آخر الأخبار :
خريطة فلسطين..هدية من أسيرات فلسطينيات لسفير اليمن بدمشق حزب البعث العربي الاشتراكي يدين مجزرة العدوان في الجوف اللقاء المشترك: جريمة العدوان في الجوف انتقام من المدنيين عقب هزائمه الشيوخ الأمريكي يوافق على قرارلتقييد قدرة ترامب بشن حرب على إيران رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الخارجية الدبلوماسية #صنعاء:استجابة لطلب القيادة السياسية : آل محمود ووجهاء تعز يحكمون مشائخ المحويت .. احزاب المشترك ترفض ما تسمى صفقة القرن جملة وتفصيلا وتؤكد تأييدها للقضية الفلسطينية على خلفية جريمة شارع بغداد : عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم يزورون منزل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد في العاصمة صنعاء القيادة القطرية للبعث : تعزي الرفيق فارع بوفاة زوجته الرئيسان الأسد وبوتين يبحثان في دمشق التطورات الأخيرة في المنطقة واستكمال الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في إدلب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الداخلية التونسي: 800 إرهابي عادوا إلى البلاد بعد مشاركتهم بالقتال في دول أخرى

الداخلية التونسي: 800 إرهابي عادوا إلى البلاد بعد مشاركتهم بالقتال في دول أخرى

الجماهير برس -      
   السبت ( 24-12-2016 ) الساعة ( 3:45:58 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشف وزير الداخلية التونسي الهادي المجدوب عن أن 800 ارهابي تونسي عادوا إلى بلادهم بعد أن شاركوا في القتال في العديد من الدول الأخرى.

ونقلت وسائل اعلام عن المجدوب قوله في جلسة مساءلة في مجلس النواب التونسي إن “مصالح الأمن التونسية لديها المعطيات الكاملة التي تخص 800 شخص عادوا من ساحات القتال” مشيرا إلى أن بعضهم “لا تتوفر بشأنهم معطيات كافية”.

وكانت السلطات التونسية أكدت أن أكثر من خمسة آلاف تونسى انضموا إلى تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية فى سورية والعراق.

ولفت المجدوب إلى أن أجهزة الأمن التونسية تعمل كل جهدها لتوفير المعلومات بشأن هؤلاء العائدين ومراقبتهم رافضا كشف هذه المعلومات أمام الرأي العام “كونها تتعلق بمجهود أجهزة أمنية”.

وأقر المجدوب بوجود ضعف في المنظومة الاستخباراتية التونسية بخصوص الاختراقات الخارجية موضحا أن “تونس ليس لها منظومة استخباراتية خارجية ولا تتوفر لديها إمكانيات وتجهيزات وموارد بشرية تمكنها من التوصل إلى المعلومات بالسرعة المطلوبة إضافة إلى غياب إطار قانوني ينظم العمل الاستخباراتي”.

وكان وزير الداخلية التونسي أكد في تصريحات سابقة له أن التعامل مع الارهابيين العائدين من بؤر التوتر سيتم بشكل عدلي وقانوني مع رفع الأمر إلى القضاء في حال إثبات تورطهم وانتمائهم لتنظيمات إرهابية.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين