آخر الأخبار :
الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد): رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً سعادة السفير نايف القانص يلتقي وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مدينة الحديدة تشهد الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الرئيس المشاط يشيد بالحضور الجماهيري المهيب ودقة التنظيم لفعاليات المولد النبوي العاصمة صنعاء تشهد أكبر حشد جماهيري احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف قيادة حزب البعث : تهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي لافروف: دول الغرب تستخدم مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية لتحقيق أهداف جيوسياسية مسؤول أممي يؤكد وجود عشرات آلاف الإرهابيين في محافظة إدلب حزب البعث : يدعو جماهير شعبنا اليمني للاحتشاد احياء لمولد الرسول الأعظم

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ظريف يرد على ترامب ويذكره بصدام!

ظريف يرد على ترامب ويذكره بصدام!

الجماهير برس - طهران      
   السبت ( 04-02-2017 ) الساعة ( 11:16:07 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول البرنامج الصاروخي الإيراني وشاركه ذكرياته حول أسلحة صدام الكيميائية.

وكتب ظريف في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر" الجمعة 3 فبراير/شباط: "إيران لن تعبأ بالتهديدات، لأن أمننا يستند إلى شعبنا. ولن نشعل حربا أبدا، لكن لا يمكننا الاعتماد على شيء باستثناء وسائل الدفاع الخاصة بنا".

ونشر ظريف في التغريدة نفسها شريطا مصورا يتحدث فيه عن ذكرياته حول الحرب المفروضة على إيران، ويؤكد حق إيران في تطوير برنامجها الصاروخي.

وفي هذا الشريط يتذكر ظريف كيف كانت طهران "تتوسل" إلى دولة بعد أخرى، لكي تحصل ولو على صاروخ واحدة لتحمي نفسها من "وابل الصواريخ" العراقية المزودة بالرؤوس الكيميائية.

وتوجه ظريف إلى الدول الكبرى، قائلا: "هل تريدون منا أن نتخلى عن الدفاع عن شعبنا مقابل بضعة دولارات؟"

وقال ظريف إن طهران تتطلع حقا إلى اليوم الذي ستتوقف الدول عن إنفاق أموالها على الأسلحة، مشددا على أن ما تنفقه طهران يعد مبلغا صغيرا بالمقارنة مع ما تنفقه دول أخرى. وأكد أن لبلاده الحق في الدفاع الأساسي، لكي "تمنع صداما آخر يقف قاب قوسين أو أدنى، من مهاجمتنا بأسلحة كيميائية".

اعتبر أن المجتمع الدولي فشل تماما في توفير الحماية للإيرانيين، معيدا إلى الأذهان أن صدام تحول إلى أكبر عدو للبشرية ليس بعد الحرب العراقية الإيرانية، بل بعد توغله في الكويت فقط، وبقي 8 سنوت قبل حرب الكويت "حبيب القلب" بالنسبة للمجتمع الدولي، حسب تعبير ظريف.

وفي تغريدة أخرى، شدد ظريف على أن طهران لم تستخدم أسلحتها أبدا ضد أحد بل للدفاع عن النفس فقط.

وكان البيت الأبيض قد صرح في وقت سابق من الخميس بأن الإدارة الأمريكية سترد على تجربة الصاروخ الباليستي، التي أجرتها إيران.


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين