آخر الأخبار :
الجعفري: قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ترتكب إرهاباً اقتصادياً يرقى إلى مستوى جرائم الحرب بحرق المحاصيل الزراعية في الجزيرة السورية #صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه اللقاء المشترك يؤكد أولوية القضية الفلسطينية ويرفض المؤامرات التي تستهدفها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

نصرالله: نهايات داعش تقترب ويجب التعاطي مع المرحلة المقبلة بحذر

نصرالله: نهايات داعش تقترب ويجب التعاطي مع المرحلة المقبلة بحذر

الجماهير برس - الميادين      
   الاربعاء ( 01-06-2016 ) الساعة ( 5:44:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن نهايات داعش تقترب ويجب التعاطي مع المرحلة المقبلة بحذر وعدم انكفاء. وقال إن الوضع في المنطقة يرتب على لبنان التلاقي والصبر لاسيما في الموضوع الأمني، معتبراً أن على عرسال وكل البلدات المحيطة بها "أن تتلقى نتائج انتخاباتها بإيجابية فالمرحلة تتطلب التلاقي". وشدد على أن محور المقاومة في هذه المعركة في المنطقة لن يهزم وسينتصر وستعود فلسطين محور الصراع الوحيد، مشيراً إلى أن المقاومة ستواصل الطريق وتراكم الانتصارات وصولا الى النصر النهائي حيث لا مشاريع تكفيرية. كما نوّه إلى أن الإدارة الأميركية الحالية تحتاج الى انجازات في الخارج لتستفيد منها للبقاء في السلطة.


قراءة في نتائج الانتخابات البلدية

وحول الإنتخابات البلدية والإختيارية المستمرة في لبنان، رأى الأمين العام لحزب الله أن العملية الإنتخابية التي جرت في جنوب البلاد الأحد الماضي، هي "عرس إنتخابي حصل بفضل تضحيات جسام للمقاومة ولأهلها، مؤكداً أنه لولا المقاومة لما كان الجنوب اللبناني قد شهد مثل هذه الإنتخابات. نصرالله رأى أن نتائج الانتخابات البلدية أكدت قوة التحالف بين حزب الله وحركة أمل ومتانته واعتبر أن هذا المستوى من الإنجاز الذي حققه التحالف بين الحزب والحركة يبنى عليه ناطحات سحاب من القوة. وقال "حصول الانتخابات البلدية أسقط الحجة الأمنية لعدم إجراء الانتخابات النيابية" مبدياً إصراره على تأييد لقانون الانتخابات الذي يعتمد النسبية بشكل كامل. وأشار إلى أن تكوين السلطة يوجب قانون انتخابي جديد يجري على أساسه انتخابات نيابية جديدة، مؤكداً على من يرفض النسبية لقانون الانتخاب هو من يصر على الاستئثار بالسلطة. وقال "لا مشكلة لدينا في اجراء انتخابات نيابية أو رئاسية فما أن يحين وقت أي استحقاق يجب إنجازه". وأضاف أن "اتهام حزب الله بالتعطيل هو جزء من الحرب النفسية ضدنا لنتخلى عن التزاماتنا الأخلاقية والسياسية".

معادلة الجيش والشعب والمقاومة ما تزال مستهدفة

وطالب نصر الله من "لا يؤمنون بالمقاومة" إلى "الكف عن التآمر عليها"، مشيراً إلى أن معادلة الجيش والشعب والمقاومة "ما تزال مستهدفة".
كما دعا الفلسطينيين إلى عدم المراهنة على "أولئك الذين خذلوكم خلال 70 عاماً"، في الوقت الذي "لن يهزم فيه محور المقاومة وسينتصر، لتعود فلسطين محور الصراع الوحيد".
ودعا نصر الله جميع اللبنانيين إلى "التعاطي مع عيد المقاومة والتحرير كانتصار لهم جميعاً وتحويله عيداً وطنياً شاملاً". 
وفي كلمة له في الذكرى 16 لعيد المقاومة والتحرير توجه نصر الله إلى اللبنانيين "ممن يتجاهلون هذا العيد، إلى وضع العصبية الحزبية والخصومات السياسية جانباً".  
ورأى أن إحياء هذه الذكرى "دليل على أننا أمة حية وهو جزء من تاريخنا وقوتنا ومستقبلنا". 
ويجب "نقل معاني هذا العيد وهذه الثروة الوطنية إلى الجيل الشاب من أجل الحاضر والمستقبل"، وفق نصر الله.
وطالب الأمين العام لحزب الله بضرورة إبقاء إسرائيل في الوجدان بوصفها العدو، "في الوقت الذي يحاول فيه البعض أن يحولها إلى صديق". 
ورأى نصر الله أن العرب اليوم يشهدون على "التخاذل العربي وافتعال الجبهات والتواطؤ الدولي لمصحلة إسرائيل".


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين