التخطي إلى المحتوى
«أداء» يجمع 43 جهة حكومية لعرض أبرز قصص النجاح – أخبار السعودية

نظم المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة الحكومية “أداء” ، أمس الثلاثاء ، اللقاء الرابع لقيادات الأداء بمشاركة نحو 43 جهة حكومية. عرضت وزارتا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والشؤون البلدية والقروية والإسكان ، تجربتهم المتميزة في “جلسات تقييم الأداء” ، بهدف نقل المعرفة وتبادل الخبرات ، وتبادل المعلومات ، وتبادل أفضل الممارسات والفرص المحلية والعالمية لزيادة التواصل. بين السلطات العامة ؛ لخلق فهم مشترك لإدارة الأداء وممارسات القياس ، وتحفيز الوكالات الحكومية من خلال تبادل قصص النجاح.

أكدت رشا اليامي مديرة إدارة التمكين بمركز الأداء ، أن لقاء قادة الأداء يساهم في تبادل الخبرات وإثراء المعرفة ، من خلال مشاركة الجهات الحكومية ومناقشة أفضل المحليات المحلية والعالمية. الممارسات الدولية في قياس الأداء وإدارته ، حيث يهدف المركز إلى زيادة فرص الاتصال بين الجهات الحكومية.

وأوضح اليامي أن الاجتماع الرابع لقادة الأداء استعرض جلسات مراجعة أداء الهيئات العامة ، مؤكدا على أهمية إدارة الرقابة وإشراك جميع أصحاب المصلحة من مختلف المستويات الإدارية لتحقيق هدف جلسات مراجعة الأداء وهو دعم القرار. – صناع للتحسين المستمر للوكالة. وأضافت: إن الاجتماع مع قادة الأداء يثري بشكل أكبر ويوفر حافزًا للجهات الحكومية لتسليط الضوء على قصص نجاحهم وخبراتهم في قياس وإدارة الأداء.

من جهتها استعرضت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تجربتها مع جلسات مراجعة الأداء ، فيما تحدث ولاء خياط مدير عام إدارة الاستراتيجية والمؤشرات بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن الطريقة والحوكمة والأداء الاستراتيجي. مشاريع التطوير والتحسين الإداري.

من جانب آخر تحدث عبدالله العسيري مدير محور تمكين الطلب في مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان (شؤون الأسرة) عن تجربة الوزارة والمنهجيات المتبعة ومجال تحقيق الرؤية. قياس الأداء ، ومتابعة الأعمال والخطط التشغيلية التي نفذتها ، مبيناً آليات تطبيق منهجيات قياس الأداء في الوزارة ، ولوحة قياس الأداء التي تهدف إلى مراقبة الأداء والمساهمة فيه. صناعة

كما أكد الخبير في الإدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي ، إبراهيم الحربي ، على أهمية جلسات مراجعة الأداء وحوكمتها وتأثيرها الإيجابي على المؤسسة ، وناقش أفضل الممارسات والأساليب المتبعة في جلسات المراجعة.

يمثل “رواد الأداء” سلسلة من اللقاءات الدورية بين قيادات إدارات الأداء في الجهات الحكومية في المملكة ، لخلق مجتمع تفاعلي يعزز تبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة في قياس الأداء وإدارته.

من جانبها ، أثنت الجهات الحكومية المشاركة على مبادرة مركز “أداء” لعقد مثل هذه اللقاءات ، والتي تساهم في خلق روح التفاعل والمنافسة ، وخلق بيئة عمل متناغمة بين الجهات ، والتأثير بشكل إيجابي على المتابعة. على التقدم المحرز في تنفيذ الاستراتيجيات وتحقيق الأهداف.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أشتية: حكومة التغيير «سيئة»
  2. المملكة.. إنجازات التنوع الاقتصادي - أخبار السعودية
  3. بيشة: إمهال مقاول 10 أيام لعدم تقيده بنسب الإنجاز في التنفيذ - أخبار السعودية
  4. المحاكم الإدارية حكم في قضايا تحول الموظف الحكومي إلى الخاص - أخبار السعودية
  5. فتح المسار الإلكتروني لتسجيل الراغبين في أداء الحج.. غداً - أخبار السعودية
  6. البحرين تؤكد تأييدها قرار السعودية قصر أداء مناسك الحج على المواطنين والمقيمين بالداخل - أخبار السعودية
  7. الكويت ترحب بقرار السعودية قصر أداء مناسك الحج على المواطنين والمقيمين بالداخل هذ العام - أخبار السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *