورية خطوة مهمة على طريق الحل السياسي للأزمة فيها

الجماهير برس -      
   الخميس ( 10-03-2016 ) الساعة ( 4:07:30 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تطبيق وقف الأعمال القتالية في سورية يشكل خطوة مهمة على طريق الحل السياسي للأزمة فيها.

وأشارت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين في بيان اليوم إلى أن بوتين بحث خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس سير حل الأزمة في سورية وقضية الهجرة التي يواجهها الاتحاد الأوروبي لافتة
إلى أن الجانبين أوليا الاهتمام الرئيسي للأزمة في سورية مع التركيز على ضرورة استمرار تطبيق نظام وقف الأعمال القتالية.

وأضافت.. إن الرئيس بوتين ذكر أن ضمان تطبيق وقف الأعمال القتالية “يعد العامل الرئيسي لاستعادة الوضع الداخلي الطبيعي وتحسين الوضع الإنساني في المنطقة”.

بدوره ثمن رئيس الوزراء اليوناني عاليا جهود تطبيق وقف الأعمال القتالية في سورية كما أنه أطلع بوتين على الإجراءات التي يتخذها الاتحاد الأوروبي لحل قضية اللاجئين.

كما تبادل الجانبان الآراء حول المسائل الملحة على جدول الأعمال المتعلق بالتعاون الثنائي مؤكدين عزمهما المشترك على تعزيز العلاقات متبادلة المنفعة في مختلف المجالات وبالدرجة الأولى في مجالات التجارة والاستثمارات والطاقة.

يشار إلى أن وقف الأعمال القتالية في سورية بدأ تنفيذه في 27 شباط الماضي تطبيقا للاتفاق الروسي الأمريكي وقرار مجلس الأمن الدولي بهذا الشان رقم 2268.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين