آخر الأخبار :
روحاني: الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلده المقداد: ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة شعبها والحفاظ على السلم والأمن الدوليين متحدث القوات المسلحة: مصفاتي بقيق وخريص لازالت في مرمى نيراننا الصحة تدشن غداً حملة طارئة للتحصين ضد الكوليرا في ثلاث مديريات بأمانة العاصمة أحزاب المشترك تدين الاستهداف الجبان لوزير المياه والبيئة سعادة السفير القانص يعزي بالرئيس الإندونيسي السابق بحرالدين حبيبي سميرنوف:أدلجة عائلات الإرهابيين في سورية والعراق تثير القلق الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية طاجكستان باليوم الوطني كاتب سويدي يكشف حقائق عن الحرب الإرهابية ضد سورية للرأي العام الغربي لسيد نصر الله: أي حرب على دول محور المقاومة ستشكل نهاية لكيان الاحتلال الإسرائيلي والوجود الأمريكي في المنطقة

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الرئيس روحاني : يجب الوقوف بوجه الدول الداعمة للارهاب

الرئيس روحاني : يجب الوقوف بوجه الدول الداعمة للارهاب

الجماهير برس - طهران      
   السبت ( 28-05-2016 ) الساعة ( 5:47:55 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
أكد الرئيس حسن روحاني ضرورة الوقوف بوجه الدول الداعمة للارهابيين خاصة تنظيم "داعش" الارهابي، وذلك عبر معرفة العوامل الكامنة وراء الستار.

وبحسب وكالة "فارس"، قال الرئيس روحاني خلال استقباله وزير الخارجية الليتواني لناس لينكة ويتشيوس"، في طهران اليوم السبت: ان ايران وليتوانيا تحظيان بامكانيات واسعة لتطوير وتوطيد التعاون المشترك، حيث ينبغي عبر الاستفادة المناسبة من هذه الامكانيات فتح فصل جديد في العلاقات.

واشار الشيخ روحاني الى مجالات التعاون بين البلدين على صعد التكنولوجيا الحديثة والجامعات ومراكز الابحاث، وقال: انه وفي ضوء الامكانيات التي تمتلكها طهران وفيلنيوس فانه عليهما تنويع وتطوير علاقاتهما، وان تتخذا في المجال الاقتصادي خطوات تفوق مجرد العلاقة التجارية نحو علاقات اقتصادية واسعة.

واكد الرئيس روحاني ضرورة التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب والتطرف وتهريب المخدرات، واضاف: ان من الضروري توفر الارادة والتعاون بين جميع الدول في مكافحة الارهاب، وينبغي على بعض الدول ان تدرك بان دعم واستخدام الارهابيين لتحقيق اهداف سياسية واقليمية ليس انتخابا مناسبا ولن يفضي الى نتيجة.

وتابع قائلا: انه بناء على ذلك ينبغي في خطوة اولى في مسار مكافحة الارهاب خاصة "داعش"، عبر الكشف عن العوامل الكامنة وراء الستار، الوقوف بوجه الدول الداعمة للارهاب ومنها "داعش" كي لا تتمكن من تزويدها بالاسلحة الحديثة والدعم المالي وان تستحوذ على النفط والاثار التاريخية المنهوبة من سوريا.

من جانبه، قال وزير خارجية ليتوانيا، خلال اللقاء: ان فيلنيوس ترغب بتطوير العلاقات مع طهران في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واشار "لناس لينكة ويتشيوس" الى تواجد ممثلي شركات تجارية كبرى في بلاده في اطار الوفد المرافق له، وقال: ان ليتوانيا تحظى بامكانيات جيدة في مجال النانو والبيوتكنولوجيا، حيث يمكنها وضع خبراتها في هذه المجالات تحت تصرف ايران.

واضاف: انه سيتم خلال هذه الزيارة التوقيع على اتفاقية للتعاون الاقتصادي ومذكرة تفاهم للتعاون بين وزارتي خارجية البلدين، حيث ستوفر هذه الوثائق المزيد من الارضية للعلاقات البنيوية والمتنامية والمنظمة بين البلدين.


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين