آخر الأخبار :
الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد): رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً سعادة السفير نايف القانص يلتقي وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مدينة الحديدة تشهد الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الرئيس المشاط يشيد بالحضور الجماهيري المهيب ودقة التنظيم لفعاليات المولد النبوي العاصمة صنعاء تشهد أكبر حشد جماهيري احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف قيادة حزب البعث : تهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي لافروف: دول الغرب تستخدم مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية لتحقيق أهداف جيوسياسية مسؤول أممي يؤكد وجود عشرات آلاف الإرهابيين في محافظة إدلب حزب البعث : يدعو جماهير شعبنا اليمني للاحتشاد احياء لمولد الرسول الأعظم

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

"تارا اوغريدي": الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والسعودية تقف خلف وحشية نظام آل خليفة

"تارا اوغريدي": الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والسعودية تقف خلف وحشية نظام آل خليفة

الجماهير برس -      
   السبت ( 04-02-2017 ) الساعة ( 4:57:01 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اتهمت الناشطة الأيرلندية “تارا أوغريدي” الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية بالوقوف وراء وحشية النظام الحاكم في البحرين.

وأعربت غريدي عن اعتقادها بان النظام الحاكم في البحرين “تلقى ضوءا اخضرا من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة شجعه على ممارساته القمعية”.

وأوضحت غريدي بان المعارضة في البحرين استنفدت كافة الطرق السلمية, وان النظام لا يجيد سوى لغة القوة في مواجهة المطالب الجماهيرية المشروعة. وأكّدت على أن حالة الغضب في البحرين تدفع بالشباب الى ممارسة العنف مثل حرق الإطارات.

مشيرة الى محاصرة القوات الخليفية للقرى واغراقها بالغازات الخانقة. وبشأن نزع جنسية آية الله قاسم أوضحت غريدي بان النظام “يريد اسكات صوته لأن لديه سلطة لدى الشيعة اكثر مما يملك آل خليفة”.

واتهمت غريدي الدول الكبرى بالوقوف متفرجة على مايحصل في البحرين لإنها مهتمة ب”المال وصفقات السلاح والنزوع نحو السيطره”.

وأشارت الى ان المجتمع الدولي يعرف ما يحصل في البحرين وهو على اجندة الإتحاد الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية والنقابات, لكنها استدركت قائلة ” إن الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية لديها نفوذ في الجزيرة وهي تحتفظ بعلاقات وثيقة في النظام, مما يمنع إتخاذ إجراءات ضد البحرين”.

ودعت غريدي الى فرض عقوبات اقتصادية على البحرين والى تجميد ثروات أبناء العائلة المالكة ومنع أبناءها من الدراسة في الجامعات الغربية.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين