آخر الأخبار :
الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد): رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً سعادة السفير نايف القانص يلتقي وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مدينة الحديدة تشهد الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الرئيس المشاط يشيد بالحضور الجماهيري المهيب ودقة التنظيم لفعاليات المولد النبوي العاصمة صنعاء تشهد أكبر حشد جماهيري احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف قيادة حزب البعث : تهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي لافروف: دول الغرب تستخدم مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية لتحقيق أهداف جيوسياسية مسؤول أممي يؤكد وجود عشرات آلاف الإرهابيين في محافظة إدلب حزب البعث : يدعو جماهير شعبنا اليمني للاحتشاد احياء لمولد الرسول الأعظم

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

#وزير بريطاني سابق يلمّح الى الحاجة لتحقيق مستقل في جرائم الحرب باليمن

#وزير بريطاني سابق يلمّح الى الحاجة لتحقيق مستقل في جرائم الحرب باليمن

الجماهير برس -      
   السبت ( 04-02-2017 ) الساعة ( 4:51:17 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

لمّح وزير التنمية البريطاني السابق آندرو ميتشيل الى الى الحاجة لإجراء تحقيق مستقل في إنتهاكات السعودية للقانون الإنساني من قبل المملكة العربية السعودية في اليمن.

وشبّه ميتشيل وفقا لصحيفة غارديان البريطانية, التحقيقات التي تجريها السعودية في إنتهاكاتها للقانون الدولي ب”وضع علامة لواجباتك الدراسية”.

واعتبر ميتشل الذي عاد مؤخرا من اليمن “أن إجراء تحقيق مستقل في الانتهاكات المزعومة خلال الحرب التي استمرت عامين كان ضروريا للحفاظ على مصداقية وسيادة القانون الإنساني في الوقت الذي كان هذا القانون تحت ضغط غير عادي”.

وتتبع وزارة الدفاع البريطانية 252 من المزاعم بانتهاك قوات التحالف التي تقودها السعودية في اليمن للقانون الدولي وفقل لتقرير لشبكة “بي بي سي” البريطانية.

وفي جلسة استماع حول الأزمة الإنسانية المستمرة في اليمن عقدتها لجنة التنمية في البرلمان البريطاني, اعتبر ميتشيل أن مصداقية أية لجنة تتوقف على استقلاليتها.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية عبّرتا عن قلقهما من أن تحقيقات اللجنة السعودية “تفتقر الى الإستقلالية والحياد والمعايير الدولية للشفافية”.

ورخّصت بريطانيا أسلحة الى السعودية بقيمة 3 مليون جنيه استرليني منذ بدء العدوان السعودي على اليمن قبل قرابة العامين.

وتحظر قوانين المملكة المتحده تصدير أسلحة اذا كان هناك ” “خطر واضح لإستخدامها في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الدولي”.

ومن المقرر أن تبدأ الاسبوع المقبل جلسات استماع لمدة ثلاثة أيام في محكمة بريطانية ,حول مشروعية صادرات الأسلحة البريطانية إلى المملكة العربية السعودية, في القضية التي رفعتها حملة تجارة الأسلحة.

وكانت وزارة الخارجية والكومنولث في المملكة المتحدة خلصت في شهر نوفمبر الماضي الى ان هناك “خطر واضح في انتهاكات سعودية خطيرة للقانون الإنساني الدولي في اليمن”.

ورفضت الحكومة الاستجابة لتوصيات لجنتين لوقف مبيعات الأسلحة في انتظار نتائج تحقيق لهيئة الأمم المتحدة في الانتهاكات التي ترتكبها جميع الأطراف في الصراع.

وانتقد ميتشيل السياسة البريطانية حيال الصراع في اليمن فهي تغذي الحرب بيد وترسل مساعدات انسانية الى اليمن بيد أخرى.

يذكر ان هيئة الأمم المتحدة حمّلت التحالف العسكري الذي تقوده في اليمن مسؤولية 60% من حالات الوفاق في اليمن.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين