آخر الأخبار :
الشهاوي:هزيمة (قانون قيصر) بمواصلة الجيش السوري لإنجازاته الغارديان تحذر من عواقب مخطط “إسرائيل” ضم أراض فلسطينية موقع سلوفاكي: أميركا والاتحاد الأوروبي يمارسان الكذب بشأن سورية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. تجربة الاستئناس الحزبي نجحت في خلق حراك وحوارات على المستوى الوطني العام قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين شمال القدس المحتلة موقع سلوفاكي: الإرهابيون الذين دعمهم أردوغان في سورية باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً على نظامه إعلامي أردني: (قانون قيصر) إرهاب اقتصادي جديد ضد الشعب السوري الخازن: ما يسمى قانون قيصر مظهر فاجر من غطرسة القوة الأمريكية موقع أميركي: (قانون قيصر) احتيالي لكونه يدعي حماية المدنيين وثائق سرية تكشف خططاً تركية لغزو اليونان

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

إحياء ذكرى أربعينية مجزرة الصالة الكبرى بصنعاء

إحياء ذكرى أربعينية مجزرة الصالة الكبرى بصنعاء

الجماهير برس - صنعاء      
   السبت ( 19-11-2016 ) الساعة ( 10:26:59 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

استنكر عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني موقف المنظمة الدولية والمجتمع الدولي من جريمة استهداف الصالة الكبرى التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في ذكرى أربعينية مجزرة الصالة الكبري اليوم بصنعاء" يؤسفنا موقف المنظمة الدولية وكذا موقف دول مهيمنة على العالم لا يهتز ضميرها الإنساني أمام هذه الفاجعة".

وأشار إلى بشاعة الجريمة التي حولت مجلس عزاء آل الرويشان إلى عزاء لليمنيين جميعا .. لافتا إلى أن هذه الجريمة تعتبر إحدى عشرات الجرائم التي إرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني والتي تتنافى مع كل الشرائع والمواثيق الدولية.

وأشاد الوهباني بمواقف الدول الصديقة والشقيقة وفي مقدمتهم سلطنة عمان وسلطانها قابوس بن سعيد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكافة الدول التي تقف مع اليمن في خندق واحد لمحاربة الإرهاب.

فيما أشارت كلمة المنظمات الحقوقية والإنسانية التي ألقتها ألطاف القشيبي إلى أن جريمة الصالة الكبرى تعد من أبشع المجازر وحشية التي إرتكبها تحالف العدوان في اليمن والتي تعتبر وصمة عار في جبين الإنسانية.

وأكدت أهمية التلاحم والإصطفاف الوطني في مواجهة العدوان ومخططاته .. داعية الجهات والمنظمات المحلية والعالمية إلى تحمل المسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار .

كلمة أسر الشهداء التي ألقتها باللغتين العربية والإنجليزية شهد عبدالله غالب المخلافي ومروان محمد أحمد أشارت إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية في الميادين سيثأرون للشهداء ويقتصون من القتلة والمجرمين.

وتساءلت بالقول " أين لجنة التحقيق الدولية التي وعدت بها منظمة الأمم المتحدة لتباشر عملها بالتحقيق في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم ".

بدوره استعرض نصر الرويشان في كلمة الجرحى تفاصيل جريمة إستهداف العدوان للصالة الكبرى .. مبينا أن الجريمة ليست الأولى لكنها الأكثر وحشية فاقت في بشاعتها جرائم الحرب والإبادة الجماعية.

وأكد أن هناك العديد من الجرحى حالتهم خطيرة وتحتاج للعلاج في الخارج.

تخلل الفعالية عرض فيلم لمجزرة الصالة الكبرى والأدلة الجنائية وما توصلت إليه من معلومات دقيقة حول الجريمة.

حضر الفعالية عضوا المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحمد النعيمي وأمين عام المجلس ياسر الحوري وعدد من القائمين بأعمال الوزراء والمسئولين وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقائم بأعمال سفارة روسيا بصنعاء أندرية تشرنوفول والقائم بأعمال السفارة السورية بصنعاء الحكم دندي.


سبأ نت


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين