آخر الأخبار :
روحاني: الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلده المقداد: ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة شعبها والحفاظ على السلم والأمن الدوليين متحدث القوات المسلحة: مصفاتي بقيق وخريص لازالت في مرمى نيراننا الصحة تدشن غداً حملة طارئة للتحصين ضد الكوليرا في ثلاث مديريات بأمانة العاصمة أحزاب المشترك تدين الاستهداف الجبان لوزير المياه والبيئة سعادة السفير القانص يعزي بالرئيس الإندونيسي السابق بحرالدين حبيبي سميرنوف:أدلجة عائلات الإرهابيين في سورية والعراق تثير القلق الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية طاجكستان باليوم الوطني كاتب سويدي يكشف حقائق عن الحرب الإرهابية ضد سورية للرأي العام الغربي لسيد نصر الله: أي حرب على دول محور المقاومة ستشكل نهاية لكيان الاحتلال الإسرائيلي والوجود الأمريكي في المنطقة

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الجعفري: الدول التي تدعم المجموعات الإرهابية في سورية وترفض إدراجها على قائمة الإرهاب تفرض إجراءات مجحفة بحق الشعب السوري- فيديو

الجعفري: الدول التي تدعم المجموعات الإرهابية في سورية وترفض إدراجها على قائمة الإرهاب تفرض إجراءات مجحفة بحق الشعب السوري- فيديو

الجماهير برس -      
   السبت ( 28-05-2016 ) الساعة ( 3:35:03 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الدول التي تدعم المجموعات الإرهابية في سورية وترفض إدراجها على قائمة الإرهاب تفرض إجراءات مجحفة بحق الشعب السوري وتستغل احتياجاته ومعاناته لاستخدامها في الاتجار السياسي.

وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط الليلة الماضية قال الجعفري.. “كنت اتوقع من وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية إن يبدأ بيانه بتقديم التعازي للحكومة والشعب في بلادي على المئات من الضحايا الابرياء المدنيين الذين قضوا في التفجيرات الإرهابية في جبلة وطرطوس وهو أمر بادر مجلسكم الموقر الى ادانته وتقديم التعازي بشأنه في البيان الصحفي الذي صدر قبل ايام ولكنني فوجئت مثلكم بحديث وكيل الأمين العام حول زيارته إلى تركيا وما شاهده من مشاهد مذهلة حسبما قال في مخيمات اللاجئين السوريين هناك”.

وتساءل الجعفري.. أين ذهبت مليارات الدولارات التي قدمت الى الامم المتحدة في المؤتمرات الاستعراضية في الكويت وغيرها لمساعدة اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة لهم وأعني بذلك تركيا والأردن ولبنان وأين ذهبت كل تلك البروباغندا الخليجية التركية التي تظهر مخيمات اللاجئين السوريين في هذه الدول المستضيفة لهم على أنها فنادق خمسة نجوم.

واستغرب الجعفري عدم اطلاع وكيل الأمين العام طالما أنه كان في تركيا على الأخبار المؤلمة جدا التي تتعلق بتجنيد الأطفال من قبل الداعية السعودي الإرهابي عبد الله المحيسني وهو يلعب دور مفتي التنظيم الإرهابي المنتشر في شمال حلب وإدلب ويدعى بـ “أحرار الشام” داعيا إلى التوقف عند هذه الحقائق.

وقال الجعفري.. “بالنسبة لما قاله وكيل الامين العام من ان جبلة وطرطوس قد تعرضتا الى قصف عندما فجر احد الارهابيين نفسه فهذا توصيف أقل ما يقال بشأنه انه غير كامل ويفتقد الى الشمولية لأن وكيل الأمين العام يعرف تماما أن تنظيمي “داعش” و”أحرار الشام” تبنيا علنا قيامهما بهذه التفجيرات الإرهابية في جبلة وطرطوس وبالتالي فهوية المنفذ الإرهابي الإجرامي معروفة لدى وكيل الأمين العام”.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين