آخر الأخبار :
فيسك يكشف عن أدلة حول تورط النظام السعودي في وصول الأسلحة إلى الإرهابيين في سورية قاسم: أمريكا والغرب رأس الإرهاب في العالم الغارديان: تغييرات ابن سلمان تكشف تصدع المجتمع السعودي العالم يحتفل باليوم العالمي للطيران ومطارات اليمن مغلقة مجلس النواب يحدد المواضيع التي سيتم مناقشتها مع حكومة الإنقاذ أحزاب اللقاء المشترك تهنئ بيوم الاستقلال وتدين ممارسات المحتلين الجدد غروسبيتش: القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية تدعم الإرهاب ديلي ميل: بريد إلكتروني مسرب يكشف تلاعبا بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام السلاح الكيميائي المزعوم في دوما وفد استرالي يزور السفير القانص ويعلن تضامنه المطلق مع الشعب اليمني لافروف: تصريحات بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية تؤدي إلى طريق مسدود

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

"محققون فرنسيون:إرهابي بلجيكي منخرط في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية شارك بتنسيق اعتداءات باريس وبروكسل

"محققون فرنسيون:إرهابي بلجيكي منخرط في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية شارك بتنسيق اعتداءات باريس وبروكسل

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 08-11-2016 ) الساعة ( 6:28:37 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشف محققون فرنسيون ان إرهابيا بلجيكيا منخرطا في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية كان احد المنسقين للاعتداءات الارهابية التي شهدتها باريس وبروكسل.

ونقلت فرانس برس عن مصادر مقربة من التحقيق قولها إن ” المحققين يعتقدون ان المدعو /اسامة عطار/ وهو بلجيكي من اصول مغربية متورط بالتنسيق لاعتداءات باريس وبروكسل بعد انخراطه في صفوف تنظيم “داعش” الارهابي في سورية”.

وظهر اسم الارهابى الملقب /ابو احمد/ في التحقيق حول الاعتداءات بعد اختراق جهاز حاسوب عثر عليه في سلة مهملات بالقرب من احد المخابئء التي استخدمتها خلية من المتطرفين في بلجيكا حيث تمكن المحققون من استخراج محادثات من الجهاز بين المتهم واعضاء في الخلية.

وتشير المعلومات الى ان /عطار/ قريب للشقيقين البكراوي اللذين فجرا نفسيهما خلال اعتداءات بروكسل وانه معروف لدى اجهزة الاستخبارات منذ سنوات عدة.

يذكر أن الاعتداءات الإرهابية التى شهدتها العاصمة الفرنسية باريس في تشرين الثاني الماضي أدت إلى مقتل وجرح أكثر من 480 شخصا بينما شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل في اذار الماضي ثلاثة اعتداءات إرهابية استهدفت مطارها ومحطة مترو الانفاق وخلفت 34 قتيلا ومئتي جريح.

وتعيش الدول الغربية عموما والأوروبية خصوصا حالة من الرعب والاستنفار تحسبا لتعرضها لهجمات إرهابية جاءت نتيجة لارتداد الإرهاب الذي رعته ودعمته بعض تلك الدول في سورية والمنطقة.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين