آخر الأخبار :
البعث قطر اليمن: يعزي بوفاة المناضل احمد الحبيشي الجعفري: قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ترتكب إرهاباً اقتصادياً يرقى إلى مستوى جرائم الحرب بحرق المحاصيل الزراعية في الجزيرة السورية #صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

واشنطن تتدخل لتسليم الحرس الوطني السعودي 24 طائرة استطلاع

واشنطن تتدخل لتسليم الحرس الوطني السعودي 24 طائرة استطلاع

الجماهير برس -      
   السبت ( 27-08-2016 ) الساعة ( 3:40:54 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أصدرت الإدارة الأمريكية أوامر لشركة "بوينغ" لصناعة الطائرات للانتهاء من تصنيع وتسليم 24 طائرة استطلاع وهجوم خفيفة من طراز "AH-6i Little Bird" إلى قوات الحرس الوطني السعودية أواخر شهر أغسطس الجاري.

جاء ذلك بعد أن حال تأخر الشركة عن الانتهاء من تصنيع الطائرات في يوليو الماضي دون التمكن من تسجيل الصفقة بالموقع الفيدرالي المعني برصد جميع الصفقات التي تعقدها الإدارة الأمريكية.

وذكر موقع "آي إتش إس جينس"، الجمعة، أن "بوينغ" تأخرت شهرا عن الجدول الزمني المحدد للصفقة، ما دفع الإدارة الأمريكية لاتخاذ إجراءات تضمن تسليم الطائرات للحرس الوطني السعودي في أسرع وقت ممكن.

وأوضح الموقع الأمريكي أن مصنع ميسا، الذي تمتلكه بوينغ بولاية أريزونا، يعمل حاليا على قدم وساق كي تتمكن الإدارة الأمريكية من تسليم الحرس الوطني 12 من الطائرات الـ 24 المتعاقد عليها.

وعرضت بوينغ 6 من طائرات الصفقة في يونيو الماضي خلال مؤتمر صحفي حضره العديد من المراسلين الصحفيين، وأصرت الشركة خلاله على عدم الإعلان عن اسم الدولة التي ستتسلم هذه الطائرات، إلا أنها تأخرت في إنجاز العدد الباقي من هذه الطائرات خلال شهر يوليو لأسباب غير معلومة، ما دفع الإدارة الأمريكية لإعلان نقل الطائرات الـ 12 الأولى إلى الحرس الوطني السعودي جوا كي تضمن سرعة التسليم.

وأشار "آي إتش إس جينس" إلى أن الإدارة الأمريكية ستقوم بتسليم الحرس الوطني باقي التعاقد بمعدل طائرتين كل شهر، على أن تنتهي من تسليم جميع الطائرات المتفق عليها بين الطرفين في فبراير 2017، وأن ييتم شحن باقي الطائرات للمملكة عبر البحر.

وتمتاز الطائرات الجديدة باحتوائها على محطة متطورة لتوليد الطاقة، وقدرة على حمل حمولة أكبر من نظيراتها السابقة، وبها حزمة من إلكترونيات الطائرات الحديثة التي تمكنها من العمل في أجواء حارة وعلى ارتفاعات شاهقة بشكل أفضل.

كما تحمل الطائرات مجموعة متنوعة من الذخيرة، منها بنادق قادرة على إطلاق ذخائر عيار7,62 ملم و 12,7 ملم، بالإضافة إلى صواريخ أرض - جو من طراز "هلفاير".


متابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين