التخطي إلى المحتوى

كيفية رفع الحظر عن رقم واتس آب 2022 يبحث عنها الكثيرون وذلك بعدما أعلنت شركة ميتا المالكة لـ”فيسبوك وواتس آب وإنستجرام” أنها وضعت شروطًا صارمة لمستخدميها تسمح لها بحظر كل رقم واتس آب تأتي عليها بلاغات.

كيفية رفع الحظر عن رقم واتس آب 2022

ولـ رفع الحظر عن رقم واتس آب 2022 لابد لك معرفة أن تطبيق واتس آب للتراسل الفوري سياسات صارمة لمكافحة كافة وسائل الإزعاج والغش عبر التطبيق الأشهر في العالم، من أجل حماية المستخدمين بعقوبات قد تصل إلى الإلغاء النهائي للحسابات عبر المنصة.

كان واتساب قد أعلن عن تغيير في سياسات الحماية في التطبيق قبل عدة أشهر بالفعل، ولكنها لم تؤكد تمامًا على الأسباب التي قد تصل إلى حد الإغلاق النهائي وإلغاء الحساب من قواعد البيانات التابعة لها.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة بلومبيرغ، فإن تطبيق التواصل الاجتماعي المشهور التابع لشركة ميتا، يُحذر مستخدميه من 4 أخطاء قد تؤدي إلى حظر عن رقم واتس آب.

أسباب حظر رقم واتس آب وكيفية فك الحجب

إرسال أخبار كاذبة


إن نشر الأخبار الكاذبة يعتبر أمر غير مقبول علي أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، ليس واتساب وحسب، وأصبحت الشركات تتصدى بسياسيات قوية وعقوبات صارمة لمن يحاول استغلال التطبيق في نشر أخبار كاذبة.

ولذلك قرر التطبيق انه إذا تم الإبلاغ من قبل أي المستخدمين عن آخر يقوم بمشاركة أخبار كاذبة معهم، فيكون هناك عقوبة، أما في حالة البلاغات من عدة أشخاص سيصل الأمر إلى إلغاء حسابك نهائيًا.

يُشار هنا إلى أن شركة ميتا، المالكة لتطبيق whatsapp والشركة الأم لفيسبوك، اتخذت العديد من القرارات لمواجهة نشر الأخبار الكاذبة خلال السنوات الأخيرة، ونجحت الشركة إلى حد كبير في الحد منها ولكن لم يتم التخلص من الأمر نهائيًا، لذلك تنتظر بلاغات المستخدمين من أجل توقيع العقوبات.

الروابط المزيفة


انتشرت في السنوات الأخيرة محاولات الغش والاختراق بطريقة الروابط المزيفة، وهي أكثر الوسائل شهرة وأكثرها انتشارًا في الوقت نفسه.

وتقوم الطريقة من خلال تصميم صفحات شبيهه تمامًا من مواقع موثوقة مثل فيسبوك، مع عنوان نطاق قريب أيضًا إلى حد كبير من الأصلي، ويطلب من المستخدمين تسجيل الدخول بحساباتهم، وعند كتابتها، يتمكن مالك الصفحة من رؤية البيانات ومن ثم فتح الحساب.

تقوم كبرى الشركات بتطوير برمجيات للتعرف تلقائيًا على هذا النوع من أساليب الاختراق، ولكن مع كثرتها قد يتعرض المستخدمين بالفعل للخداع قبل إيقاف الرابط، وفي هذه الحالة عند الإبلاغ عن تلقي روابط مزيفة سيكون هناك عقوبة بإلغاء الحساب.

استخدام تطبيقات واتساب غير رسمية


هناك عدة تطبيقات مجهولة المصدر من واتساب يستخدمها بعض المستخدمين، مثل WhatsApp plus فهو لديه نفس مميزات تطبيق الواتساب مع مزيد من الخصائص الأخرى.

وتوجه العديد من المستخدمين نحو هذا النوع من التطبيقات وتحميلها من مصادر مجهولة، مثل تطبيق واتساب الذهبي، لما توفره من مميزات في التواصل والتحكم في الصورة، ولكنها في الوقت نفسه تمثل مصدر تهديد للمستخدم نفسه والآخرين أيضًا في نفس الوقت.

حذرت الشركة من استخدام مثل هذه التطبيقات وإلا سيتم إلغاء الحساب تمامًا من قواعد البيانات.

التسبب في أذى الآخرين عبر واتساب


كل ما سبق الحديث عنه هي أشكال تسبب الأذى للمستخدمين بطريقة أو بأخرى، ولكن أساليب الأذى كثيرة، لذلك؛ وضعت الشركة هذا السبب الرابع.

يتسبب بعض مستخدمي في، حزن، مضايقات أو إزعاج الآخرين، عن طريق إرسال رسائل متكررة ومحتوي غير لائق ورسائل التهديد أو الاتصال بأشخاص لا يعرفهم، واستخدام ميزة قوائم النشر في إزعاج الكثيرين، ففي حالة قرر عدد كبير من الإبلاغ من هذا النشاط، فسوف يتم إزالة حسابك نهائيا.

و لـ كيفية رفع الحظر عن رقم واتس آب 2022

لابد لك أن تعلم عزيزي القارئ أن لابد تطبيق بعض المهام لفك الحظرعن رقم الواتس آب الخاص بك

1- أولا لابد من التخلص من هذه الأسباب أولا وعدم ارتكاب أي منها نهائيًّا حتى لا تقع في الحظر.

2- إذا وصلت إلى حظر رقم الواتس اب الخاص بك فلابد أن تراسل دعم واتس آب وتشرح لهم أنك لم تكن تعلم بالسياسات وترسل لهم صورة الهوية حتى يستطيعوا فك الحظر من واتس آب.

(function(d, s, id) {var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src=”https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v3.2&appId=365580978600377&autoLogAppEvents=1″; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.