التخطي إلى المحتوى

مرض مؤمن زكريا النادر.. ما لا تعرفه عن حالة لاعب مع الأهلي.. أثار ظهور مؤمن زكريا لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق وهو يحتفل بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي برفقة لاعبي ليفربول والنجم المصري محمد صلاح داخل غرف خلع الملابس عقب نهاية المباراة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي أشادت بالفرعون المصري وبظهور مؤمن الخاص مع لاعبي الريدز.

مرض مؤمن زكريا وما لا تعرفه عن حالة اللاعب مع الأهلي

ظهر مؤمن زكريا كلاعب مميز في الدوري ودائمًا كانت له بصمة في لقاءات القمة، ولكن فجأة أصيب مؤمن زكريا بمرض تسبب في اعتزاله كرة القدم، ويتساءل البعض عن مرض مؤمن زكريا وما لا تعرفه عن حالة الاعب مع الأهلي.

مرض مؤمن زكريا

بدأت القصة بعدما طلب مؤمن زكريا الرحيل إلى الدوري السعودي فب 2018 ليوافق المارد الأحمر على إعارته لنادي أهلي جدة، وفجأة اختفى اللاعب عن الأنظار، ليعود للأهلي من جديد ثم تمت إعارته لنادي أُحد، انتظم مؤمن فترة في التدريب وفي شهر يناير من عام 2019 شعر اللاعب بالإجهاد وعدم القدرة على خوض التدريبات بقوة كما كان في السابق.

بدأ الوضع يتفاقم ويزداد سوء حتى خرج اللاعب من حسابات المدرب بسبب شكواه الدائمة من آلام عضلية، وبعدها أعلن رئيس النادي السعودي سعود الحربي أن مؤمن زكريا يعاني من مرض يمنعه من ممارسة كرة القدم.

أنهى النادي السعودي عقد اللاعب، وبعدها عاد إلى الأهلي مرة آخرى وبدأت أعراض مرض مؤمن زكريا تظهر عليه، في البداية لم تتوافر أي معلومة عن مرضه، لكن ما تم تأكيده أنه أصيب بمرض خطير، وظهر اللاعب في أحد البرامج الرياضية وبدى عليه أنه غير قادر على التحدث بطريقة صحيحة.

وتم الكشف عن مرض مؤمن زكريا، وهو التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر ولا يصاب به إلا شخص من كل 2 مليون، لكنه مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

مع وينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، مما يؤدي إلى أن يفقد الجسم سيطرته على العضلات كما أنه يؤثر على جسم الانسان وجميع حواسه حتى النطق.

مرض مؤمن زكريا

كشفت الأخبار في ذلك الحين أن الأهلي قد تكفل بعلاج مؤمن زكريا منذ اللحظة الأولى، كما تعهد بسداد جميع مستحقاته المالية بشكل كامل، وهو ما أكده بعد ذلك في بيان رسمي أصدرته القلعة الحمراء.

ونص البيان على: «مجلس الإدارة قرر قبل شهرين تقريبًا تحمل كافة تكاليف علاج مؤمن زكريا في الداخل والخارج، كما قرر أيضًا حصول اللاعب على مستحقاته المالية بغض النظر عن قيده فى قائمة الفريق من عدمه» كما ساهمت وزارة الشباب والرياضة في علاج اللاعب.

(function(d, s, id) {var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src=”https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v3.2&appId=365580978600377&autoLogAppEvents=1″; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

قد يهمك أيضاً :-

  1. الصحف العالمية تعلق على إصابة صلاح قبل مواجهة ريال مدريد في نهائي أبطال أوروبااليوم الأحد، 15 مايو 2022 12:04 مـ   منذ 42 دقيقة
  2. المنتخب يطمئن على صلاح بعد إصابته في مباراة أمساليوم الأحد، 15 مايو 2022 11:19 صـ   منذ 19 دقيقة
  3. إبراهيم حسن: «هشجع ريال مدريد في نهائي الأبطال»اليوم الأحد، 15 مايو 2022 04:50 صـ   منذ 14 دقيقة
  4. كلوب يشيد بقوة عقلية لاعبي ليفربول وتشيلسي بعد الفوز بكأس الاتحاداليوم السبت، 14 مايو 2022 10:04 مـ   منذ 43 دقيقة
  5. في لفتة انسانية.. محمد صلاح يحتفل بكأس الاتحاد الإنجليزي مع مؤمن زكريااليوم السبت، 14 مايو 2022 09:49 مـ   منذ 36 دقيقة
  6. قبل مواجهة ريال مدريد.. هل يستمر شبح النهائيات مع محمد صلاح؟اليوم السبت، 14 مايو 2022 07:37 مـ   منذ 12 دقيقة
  7. مصطفى محمد: لدي حلم اللعب في أحد الدوريات الكبرى.. وتواجدي بجوار صلاح شرفاليوم السبت، 14 مايو 2022 06:30 مـ   منذ 19 دقيقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.