آخر الأخبار :
روحاني: الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلده المقداد: ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة شعبها والحفاظ على السلم والأمن الدوليين متحدث القوات المسلحة: مصفاتي بقيق وخريص لازالت في مرمى نيراننا الصحة تدشن غداً حملة طارئة للتحصين ضد الكوليرا في ثلاث مديريات بأمانة العاصمة أحزاب المشترك تدين الاستهداف الجبان لوزير المياه والبيئة سعادة السفير القانص يعزي بالرئيس الإندونيسي السابق بحرالدين حبيبي سميرنوف:أدلجة عائلات الإرهابيين في سورية والعراق تثير القلق الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية طاجكستان باليوم الوطني كاتب سويدي يكشف حقائق عن الحرب الإرهابية ضد سورية للرأي العام الغربي لسيد نصر الله: أي حرب على دول محور المقاومة ستشكل نهاية لكيان الاحتلال الإسرائيلي والوجود الأمريكي في المنطقة

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

بوتين: وقف الأعمال القتالية في سورية خطوة مهمة على طريق الحل السياسي للأزمة فيها

بوتين: وقف الأعمال القتالية في سورية خطوة مهمة على طريق الحل السياسي للأزمة فيها

الجماهير برس -      
   الخميس ( 10-03-2016 ) الساعة ( 4:07:30 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تطبيق وقف الأعمال القتالية في سورية يشكل خطوة مهمة على طريق الحل السياسي للأزمة فيها.

وأشارت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين في بيان اليوم إلى أن بوتين بحث خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس سير حل الأزمة في سورية وقضية الهجرة التي يواجهها الاتحاد الأوروبي لافتة
إلى أن الجانبين أوليا الاهتمام الرئيسي للأزمة في سورية مع التركيز على ضرورة استمرار تطبيق نظام وقف الأعمال القتالية.

وأضافت.. إن الرئيس بوتين ذكر أن ضمان تطبيق وقف الأعمال القتالية “يعد العامل الرئيسي لاستعادة الوضع الداخلي الطبيعي وتحسين الوضع الإنساني في المنطقة”.

بدوره ثمن رئيس الوزراء اليوناني عاليا جهود تطبيق وقف الأعمال القتالية في سورية كما أنه أطلع بوتين على الإجراءات التي يتخذها الاتحاد الأوروبي لحل قضية اللاجئين.

كما تبادل الجانبان الآراء حول المسائل الملحة على جدول الأعمال المتعلق بالتعاون الثنائي مؤكدين عزمهما المشترك على تعزيز العلاقات متبادلة المنفعة في مختلف المجالات وبالدرجة الأولى في مجالات التجارة والاستثمارات والطاقة.

يشار إلى أن وقف الأعمال القتالية في سورية بدأ تنفيذه في 27 شباط الماضي تطبيقا للاتفاق الروسي الأمريكي وقرار مجلس الأمن الدولي بهذا الشان رقم 2268.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين