التخطي إلى المحتوى

اقترب النادي الأهلي بشكل كبير من بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه العريض على ضيفه وفاق سطيف الجزائري 4- صفر اليوم السبت في ذهاب المربع الذهبي للبطولة.

وعلى استاد السلام، حسم الأهلي الشوط الأول بهدف دون رد، وثلاثة أهداف في الشوط الثاني، ليقضى على أحلام النسر الأسود، في قاهرة المعز، ويقترب من الوصول لنهائي دوري الأبطال.

الأهداف

وتقدم المهاجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو بهدف للأهلي في الدقيقة 30، ثم أضاف طاهر محمد طاهر الهدف الثاني في الدقيقة 54، وتكفل محمد شريف بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 72، ثم عاد بيرسي تاو وسجل الهدف الثاني له والرابع للأهلي في الثواني الأخيرة.

ما يحتاجه الأهلي

ويحتاج الأهلي إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الإياب الأسبوع المقبل، لكي يصبح على بعد خطوة واحدة فقط من حصد لقبه القاري الثالث على التوالي والحادي عشر في تاريخه.

الشوط الأول

وتقدم طاهر محمد طاهر بهدف للأهلي بعد مضي ثلاث دقائق من البداية لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفار، بداعي وجود تسلل ضد اللاعب.

وكان بيرسي تاو قريبًا من افتتاح التسجيل للأهلي في الدقيقة 20 بعدما شق طريقه بين دفاعات وفاق سطيف وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.

وضاعت فرصة محققة للأهلي في الدقيقة 21 بعد أن تصدى القائم الأيسر لتسديدة صاروخية من أحمد عبد القادر، وبعد دقيقة واحدة فقط تصدى القائم الأيسر لفرصة أخرى محققة للأهلي بعد تسديدة قوية من حسين الشحات.

وجاءت الدقيقة 30 لتشهد هدف السبق للأهلي عن طريق بيرسي تاو بعدما تلقى تمريرة عرضية من طاهر وسدد براسه في الشباك.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه أمير قراوي لاعب وفاق سطيف في الدقيقة 35 بعد تدخل عنيف ضد حسين الشحات، حيث استعان الحكم بتقنية الفار قبل طرد اللاعب.

وعلى عكس سير اللعب كاد هشام بلقروي ان يدرك التعادل لوفاق سطيف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بعد أن تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء دون رقابة لكنه سدد بغرابة خارج الملعب.

الشوط الثاني

وبعد مضي تسع دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف طاهر الهدف الثاني للأهلي بعد تمريرة من علي معلول إلى بيرسي تاو الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بقدم أحد المدافعين ووصلت لطاهر أمام المرمى ليسدد الكرة برأسه دون عناء إلى داخل الشباك.

وكان بيرسي تاو قريبًا من تسجيل الهدف الثاني له والثالث للأهلي في الدقيقة 57 عبر تسديدة قوية لكن القائم الأيمن حرمه من التسجيل.

وأحرز محمد شريف الهدف الثالث للاهلي في الدقيقة 73 بعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي الأهلي قبل أن تصل الكرة لبيرسي تاو خارج منطقة الجزاء ليرسل تمريرة بينية لمحمد شريف داخل منطقة الجزاء حيث سدد الأخير الكرة من فوق الحارس إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل بيرسي تاو الهدف الثاني له والرابع للأهلي بعد تمريرة من محمد هاني داخل منطقة الجزاء ليسدد المهاجم الجنوب إفريقي بسهولة في الشباك.

(function(d, s, id) {var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src=”https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v3.2&appId=365580978600377&autoLogAppEvents=1″; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

قد يهمك أيضاً :-

  1. الأهلي يحسم موقف الشناوي من المشاركة ضد إنبي الخميس، 19 مايو 2022 11:32 مـ  
  2. الأهلي يقرر تكريم فرق السلة والطائرة واليد للرجالاليوم الخميس، 19 مايو 2022 10:20 مـ   منذ 20 دقيقة
  3. نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد.. الأبيض بطلًااليوم الخميس، 19 مايو 2022 08:28 مـ   منذ 21 دقيقة
  4. غضب داخل الأهلي بسبب قرار رابطة الأنديةاليوم الخميس، 19 مايو 2022 07:47 مـ   منذ 44 دقيقة
  5. المصائب تنهال على الأحمر.. الأهلي يفقد ثلاثي الفريق أمام إنبياليوم الخميس، 19 مايو 2022 07:17 مـ   منذ 45 دقيقة
  6. نهائي كأس الكؤوس.. الأهلي يتعادل مع الزمالك 15-15 في الشوط الأولاليوم الخميس، 19 مايو 2022 07:38 مـ   منذ 24 دقيقة
  7. ضربة موجعة للوداد البيضاوي قبل مواجهة الأهلي في نهائي إفريقيااليوم الخميس، 19 مايو 2022 06:07 مـ   منذ 18 دقيقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.