آخر الأخبار :
الشهاوي:هزيمة (قانون قيصر) بمواصلة الجيش السوري لإنجازاته الغارديان تحذر من عواقب مخطط “إسرائيل” ضم أراض فلسطينية موقع سلوفاكي: أميركا والاتحاد الأوروبي يمارسان الكذب بشأن سورية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. تجربة الاستئناس الحزبي نجحت في خلق حراك وحوارات على المستوى الوطني العام قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين شمال القدس المحتلة موقع سلوفاكي: الإرهابيون الذين دعمهم أردوغان في سورية باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً على نظامه إعلامي أردني: (قانون قيصر) إرهاب اقتصادي جديد ضد الشعب السوري الخازن: ما يسمى قانون قيصر مظهر فاجر من غطرسة القوة الأمريكية موقع أميركي: (قانون قيصر) احتيالي لكونه يدعي حماية المدنيين وثائق سرية تكشف خططاً تركية لغزو اليونان

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

آل سعود يجاهرون بعلاقتهم مع الاحتلال الصهيوني وسلمان “عرّاب” التطبيع!!

آل سعود يجاهرون بعلاقتهم مع الاحتلال الصهيوني وسلمان “عرّاب” التطبيع!!

الجماهير برس -      
   الاحد ( 05-06-2016 ) الساعة ( 3:39:36 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشف الجنرال السعودي المتقاعد المقرب من الحكومة السعودية أنور عشقي، عن مصالح مشتركة تربط  كلا من آل سعود والكيان الصهيوني، مؤكدا أن الملك سلمان سيكون عرّاب التطبيع مع “اسرائيل”.

وقال في مقابلة صحفية: ” المبادرة العربية للسلام لم تملك في السابق فرصة حقيقية لتحقيقها بخلاف اليوم، مشيرا لوجود فرصة تاريخية لإنجاز السلام” .

واوضح عشقي خلال مقابلة مع الصحيفة الصهيونية “يديعوت أحرنوت”، ان ” السعودية وإسرائيل تستطيعان بسهولة تحديد أعداء مشتركين” . متابعا:  ” السعودية في حال وفاء نتنياهو بوعده ستبادر لعملية تشجع دولا عربية للبدء بالتطبيع مع إسرائيل، مما سينعكس إيجابا على علاقاتها مع مصر والأردن ودول أخرى” , مشيرا إلى ” السعودية قريبا ستبدأ ببناء جسر يصل بين آسيا وإفريقيا، وفي منطقة مضيق تيران ستبني منطقة تجارية حرة” .

وتابع انه في حال ” تبنت إسرائيل مبادرة السلام العربية، فإن السعودية ستدعوها لتكون شريكة في السوق الحرة وهذه فرصة لها لتحقيق أرباح بالغة”. مشيرا إلى أن “العالم سيرى مسؤولين سعوديين وإسرائيليين في لقاءات علنية، وسيفاجأ كم ستكون الرياض فعالة”.

يذكر أن عشقي قال في وقت سابق أن الرياض ستقدم على إنشاء سفارة لها في “إسرائيل” إذا قبلت تل أبيب مبادرة السلام العربية المطروحة عام 2002.

كما أقر في مقابلة مع قناة ” الجزيرة” القطرية حين سئل عن متى ستفتح السعودية سفارة لها في إسرائيل؟ فأجاب: ” عليك أن تسأل نتنياهو!!

يشار إلى أن الجنرال عشقي البالغ من العمر 73 عاما، يعمل رئيسا لمركز الشرق الأوسط في جدة للدراسات الاستراتيجية والقانونية والمستشار السابق للأمير السعودي والسفير في الولايات المتحدة، بندر بن سلطان.

هذا ويؤكد مراقبون “عشقي” بمثابة القناة السعودية الرسمية مع “الإسرائيليين”، والمكلف بملف العلاقات بين البلدين، مشيرين إلى أنه ليس من المعقول أن يلتقي الجنرال عشقي مسؤولين وخبراء “إسرائيليين” ويدلي بتصريحات “يشيد فيها ببنيامين نتنياهو وقوته وواقعيته”، دون أن يأخذ الضوء الأخضر، بل التوجيه، من قبل الحكومة السعودية وقيادتها.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين