آخر الأخبار :
البعث قطر اليمن: يعزي بوفاة المناضل احمد الحبيشي الجعفري: قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ترتكب إرهاباً اقتصادياً يرقى إلى مستوى جرائم الحرب بحرق المحاصيل الزراعية في الجزيرة السورية #صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

القضاء على أعداد من الإرهابيين في عمليات للجيش بريفي حلب ودرعا وتدمير أوكار في جسر الشغور والعثور على نفق بريف دمشق

القضاء على أعداد من الإرهابيين في عمليات للجيش بريفي حلب ودرعا وتدمير أوكار في جسر الشغور والعثور على نفق بريف دمشق

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 30-07-2014 ) الساعة ( 10:33:38 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في عدد من المناطق استهدفت خلالها تجمعات الإرهابيين موقعة أعدادا من القتلى في صفوفهم.

ففي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة كما عثرت على نفق بطول كيلومتر في سلسلة من العمليات المركزة في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى بريف دمشق.

1

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وبعد أن قضت على العديد من الإرهابيين في محيط شركة اسيل لصناعة الألبسة الداخلية في مزارع المليحة عثرت على نفق يمتد على مسافة كيلومتر وبعمق ثمانية أمتار وعرض ثمانين سم ومزود بالإنارة وفتحات التهوية وهو واحد من شبكة أنفاق تم العثور عليها في المليحة كان الإرهابيون يستخدمونه للتنقل من منطقة إلى أخرى ونقل الأسلحة والذخيرة والقيام باعتداءاتهم الإرهابية.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في مزارع خان الشيح وعرة زاكية ورتل سيارات على الطريق من مزرعة بيت جن باتجاه مغر المير بريف دمشق وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

إلى ذلك ذكرت مراسلة سانا الميدانية أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين في المزارع الشمالية والشرقية من المليحة وفي مزارع النشابية ومحيطها في سلسلة من العمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة ومن بين القتلى إرهابي يدعى أحمد النونو في حين تم القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في مزارع الشيفونية بمنطقة دوما وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم ومن بين القتلى عمر حسيبة وإرهابي يلقب أبو محمد الصديق وآخر يدعى أبو الخير الجوجو.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في الحارة الغربية بمدينة الزبداني وأردت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في حين تم القضاء على آخرين في محيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا كما أسفرت العمليات في مزارع خان الشيح وعرة زاكية عن القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم إضافة إلى تدمير رتل سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة على الطريق من مزرعة بيت جن باتجاه مغر المير ومقتل من فيها.

كما ما زالت عمليات لوحدات من الجيش قائمة في جبال القلمون حيث تم القضاء على عدد من الإرهابيين في جرود بلدة المشرفة على الحدود السورية اللبنانية.

تدمير تجمعات للسيارات والآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في ريف حلب

وفي حلب تركزت عمليات الجيش في قرى وبلدات حندرات واختارين وتل رفعت والبوابية وصوامع تل بلاط وتل علم وخان العسل والمنصورة والليرمون والنعناعي وأسفرت عن القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير عتادهم.

واشار مصدر عسكري لمراسلة سانا إلى أن عمليات الجيش شملت أيضا تدمير تجمعات للسيارات والآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في اختارين وتل رفعت وحريتان و 30 سيارة أخرى في دير حافر والمرجة والليرمون ومدخل الزربة.

إلى ذلك أفاد المصدر عن عدة عمليات نفذتها قواتنا المسلحة الباسلة في أحياء هنانو وبني زيد والراشدين 4 والسكن الشبابي في المعصرانية والمرجة وسليمان الحلبي وحلب القديمة ومحيط قلعة حلب وكرم الطراب والميسر خلفت اعدادا كبيرة من الارهابيين قتلى ومصابين.

استهداف تجمعات الإرهابيين في ريف درعا 

وفي درعا استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين جنوب شرق جامع بلال الحبشي ومحيط الجمرك القديم ومدرسة اليرموك بدرعا البلد وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش حققت إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين جنوب بلدة خربة غزالة وانخل وتل المطوق وتل فادي وطريق سملين الثريا وقضت على العديد منهم. كما استهدفت وحدة من الجيش تجمعا للإرهابيين في محيط الفرقة الحزبية بمخيم النازحين بدرعا وأوقعت اعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

إلى ذلك أحبطت وحدة من جيشنا الباسل محاولة مجموعة إرهابية التسلل باتجاه احدى النقاط العسكرية في قرية جدية بريف درعا وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب. وأشار المصدر إلى أن وحدة من قواتنا الباسلة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في محيط قرية البعيات بمنطقة اللجاة في ريف درعا.

كما أردت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم في بلدات الغارية الغربية والشرقية والمسيفرة بريف درعا. وذكر المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على أفراد مجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في الحراك وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

وفي ريف القنيطرة استهدفت وحدات من قواتنا الباسلة تجمعات الإرهابيين في عين الدرب ومجدليا ورسم الشولي وبيت جن وقضت على اعداد منهم وأصابت آخرين.

 

 القضاء على العديد من أفراد مجموعة إرهابية مسلحة شمال قرية أم شرشوح بريف حمص 

وفي ريف حمص قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على العديد من أفراد مجموعة إرهابية مسلحة شمال قرية أم شرشوح بريف حمص ودمرت سيارة بمن فيها من إرهابيين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين ما بين قريتي الغجر وكيسين وقصر الشركسي بالرستن وسلام غربي وعين حسين والسعن بريف حمص واوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

تدمير وكرين للمجموعات الإرهابية في جسر الشغور

وبينما ذكر المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الارهابيين قتلى ومصابين في محيط قرية عقيربات بريف حماة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم. أشار  إلى أن وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في بلدة نحلة بريف إدلب ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل. كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من السيارات المفخخة المعدة للتفجير ومستودعين للأسلحة والذخيرة بريف إدلب.

وذكر المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات وأوكار الإرهابيين في محيط بلدات سرجة وشنان وابنبة ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم وتدمير أعداد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

كما دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكرين للمجموعات الإرهابية في محيط بلدة الشغر بجسر الشغور في ريف إدلب وقضت على العديد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت أدوات إجرامهم.

 


وكالة الأنباء الحكومية اليمنية (سبأ)


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين