آخر الأخبار :
خريطة فلسطين..هدية من أسيرات فلسطينيات لسفير اليمن بدمشق حزب البعث العربي الاشتراكي يدين مجزرة العدوان في الجوف اللقاء المشترك: جريمة العدوان في الجوف انتقام من المدنيين عقب هزائمه الشيوخ الأمريكي يوافق على قرارلتقييد قدرة ترامب بشن حرب على إيران رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الخارجية الدبلوماسية #صنعاء:استجابة لطلب القيادة السياسية : آل محمود ووجهاء تعز يحكمون مشائخ المحويت .. احزاب المشترك ترفض ما تسمى صفقة القرن جملة وتفصيلا وتؤكد تأييدها للقضية الفلسطينية على خلفية جريمة شارع بغداد : عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم يزورون منزل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد في العاصمة صنعاء القيادة القطرية للبعث : تعزي الرفيق فارع بوفاة زوجته الرئيسان الأسد وبوتين يبحثان في دمشق التطورات الأخيرة في المنطقة واستكمال الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في إدلب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

كاتب أمريكي: الإدارة الأمريكية أوقفت سراً توريد القنابل العنقودية إلى النظام السعودي بعد انتقادات واسعة

كاتب أمريكي: الإدارة الأمريكية أوقفت سراً توريد القنابل العنقودية إلى النظام السعودي بعد انتقادات واسعة

الجماهير برس -      
   السبت ( 28-05-2016 ) الساعة ( 4:05:10 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشف الكاتب في مجلة فورين بوليسي الأمريكية جون هادسون أن الإدارة الامريكية أوقفت سراً توريد القنابل العنقودية إلى النظام السعودي بعد انتقادات واسعة وجهت لها بسبب ارتفاع أعداد الضحايا الذين يقتلون يوميا بهذه الأسلحة من جراء استخدام النظام السعودي لها في اليمن.

وقال هادسون في مقال نشرته المجلة “إن واشنطن تحركت أخيراً لوقف المذبحة في اليمن حيث أسفرت الحرب الجوية التي تشنها السعودية هناك عن مقتل وإصابة مئات المدنيين” مشيرا إلى أن مسؤولين أمريكيين أكدوا أن وقف توريد القنابل العنقودية للنظام السعودي “هو أول خطوة حقيقية تتخذها الولايات المتحدة للتعبير عن عدم ارتياحها وقلقها إزاء الحرب السعودية على اليمن”.

ولفت هادسون إلى أن الخطوة الأمريكية الجديدة جاءت بعد تصاعد الانتقادات من قبل نواب أمريكيين لدعم بلادهم للنظام السعودي رغم الانتهاكات الخطيرة التي يرتكبها والتقارير التي توثق استهدافه للمدنيين في اليمن بأسلحة محرمة دولية بما فيها القنابل العنقودية.

وأوضح هادسون أن الدعم الأمريكي للنظام السعودي لا يقتصر فقط على تزويده بالأسلحة وبيعه قنابل عنقودية بملايين الدولارات في السنوات الماضية فقط بل يشمل أيضا تقديم التدريب والدعم اللوجستي وتزويد الطائرات السعودية التي تقصف اليمن بالوقود جواً.

بدورها أكدت منظمات حقوقية أن الإجراء الأمريكي الجديد “ليس كافياً” على الإطلاق حيث دعا مسؤول قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية سانجيف بيري الولايات المتحدة إلى القيام بفعل المزيد في هذا المجال مبيناً ان جميع المحاولات التي قامت فيها المنظمة لوقف صفقة بيع قنابل ذكية امريكية الصنع بقيمة 3ر1 مليار دولار الى النظام السعودي باءت بالفشل.

وكانت الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية أكدت اكثر من مرة مسؤولية التحالف الذي يقوده النظام السعودي عن ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين واستخدامه ذخائر عنقودية محرمة دوليا أغلبها أمريكي الصنع.

ويواصل نظام بني سعود عدوانه على الشعب اليمني منذ السادس والعشرين من آذار من العام الماضي ما اسفر عن مقتل الاف اليمنيين وتدمير هائل في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين