آخر الأخبار :
البعث قطر اليمن: يعزي بوفاة المناضل احمد الحبيشي الجعفري: قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ترتكب إرهاباً اقتصادياً يرقى إلى مستوى جرائم الحرب بحرق المحاصيل الزراعية في الجزيرة السورية #صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الكونغرس: الجيش الأمريكي يحرف الحقائق بخصوص محاربة “داعش”

الكونغرس: الجيش الأمريكي يحرف الحقائق بخصوص محاربة “داعش”

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 12-08-2016 ) الساعة ( 9:29:35 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد فريق عمل تابع للكونغرس الأمريكي أن القيادة المركزية في الجيش الأمريكي تحرف الواقع وتخالفه في ادعاءاتها النجاح في محاربة الإرهاب وترسم صورة وردية لهذا الأمر بينما الواقع على الارض يختلف كليا عن هذه الادعاءات.

ولفت الفريق الذي شكله مجلس النواب الأمريكي في كانون الأول الماضي بمشاركة ممثلين عن لجان الاستخبارات والقوات المسلحة والتخصيصات المالية في تقرير نشر اليوم الى ان القيادة المركزية “كانت تبالغ في تقييم نجاحاتها في الحرب ضد الإرهاب وشوهت حقائق في تقاريرها حول الخطر الذي يمثله داعش”.

وقال الفريق إن “الاستخبارات عملت بصورة ممنهجة على تشويه الوقائع والمعلومات الاستخباراتية حول الحرب ضد تنظيم داعش لإظهار نجاحاتها في هذا الاتجاه باللون الوردي خلافا لما كانت تؤكده الحقائق”.

يشار إلى أن مسؤولين أمريكيين كشفوا امس عن اقدام طائرات ما يسمى بـ “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة على تحذير سائقي صهاريج كانت تنقل النفط لصالح إرهابيي تنظيم “داعش” في سورية قبل قصفهم ما يؤكد عدم جدية التحالف في مكافحة التنظيم الإرهابي أو القضاء عليه وعلى مصادر تمويله.

وأوضح الفريق أن تحقيقاته أظهرت أن “التقارير الاستخباراتية التي وافق عليها مسؤولون كبار في القيادة المركزية للجيش الأمريكي كانت تقدم عادة صورة أكثر إيجابيا للجهود الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب بالمقارنة مع ما تظهره الحقائق على الأرض وعملت بشكل ممنهج على تقديم تحليلاتها بصورة إيجابية أكثر بالمقارنة مع ما كان يصدر عن هيئات الاستخبارات الأخرى”.

وكان موقع ديلي بيست الإخباري الأمريكي أكد أن قادة الدائرة الاستخباراتية للقيادة المركزية للجيش مارسوا ضغطا عليهم من أجل تصوير الخطر الناجم عن تنظيم “داعش” الإرهابي بأنه أقل بالمقارنة مع ما أظهرته الحقائق.

يشار إلى أن نوابا في البرلمان العراقي كانوا اكدوا في فترات سابقة أن القوات الأمريكية كانت تلقي حمولات من الأسلحة بالطائرات في مناطق سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي في الوقت الذي كانت تدعي فيه انها تقصف هذه المناطق.

كما أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب اتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزيرة خارجيته سابقا المرشحة الحالية للرئاسة هيلاري كلينتون بأنها وراء تمدد التنظيمات الإرهابية في المنطقة.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين