آخر الأخبار :
الجعفري: قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ترتكب إرهاباً اقتصادياً يرقى إلى مستوى جرائم الحرب بحرق المحاصيل الزراعية في الجزيرة السورية #صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه اللقاء المشترك يؤكد أولوية القضية الفلسطينية ويرفض المؤامرات التي تستهدفها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

برلمانيون أتراك: إعادة اردوغان للعلاقات مع “اسرائيل” خدعة وهو يستهدف سورية بشكل خاص

برلمانيون أتراك: إعادة اردوغان للعلاقات مع “اسرائيل” خدعة وهو يستهدف سورية بشكل خاص

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 27-06-2016 ) الساعة ( 9:23:55 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

دعا نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي ارتورك يلماز لعقد جلسة طارئة للبرلمان والحكومة التركية لمناقشة اتفاقية إعادة العلاقات بين النظام التركي و اسرائيل مشددا على أنه على الحكومة أن تشرح للبرلمان خلفيات ومبررات وتفاصيل هذه الاتفاقية الخطيرة.

وحذر يلماز من مخاطر هذه الاتفاقية لما تضمنته من بنود تتعلق بالتعاون المشترك في المجالين الاستخباراتي والعسكري وقال.. “إن الاتفاق يتضمن الكثير من النقاط الغامضة كما أن رئيس النظام رجب اردوغان يكذب على الشعب في موضوع رفع الحصار المفروض على قطاع غزة الذي يستمر خلافا لأكاذيب اردوغان حول رفعه” بدوره قال عضو البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري آران اردام إن “اردوغان خدع الشعب التركي في موضوع الاتفاق مع “اسرائيل” وتراجع عن جميع أقواله السابقة ضدها وها هو الآن يخدم مصالح الصهيونية”.

وعبر اردام عن قلقه من الاتفاق وقال “إنه جاء في الوقت الذي يستمر فيه التحالف التركي السعودي- القطري بدعم الجماعات الإرهابية في سورية وأن التحالف مع تل أبيب يستهدف سورية بشكل خاص”.

بينما أكد عضو البرلمان عن الشعب الجمهوري كورسال تكين أن اردوغان يخفي حقائق تحالفه مع “اسرائيل” وقال.. “إن هذا الاتفاق سيخلق لتركيا الكثير من المشاكل على الصعيد الإقليمي وسيدفعها إلى أعماق المستنقع الذي دخلت إليه بمحض إرادتها بسبب تدخل اردوغان السافر في الشأن السوري ودعمه للجماعات الإرهابية هناك”.

وأعلن النظام التركي وكيان الاحتلال الاسرائيلى بشكل مشترك في وقت سابق اليوم استئناف العلاقات بينهما وتبادل السفراء لكن دون رفع الحصار عن قطاع غزة الذي كان أحد الشروط التي وضعها اردوغان لإعادة العلاقات مع “اسرائيل” أبان قطعها بعد مقتل عدد من المواطنين الاتراك عام2010 برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولتهم كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين