آخر الأخبار :
الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد): رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً سعادة السفير نايف القانص يلتقي وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مدينة الحديدة تشهد الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الرئيس المشاط يشيد بالحضور الجماهيري المهيب ودقة التنظيم لفعاليات المولد النبوي العاصمة صنعاء تشهد أكبر حشد جماهيري احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف قيادة حزب البعث : تهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي لافروف: دول الغرب تستخدم مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية لتحقيق أهداف جيوسياسية مسؤول أممي يؤكد وجود عشرات آلاف الإرهابيين في محافظة إدلب حزب البعث : يدعو جماهير شعبنا اليمني للاحتشاد احياء لمولد الرسول الأعظم

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

#العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش وأوكسفام تلجأ الى القضاء لوقف صادرات الأسلحة البريطانية الى السعودية

#العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش وأوكسفام تلجأ الى القضاء لوقف صادرات الأسلحة البريطانية الى السعودية

الجماهير برس -      
   السبت ( 04-02-2017 ) الساعة ( 4:38:27 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلنت ثلاث منظمات غير حكومية هي كل من منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش ومنظمة اوكسفام الخيرية لجوئها الى القضاء لأجل وقف صادرات الأسلحة البريطانية.

وتنضم هذه المنظمات الثلاث الى حملة مناهضة تجارة السلحة (CAAT) التي رفعت دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية, ومن المقرّر أن تنظر فيها المحكمة العليا خلال الأيام 7و 8و10 من الشهر الجاري, في مراجعة تاريخية لتحديد مدى مشروعية بيع اسلحة بريطانية الى السعودية.

وقال جيمس لينش رئيس قسم مراقبة التسلح في منظمة العفو الدولية”إنها حالة محزنة أن تضطر المنظمات غير الحكومية للذهاب الى المحكمة في محاولة لإجبار الحكومة البريطانية أن تفعل الشيء الصحيح بالنسبة للشعب اليمني” .

وأضاف إن “رفض حكومة المملكة المتحدة المتكرر لوقف عمليات نقل الأسلحة يصعب تصديقها، نظرا للتقارير الوافية وذات مالصداقية التي تظهر استمرار الانتهاكات الخطيرة لقوات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعودية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك جرائم حرب محتملة”.

وتتطلب قوانين المملكة المتحدة والمعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة وقواعد القانون الدولي العرفي تتطلب من المملكة المتحدة ضمان أن عمليات نقل الأسلحة لا تساعد على ارتكاب جرائم حرب من قبل المملكة العربية السعودية.
 
وأوضحت المنظمة أن أنصارها يتواصلون حاليا مع نوابهم لحثهم على دعوة الحكومة البريطانية لوقف عمليات نقل الأسلحة إلى قوات التحالف التي تقودها السعودية، حيث هناك خطر واضح من ان هذه الأسلحة تستخدم في انتهاك القانون الإنساني الدولي في اليمن.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين