آخر الأخبار :
أحزاب المشترك تدعو لاتخاذ موقف تجاه العربدة الإسرائيلية حزب البعث : يدين استهداف العدو الاسرائيلي لقياديين فلسطينيين الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد): رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً سعادة السفير نايف القانص يلتقي وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مدينة الحديدة تشهد الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الرئيس المشاط يشيد بالحضور الجماهيري المهيب ودقة التنظيم لفعاليات المولد النبوي العاصمة صنعاء تشهد أكبر حشد جماهيري احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف قيادة حزب البعث : تهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي لافروف: دول الغرب تستخدم مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية لتحقيق أهداف جيوسياسية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

برلمانيون أتراك: إعادة اردوغان للعلاقات مع “اسرائيل” خدعة وهو يستهدف سورية بشكل خاص

برلمانيون أتراك: إعادة اردوغان للعلاقات مع “اسرائيل” خدعة وهو يستهدف سورية بشكل خاص

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 27-06-2016 ) الساعة ( 9:23:55 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

دعا نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي ارتورك يلماز لعقد جلسة طارئة للبرلمان والحكومة التركية لمناقشة اتفاقية إعادة العلاقات بين النظام التركي و اسرائيل مشددا على أنه على الحكومة أن تشرح للبرلمان خلفيات ومبررات وتفاصيل هذه الاتفاقية الخطيرة.

وحذر يلماز من مخاطر هذه الاتفاقية لما تضمنته من بنود تتعلق بالتعاون المشترك في المجالين الاستخباراتي والعسكري وقال.. “إن الاتفاق يتضمن الكثير من النقاط الغامضة كما أن رئيس النظام رجب اردوغان يكذب على الشعب في موضوع رفع الحصار المفروض على قطاع غزة الذي يستمر خلافا لأكاذيب اردوغان حول رفعه” بدوره قال عضو البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري آران اردام إن “اردوغان خدع الشعب التركي في موضوع الاتفاق مع “اسرائيل” وتراجع عن جميع أقواله السابقة ضدها وها هو الآن يخدم مصالح الصهيونية”.

وعبر اردام عن قلقه من الاتفاق وقال “إنه جاء في الوقت الذي يستمر فيه التحالف التركي السعودي- القطري بدعم الجماعات الإرهابية في سورية وأن التحالف مع تل أبيب يستهدف سورية بشكل خاص”.

بينما أكد عضو البرلمان عن الشعب الجمهوري كورسال تكين أن اردوغان يخفي حقائق تحالفه مع “اسرائيل” وقال.. “إن هذا الاتفاق سيخلق لتركيا الكثير من المشاكل على الصعيد الإقليمي وسيدفعها إلى أعماق المستنقع الذي دخلت إليه بمحض إرادتها بسبب تدخل اردوغان السافر في الشأن السوري ودعمه للجماعات الإرهابية هناك”.

وأعلن النظام التركي وكيان الاحتلال الاسرائيلى بشكل مشترك في وقت سابق اليوم استئناف العلاقات بينهما وتبادل السفراء لكن دون رفع الحصار عن قطاع غزة الذي كان أحد الشروط التي وضعها اردوغان لإعادة العلاقات مع “اسرائيل” أبان قطعها بعد مقتل عدد من المواطنين الاتراك عام2010 برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولتهم كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين