آخر الأخبار :
وفد مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي يلتقي السفير القانص فيسك يكشف عن أدلة حول تورط النظام السعودي في وصول الأسلحة إلى الإرهابيين في سورية قاسم: أمريكا والغرب رأس الإرهاب في العالم الغارديان: تغييرات ابن سلمان تكشف تصدع المجتمع السعودي العالم يحتفل باليوم العالمي للطيران ومطارات اليمن مغلقة مجلس النواب يحدد المواضيع التي سيتم مناقشتها مع حكومة الإنقاذ أحزاب اللقاء المشترك تهنئ بيوم الاستقلال وتدين ممارسات المحتلين الجدد غروسبيتش: القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية تدعم الإرهاب ديلي ميل: بريد إلكتروني مسرب يكشف تلاعبا بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام السلاح الكيميائي المزعوم في دوما وفد استرالي يزور السفير القانص ويعلن تضامنه المطلق مع الشعب اليمني

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

"الوفاء للمقاومة": القرار البحريني ارعن ويجب التراجع عنه فورا

"الوفاء للمقاومة": القرار البحريني ارعن ويجب التراجع عنه فورا

الجماهير برس - بيروت      
   الخميس ( 23-06-2016 ) الساعة ( 10:42:30 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري بمقرها في حارة حريك وذلك بعد ظهر اليوم الخميس، برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

وقالت كتلة الوفاء للمقاومة في بيان لها حصلت قناة العالم على نسخة منه، ان الكتلة "تجدد التزامها دعم سوريا قيادة وجيشاً وشعباً في مواجهة قوى الإرهاب التكفيري والدول الراعية لها والضالعة في مؤامرة تخريب سوريا وإضعاف قوى المقاومة والممانعة للكيان الإسرائيلي ولمشاريعه العدوانية".

وأضاف البيان: ترى الكتلة، أن التضحيات التي تبذلها المقاومة دفاعاً عن سوريا ولبنان ضد الغزوة الإرهابية التكفيرية، تسهم بشكل واضح في إسقاط أهداف تلك الغزوة من جهة، وتعزز حماية لبنان من شرورها وتداعياتها من جهة اخرى، وتحول دون سقوط المنطقة برمتها أمام أطماع القوى المعادية وعلى رأسها أمريكا و"اسرائيل".

وحول القرار البحريني القاضي بسحب الجنسية عن المرجع الديني الشيخ عيسى قاسم، دانت الكتلة نظام التعسف والإستبداد في البحرين، وتشجب أساليبه وممارساته الظالمة ضد شعبه ورموزه ومؤسساته، وتعتبر ان سياسة حرمان المواطنين الأصليين من الجنسية هي دليل إضافي على رعونة سلطة الأسرة الحاكمة في البحرين.

واضافت: فضلاً عن أن اسقاط الجنسية عن المرجع الرمز للشعب البحريني الشيخ عيسى قاسم، هو مؤشر على إتساع هوّة الفراق بين سلطة النظام القمعي وبين الشعب المسالم والمظلوم في البحرين.

واوضحت أنها تدعو إلى ضرورة "التراجع عن هذه الخطوة فوراً، لأنها تتعارض مع الشرعية العالمية لحقوق الإنسان وتتنافى مع أبسط قيم العدالة والسلوك البشري والقانون الدولي"، مضيفة: نشد على أيدي شعبنا المظلوم والصابر في البحرين ونؤكد دعمنا لنضاله المشروع والعادل.

كما شجُبت الكتلة بشدة "غفلة النظام العربي بمعظم حكوماته، عن مخاطر النزعة العدوانية الاسرائيلية ضد المنطقة ودولها وشعوبها، وتدين تواطؤ بعض هذه الحكومات مع "اسرائيل" في إثارة الفتن المذهبية والعرقية في المنطقة، وتسهيل ودعم جماعات الارهاب التكفيري لتفكيك المجتمعات واستنزاف الجيوش القوية والدفع باتجاه تسهيل تصفيتها وإسقاط حقوق الشعب الفلسطيني لا سيما حقه في العودة وتقرير المصير".

وأضاف: ان التوجس الاسرائيلي المعلن من هزيمة داعش في سوريا، يعكس رغبة العدو في مواصلة إستنزاف  هذا البلد العربي لان ذلك يشكل الوضع الامثل الذي يتلاءم مع مصالح الكيان الصهيوني .

ونوهت الى ان مؤتمر "هرتسيليا" وما تضمنه من رؤى ومداخلات لقيادات عليا في الكيان الصهيوني، يؤكدان تعاظم هذه المخاطر على كل المستويات ويستوجبان يقظة واستعداداً ومواصلة مستمرة لجهوزية المقاومة من اجل مواجهة تلك المخاطر والتصدي لها.


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين