التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة سوني عن Xperia 1 Mark IV، وهو هاتف ذكي مليء بالميزات التي تضع احتياجات مصوري الفيديو في المقام الأول، كما أنه أول هاتف ذكي في العالم مزود بعدسة تكبير بصري حقيقية يمكنها التصوير بين 85 مم و 125 مم.

ويتوفر هاتف Xperia 1 IV في شهر سبتمبر 2022 مقابل نحو 1600 دولار. وتم تصميمه خصيصًا لصناع المحتوى.

وأوضحت سوني أن معظم الهواتف الذكية مصممة للقيام بكل شيء بشكل جيد، ولكن القليل منها مصمم للقيام بمجموعة فرعية من المهام المحددة بشكل جيد للغاية.

وتحاول سوني صناعة الهاتف المصمم لأداء مجموعة فرعية من المهام المحددة بشكل احترافي.

وقد تم تصميم Xperia 1 IV ليناسب صناع محتوى الصور والفيديو بفضل مجموعة الكاميرات وميزات الكاميرا المتطورة وإمكانية البث المباشر.

ويحتوي الهاتف الذكي الجديد من سوني على ثلاث كاميرات خلفية، تتميز جميعها بدقة 12 ميجابكسل:


  • الأولى عدسة عريضة بقياس 16 مم تتميز بفتحة عدسة f/2.2 مع مستشعر بقياس 1/2.5 إنش.


  • الثانية عدسة عريضة جدًا بقياس 24 مم بفتحة عدسة f/1.7 ومستشعر بقياس 1/1.7 إنش يحتوي أيضًا على تثبيت للصورة على شكل التثبيت البصري SteadyShot من سوني. ويوجد أسفل هذه الكاميرا مستشعر iToF الثلاثي الأبعاد.


  • الثالثة عدسة Periscope تتميز بعدسة بقياس بين 85 و 125 ملم بفتحة عدسة بين f/2.3 و f/2.8 مع مستشعر بقياس 1/3.5 إنش الذي يتميز أيضًا بالتثبيت البصري SteadyShot.

وتسمح عدسة التكبير هذه بأي طول بؤري بين 85 مم و 125 مم وتعمل تمامًا مثل عدسة التكبير بالحجم الكامل. وتقول سوني إنها الأولى من نوعها.

وبينما تظهر كيفية ترتيب الكاميرا، فإن الشركة تحافظ على سرية الآلية التي تحرك الكاميرا طي الكتمان، مما يؤكد إلى حد ما الإنجاز التكنولوجي.

وبالإضافة إلى جميع الكاميرات الثلاث التي تتميز بنفس دقة 12 ميجابكسل، فإنها تشترك جميعًا أيضًا في معدل 120 إطارًا في الثانية، مما يعني أن جميع الكاميرات الخلفية قادرة على التسجيل بدقة 4K بمعدل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية.

وتم تجهيز الكاميرات الثلاث أيضًا بقدرات التركيز البؤري التلقائي بالعين في الوقت الحقيقي من سوني وإمكانيات التتبع في الوقت الفعلي.

وظهرت هذه التقنيات في هواتف Xperia الذكية الحديثة التي تم تطويرها في الأصل لمجموعة كاميرات الشركة Alpha.

وتقول الشركة إنها تستخدم مستشعر iToF الثلاثي الأبعاد واكتشاف الهدف بالذكاء الاصطناعي للسماح بالتركيز البؤري التلقائي الدقيق والتتبع في الإضاءة المنخفضة.

كما توضح سوني أنه تمت معايرة كاميرات زايس خصيصًا لهاتف Xperia 1 IV. بينما يساهم الطلاء في تحسين التباين من خلال تقليل الانعكاسات لجميع عدسات الكاميرا الخلفية.

وبالإضافة إلى الكاميرات الخلفية، تم أيضًا تحسين الكاميرا الأمامية. وتتميز أيضًا بدقة 12 ميجابكسل مع مستشعر أكبر بقياس 1/2.9 إنش.

وبفضل هذا المستشعر، يمكن لهاتف Xperia 1 IV تصوير فيديو 4K HDR وصور بدقة 12 ميجابكسل من الكاميرا الأمامية.

وزودت سوني الهاتف بشاشة AMOLED بقياس 6.5 إنشات وبدقة 4K مع معدل تحديث 120 هرتز. وتقول الشركة إنها توفر أداء رسومات سلسًا بالتعاون مع وحدة معالجة رسومات Adreno 730 ومعالج Snapdragon 8 Gen 1.

وبالنسبة للذاكرة، تقدم سوني إصدارًا بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي فقط مع سعة تخزين 256 أو 512 جيجابايت. كما يمكن توسيع مساحة التخزين من خلال فتحة microSD.

ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 مع بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط والشحن اللاسلكي. ويحتوي Xperia 1 IV على منفذ لسماعة الرأس بقياس 3.5 ملم، وهناك مكبرات صوت ستيريو أمامية.

وبالنسبة للصوت اللاسلكي، يعد هذا من بين الهواتف الأولى التي تدعم تقنية Bluetooth LE Audio الجديدة، بالإضافة إلى LDAC المعتاد.

(function(d, s, id) {var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src=”https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v3.2&appId=365580978600377&autoLogAppEvents=1″; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.