آخر الأخبار :
البعث قطر اليمن: يعزي بوفاة المناضل احمد الحبيشي الجعفري: قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ترتكب إرهاباً اقتصادياً يرقى إلى مستوى جرائم الحرب بحرق المحاصيل الزراعية في الجزيرة السورية #صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

صحيفتان نمساويتان تنتقدان قمع نظام اردوغان للحريات في بلاده وتدخله في الشؤون الأوروبية

صحيفتان نمساويتان تنتقدان قمع نظام اردوغان للحريات في بلاده وتدخله في الشؤون الأوروبية

الجماهير برس -      
   الاحد ( 17-04-2016 ) الساعة ( 4:41:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

انتقدت صحيفة اوستارايخ النمساوية بشدة نظام رجب أردوغان وقمعه للحريات مشددة في ذات الوقت على ضرورة أن يتوقف هذا النظام عن التدخل في الشؤون الداخلية للاتحاد الأوروبي.

وطالبت الصحيفة في مقال لها اليوم الحكومات الأوروبية بعدم السماح لأردوغان بزعزعة مبادئ حرية الرأي والتعبير في الإعلام الأوروبي مشيرة إلى أن حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم حزب ديكتاتوري متطرف محذرة من تدخله في الشؤون الإعلامية الأوروبية.

ولفتت الصحيفة إلى أن أعوان أردوغان في فيينا تقدموا بشكوى إلى المجلس الإعلامي النمساوي احتجاجا على نشر صحيفة اوستارايخ القصيدة التي كتبها الصحفي الألماني الساخر يان بومرمان في هجاء أردوغان إضافة إلى الكثير من التدخلات والشكاوي التركية ضد معلقي وصحفيي التلفزيون النمساوي ووسائل إعلام ومواقع نمساوية وأوروبية تنتقد حكومة اردوغان المتسلطة.

وكانت القصيدة التي تسخر من أردوغان تتناول القيود التي تفرضها الحكومة التركية على حرية الإعلام كما تنتقد المبالغ الطائلة التي أنفقت لبناء قصر فخم لأردوغان بالقرب من العاصمة أنقرة.

من جهتها حذرت صحيفة دي بريسه النمساوية من تمادي نظام اردوغان في التدخل بشؤون الاتحاد الأوروبي ليس فقط على الصعيد الإعلامي وحرية الصحافة والرأي وحسب بل بتدخلاته وابتزازه للأوروبيين على الصعيد السياسي مشيرة إلى أن أردوغان يعتقد أنه أصبح يمثل مصالح الأوروبيين ويسهل سياساتهم وخاصة بعد الاتفاق التركي الاوروبي الأخير حول قضية المهجرين.

وأوضحت الصحيفة أن النظام التركي يسعى من خلال ذلك إلى إظهار نفسه بأنه أصبح في مركز القوة لإظهار حاجة الاتحاد الأوروبي له لافتة إلى أن اردوغان يقمع معارضيه ومنتقديه بوسائل أمنية وقضائية مشبوهة بينما يرفض انتقادات أوروبية إعلامية ضده ويسعى لاظهار نفسه كضحية لكسب المزيد من الشعبية والتفرد بالسلطة.

وكانت منظمة مراسلون بلا حدود انتقدت قمع اردوغان للحريات الإعلامية ووصفت تركيا بأنها تمثل أكبر سجن للصحفيين في العالم.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين