Wirtschaft

بدأت المفاوضة الجماعية في السكك الحديدية

برلين (د ب أ) – بدأت الجولة الأولى من المفاوضات بشأن نزاع المفاوضة الجماعية بين الشركة ونقابة سائقي القاطرات الألمانية (GDL) في دويتشه بان. سيتعين على ركاب السكك الحديدية الاستعداد لأوقات عدم اليقين على القضبان مرة أخرى.

من المرجح أن يتم اتخاذ إجراء صناعي سريع في النزاع. قام رئيس GDL Claus Weselsky بإجراء إضرابات محتملة تعتمد في المقام الأول على موقف صاحب العمل من طلب النقابة بتخفيض ساعات العمل لعمال المناوبة.

فيسلسكي: التنازلات ممكنة دائمًا

وقال فيسلسكي قبل وقت قصير من بدء المفاوضات في برلين: “إذا رفض أحد الطرفين الحديث عن تخفيض ساعات العمل، يصبح من الواضح أننا لا نستطيع أن نجتمع معًا من خلال المفاوضات”. “لكي يحدث الإضراب، يتعين على صاحب العمل إما عدم تقديم أي عرض على الإطلاق أو تقديم عرض سيئ”.

لكنه أبدى أيضاً استعداده للتوصل إلى تسوية. وقال في ذلك الصباح في برلين: “سنرى ما سيحدث في اليوم الأول من المفاوضات”. التنازلات ممكنة دائما. ويمكن أيضًا تنفيذ التخفيض الذي طلبته النقابة في ساعات العمل لعمال المناوبة على مراحل. “الإضرابات تحدث فقط عندما تتوقف المفاوضات أو تفشل.”

ومع ذلك، انتقد ويسلسكي جانب أصحاب العمل في رفض مطالب GDL بتخفيض ساعات العمل لعمال المناوبة من 38 إلى 35 ساعة في الأسبوع مع تعويض الأجر الكامل. وشدد على أنه “بدون تخفيض ساعات العمل لن يكون هناك اتفاق جماعي”. “يبدو أن العلامات تشير إلى عاصفة.”

رد فعل السكك الحديدية

ووصف مدير الموارد البشرية في السكك الحديدية مارتن سيلر الوضع الأولي قبل بدء المفاوضات بأنه “صعب”. إن حزمة مطالب النقابة ضخمة و”لا يمكن تنفيذها بهذا الشكل”. “إذا نظرت إلى مسألة وقت العمل وحده، فسيتعين علينا توظيف عدد أكبر بنسبة 10% من الأشخاص، وهذا في سوق العمل هذا”. ومع ذلك، تريد السكة الحديد إيجاد حلول على طاولة المفاوضات. السكك الحديدية لديها عرضا. ولم يقدم سيلر في البداية أي تفاصيل.

في المفاوضات، بالإضافة إلى تخفيض ساعات العمل، تطالب النقابة، من بين أمور أخرى، بمبلغ 555 يورو إضافيًا شهريًا بالإضافة إلى مكافأة تعويض التضخم المعفاة من الضرائب والرسوم لمدة اثني عشر شهرًا. وقد رفضت السكة الحديد المطالب وأعلنت عرضها الخاص للجولة الأولى من المفاوضات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى