Sport

المفضلون الصينيون يموتون في فرانكفورت

المفضلون الصينيون يموتون في فرانكفورت

مع وجود لاعبي تنس الطاولة الألمان حول المخضرم تيمو بول كمتفرجين، استمرت وفاة المرشحين الصينيين حتى المباراة النهائية في بطولة WTT Champions في فرانكفورت. كان على البطل الأولمبي ما لونج أن يعترف بالهزيمة أمام التايواني لين يون جو 1: 4 في نهائي البطولة التي تبلغ قيمتها 500 ألف دولار باعتباره الآص الرابع والأخير من الرباعي الأول في الصين.

كان المصنف 12 عالميًا وزميل اللاعب الوطني ديميتريج أوفتشاروف في الدوري الألماني السابق TTC Neu-Ulm قد أطاح بالفعل بالمصنف الثاني عالميًا الصيني وانغ تشوكين من المنافسة 4-2 في الدور قبل النهائي. ولم يمنح بطل العالم السابق ما، المصنف الثالث في العالم، “المعجزة” الفرنسي فيليكس ليبرون البالغ من العمر 17 عاما أي فرصة في الدور نصف النهائي بفوزه 4-1، تماما مثل فوز أوفتشاروف 3-0 في ربع النهائي.

وفي منافسات السيدات، احتفلت الصين على الأقل بفوزها باللقب بفضل بطلة العالم مرتين وانغ ييدي. باعتباره دخيلًا اسميًا بين “الأربعة الأوائل” من المملكة الوسطى، فاز المصنف الخامس عالميًا بشكل مفاجئ بنتيجة 4-0 على بطل العالم السابق وانغ مانيو، الذي احتل المرتبة الأعلى بمركزين. في طريقها للفوز بالبطولة، كانت لوانغ ييدي صاحبة اليد العليا بنتيجة 4-2 في الدور قبل النهائي ضد المصنفة الأولى عالميًا وحاملة اللقب العالمي صن ينغشا.

بالنسبة للدولة المضيفة، انتهى أول حدث كبير لتنس الطاولة في ألمانيا منذ بطولة ألمانيا المفتوحة في ماغدبورغ، التي أقيمت قبل تفشي جائحة كورونا مباشرة، دون الميدالية المأمولة بسبب فشل أوفتشاروف في الانتقام من نصف نهائي أولمبياد 2021 الضائع. النهائي ضد ما.

وفي فئة السيدات، كانت وصيفة بطولة أوروبا نينا ميتلهام (برلين) وبطلة ألمانيا سابين وينتر (داخاو) الوجهة النهائية في دور الـ16 كأفضل لاعبات في الاتحاد الألماني لكرة الطاولة (DTTB).

وقد أكد DTTB بالفعل أن البطولة ستقام مرة أخرى في نفس الموقع في نوفمبر 2024. وتأمل الجمعية بعد ذلك تنظيم مسابقة جراند سماش من أعلى فئة بطولة دولية في تنس الطاولة بعد الأولمبياد وبطولات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى