آخر الأخبار :
الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه اللقاء المشترك يؤكد أولوية القضية الفلسطينية ويرفض المؤامرات التي تستهدفها الرفيق الزبيري يعزي الاستاذ باسندوه بوفاة زوجته رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

"تارا اوغريدي": الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والسعودية تقف خلف وحشية نظام آل خليفة

"تارا اوغريدي": الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والسعودية تقف خلف وحشية نظام آل خليفة

الجماهير برس -      
   السبت ( 04-02-2017 ) الساعة ( 4:57:01 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اتهمت الناشطة الأيرلندية “تارا أوغريدي” الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية بالوقوف وراء وحشية النظام الحاكم في البحرين.

وأعربت غريدي عن اعتقادها بان النظام الحاكم في البحرين “تلقى ضوءا اخضرا من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة شجعه على ممارساته القمعية”.

وأوضحت غريدي بان المعارضة في البحرين استنفدت كافة الطرق السلمية, وان النظام لا يجيد سوى لغة القوة في مواجهة المطالب الجماهيرية المشروعة. وأكّدت على أن حالة الغضب في البحرين تدفع بالشباب الى ممارسة العنف مثل حرق الإطارات.

مشيرة الى محاصرة القوات الخليفية للقرى واغراقها بالغازات الخانقة. وبشأن نزع جنسية آية الله قاسم أوضحت غريدي بان النظام “يريد اسكات صوته لأن لديه سلطة لدى الشيعة اكثر مما يملك آل خليفة”.

واتهمت غريدي الدول الكبرى بالوقوف متفرجة على مايحصل في البحرين لإنها مهتمة ب”المال وصفقات السلاح والنزوع نحو السيطره”.

وأشارت الى ان المجتمع الدولي يعرف ما يحصل في البحرين وهو على اجندة الإتحاد الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية والنقابات, لكنها استدركت قائلة ” إن الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية لديها نفوذ في الجزيرة وهي تحتفظ بعلاقات وثيقة في النظام, مما يمنع إتخاذ إجراءات ضد البحرين”.

ودعت غريدي الى فرض عقوبات اقتصادية على البحرين والى تجميد ثروات أبناء العائلة المالكة ومنع أبناءها من الدراسة في الجامعات الغربية.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين